قالوا\العدد مائة واثنان وثلاثون - جمادى الأخرة 1435 هـ
قالوا - العدد مائة واثنان وثلاثون - جمادى الأخرة 1435 هـ
الأثنين 31 مارس 2014

 

 وقاحة الاعتراف

قالوا: «المشكلة في مسألة سوريا هي موقفنا السياسي وليس تدخلنا العسكري الذي جاء بعد تدخل الجميع»، مضيفا: «منذ اليوم الأول قلنا إننا لسنا مع هذا الصراع ولا مع إسقاط النظام بل مع الدولة والإصلاح والحل السياسي». وأوضح: «مع الوقت تدحرج موقفنا وذهبنا إلى الميدان، وأول تحد عسكري محدود كان في منطقة السيدة زينب في الغوطة الشرقية بدمشق، بعدما أصبحت الجماعات المسلحة على بعد مئات الأمتار من المقام الذي سيؤدي تدميره إلى تداعيات خطيرة جدا». ورأى أن «المشكلة في لبنان ليست في ذهاب حزب الله إلى سوريا بل في تأخره في الذهاب، ويوما بعد آخر تثبت صحة الخيارات التي اتخذناها».

حسن نصرالله - الشرق الأوسط 30/3/2014

 

ماذا فعلوا في عمان؟

قالوا: رفضت سلطات مطار القاهرة الدولي مساء اليوم "الجمعه" دخول 8 من طائفة البهرة إلى البلاد منهم 7 يحملون جواز سفر أمريكيا وآخر يحمل جواز سفر كنديا. وقامت سلطات المطار بالاستجابة لطلبهم بالتوجه إلى الولايات المتحدة بعد تعذر دخولهم البلاد. وأفاد مصدر أمني مسئول بمطار القاهرة الدولي إن الركاب الـ 8 وصلوا مطار القاهرة قادمين من عمان على متن طائرة الخطوط الأردنية.

وطائفة "البهرة" نسبتهم إلى الفاطميين الشيعة الذين كانوا في مصر إبان العصر الفاطمي، وعندما انتهى العصر الفاطمي هاجر الكثيرون من مصر وانتقلوا من بلد إلى آخر حتى انتهى بهم المقام إلى جنوب الهند، وقد هاجر عدد من "البهرة" إلى دول الخليج وخاصة الإمارات العربية المتحدة، خاصة فى دبي، إذ يعتبرونها مركزا لهم كما يتواجدون فى بقية دول الخليج.

المصريون 29/3/2014

 

طائفية متغلغلة

قالوا: نشجب بأشد العبارات قيام الأمين العام لجمعية الوفاق، بالخطاب الذي ألقاه يوم الجمعة الموافق 21 مارس 2014م، بالتطاول بالإساءة لصحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) رضي الله عنهم أجمعين، واتهامهم من قبله زوراً وبهتاناً بما ليس فيهم، وذلك في إطار فكره الحاقد على صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطاهرين.  

وذكرت الأصالة في بيانها الرسمي أن الأمين العام للوفاق وفي إطار إحيائه لما يسمى «ذكرى وفاة فاطمة الزهراء» قد قام عمداً وعلناً وأمام جمع من الناس بسب المهاجرين والأنصار واتهمهم، والعياذ بالله، بالجبن والعجز والتخلف عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.

بيان جمعية الأصالة الإسلامية بالبحرين

 

نطق بالحق!

قالوا: الطرق الصوفية كانت أداة لخدمة جهاز أمن الدولة ضد الإخوان المسلمين في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك. واستشهد أبو العزايم لذلك بالحرب "الإسرائيلية" على غزة وإغلاق نظام مبارك للمعابر الحدودية قائلا: "لم يجرؤ أحد من الصوفية على انتقاد النظام حينها".

ووصف أبو العزايم في تصريح إلى الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله" القيادات الصوفية بالفاشلة، وأنها لا تمتلك وزنا حقيقيا في المجتمع المصري، لأنها تقبل بتوظيفها من قبل السلطة، لاسيما إبان نظام مبارك. واعتبر شيخ الطريقة العزمية أن قيادات الصوفية تقدم نفسها للسلطة الحالية لتحقيق مصالحها الشخصية. وأضاف أنهم يدعمون المشير عبد الفتاح السيسي لركوب الموجة، مؤكدا أنهم يستغلون النظام الحاكم أيا كانت توجهاته.

محمد علاء الدين أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية

موقع الإسلاميون – 15/3/2014

 

لا حد للإجرام الشيعي

قالوا: صدام حسين لم يؤمن يوما بمفهوم شراكة أو بتداول سلمي للسلطة، ولم ينفِ عن نفسه صفة الديكتاتور، وهي الصفة التي ظل المالكي ولا يزال يتطير منها كلما وصفه أحد خصومه بها، وفي مقدمتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي زاد بأن منَح المالكي لقب «طاغوت العصر» بعد أن كان وصفه لعدة مرات بـ «الديكتاتور». وكذلك نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك الذي وصف المالكي ولأكثر من مرة بلقب «الديكتاتور» وأبعد عن منصبه لأكثر من سنة بسبب ذلك.

من جهة ثانية، يقول محللون سياسيون إن المالكي استطاع خلال سنوات قليلة أن يجعل العراقيين يندمون على سنوات صدام حسين وتشير الإحصاءات في أيام الاحتلال الأميركي، إلى أن معدلات القتل اليومية لم تكد تذكر خلال السنتين الأولى والثانية من الاحتلال (2003- 2004) لتبدأ بعدها عملية المقاومة المسلحة منذ عام 2005. وعقب تفجير سامراء عام 2006 اندلعت أعمال القتل الطائفي حيث كان المالكي قد تسلم منصبه رئيسا للوزراء بدلا من إبراهيم الجعفري بعدها بنحو شهرين.

حمزة مصطفى - الشرق الأوسط 19/3/2014

 

اختراق للعظم

قالوا: وجه الطريجي سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أشار فيه إلى قيام وزارة الداخلية بتعيين شقيقتين من الجنسية الإيرانية، هما: فزناز محمد جواد مطرقي، وفريبا محمد جواد مطرقي، في الإدارة العامة لنظم المعلومات، وأوكلت للأولى وظيفة تنفيذ إجراءات الدخول والخروج ونظام سرية المعلومات، ولشقيقتها وظيفة تنفيذ إجراءات تنفيذ الأحكام والسجون.

وقال: بالنظر إلى أن وجود شقيقتين من الجنسية الإيرانية تعملان في هذه الإدارة المهمة وإسناد وظائف حساسة لهما تتعلق بنظام سرية المعلومات يعتبر ثغرة أمنية لا يمكن السكوت عنها وخرقا لأبسط قواعد وأسس العمل الأمني لذا فإنني أطلب تزويدي بقرار تعيين المذكورتين ومن المسؤول عن تعيينهما في الإدارة العامة لنظم المعلومات، ومن توسط لهما في عملية التعيين.

صحيفة السياسة الكويتية قبل 7 شهور

عبد الله الطريجي ردا على جواب وزير الداخلية: الوزير بالهيئة ما جاوب. هو قال: نحن تقدمنا بإعلان ولم يتقدم أي كويتي. معقول! وديوان الخدمة كله مرشحون. الوزير قال إنهما موظفتان عاديتان ما لهما علاقة بالبيانات السرية، مع أنني لدي معلومة أن إحداهما مشغلة حاسب تعمل في نظام سرية المعلومات، والطامة الكبرى أن الثانية تعمل في مجال تنفيذ إجراءات أحكام السجون.

السياسة الكويتية 13/3/2014

 

بكل وضوح وصفاقة

قالوا: كتاب «الرياضيات» الذي يُدرسه الحوثيون لطلاب الصف الثاني الابتدائي في كثير من المدارس الحكومية بمحافظة صعدة يتكون من 23 صفحة ملونة، وعلى الصفحة الأخيرة من الكتاب شعار «مؤسسة الإمام الهادي الثقافية» وهي مؤسسة تابعة لجماعة الحوثيين المسلحة.

 أحد التمارين في كتاب الرياضيات يطلب من الطلاب الصغار الآتي: «غنم المجاهدون في إحدى المعارك ثلاثمائة وستة وعشرين قطعة سلاح من نوع مدفعي، ومائتين وثلاثة بنادق، فكم صار مجموع الغنائم؟".

موقع المصدر أون لاين 28/3/2014

 

لهذا تروج دعايتهم الباطلة

قالوا: ذكرت دراسة أمريكية أن أصول مؤسسات المجتمع المدني اليهودي تبلغ 26 مليار دولار، وتحصل على إيرادات سنوية تتراوح قيمتها بين 12 و14 مليار دولار.

موقع الإسلاميون 28/3/2014

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: