قالوا\العدد مائة وثمانية وعشرون - صفر - 1435 هـ
قالوا - العدد مائة وثمانية وعشرون - صفر - 1435 هـ
الأربعاء 4 ديسمبر 2013

 

 إيران لا تتدخل في شؤون دول الجوار

قالوا: «الوضع الحالي ينبئ بأن وصول المالكي لا يكون إلا بدعم من التيار الصدري، وهذا غير وارد في أجندته»، وأضاف «الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد أخبرتني على لسان أحد قيادتها الكبيرة أنها لا تدعم ولاية ثالثة للمالكي».

مقتدى الصدر

الشرق الأوسط 1/12/2013

الحوار على أصوله

قالوا: استغرب المواطنون العراقيون من مشاركة الوكيل الإداري والمالي لديوان الوقف الشيعي سامي المسعودي في مؤتمر حوار الأديان والذي عقد في العاصمة النمساوية فينا، وذلك للدور الكبير الذي لعبه في اغتصاب المساجد السنّية في العاصمة بغداد وديالى وتحويلها إلى حسينيات تابعة للوقف الشيعي.

مدونة سنة العراق

30/11/2013

إسرائيل تخترق صوفية السنغال

قالوا: الدبلوماسية الصهيونية تبذل جهدًا كبيرًا في البلاد لخلق تعاطف مع اليهود من أجل اعتبارهم ضحايا، ونجحت إسرائيل في استضافة أئمة مساجد وممثلي بعض الطرق الصوفية بالسنغال إليها.

"الحسن لو"، عضو المكتب التنفيذي للتجمع الثقافي الإسلامي

مفكرة الإسلام، 12/11/2013

خطة شيعة المغرب

قالوا: سيناريوهات مطروحة لمواجهة الشيعة المغاربة للدولة في حال أقدمت على انتهاك حقوقهم وهي:

1. مقاطعة الطيران المغربي وعدم السفر إلى المغرب، وإرسال الأموال إلى الأقارب والاستثمار.

2. تعويض شيعة طنجة في بلجيكا المستهدفين خاصة بالحملة الإعلامية الأخيرة لطنجة، بسبتة لقضاء العطل ولقاء الأقارب.

3. تنازل جماعي عن الجنسية المغربية وإعادة الجوازات القديمة وبطائق التعريف بشكل جماعي إلى قنصليات المغرب.

4. الضغط على الحكومات الأجنبية عن طريق طرح قضاياهم في برلمانات الدول التي يعتمد المغرب عليها بشكل أساسي. 

5. تكثيف النشاط الإعلامي والحقوقي.

شبكة زاوية المعلوماتية

17 /11/2013

الحقيقة

قالوا: التشيع في مصر قضية جد شائكة، فلأول وهلة يظن البعض أن التشيع في مصر يندرج تحت حرية العبادة والمذاهب، وأن التضييق عليه وعلى قادته وحسينياته نوع من التعصب المذهبي ومناقض للحريات، لكن الموضوع ليس بهذا التبسيط، فمصر وإن حكمها الشيعة الفاطميون الباطنيون إلا أن المسلمين المصريين حافظوا على سنيتهم ولم يسمحوا للتشيع أن يكون له موطئ قدم منذ أن أسقط صلاح الدين حكم الفاطميين، وبقي أثر التشيع في تأثر التصوف بممارساته وشعائره دون التأثر بعقائده وتشريعاته.

فالقبول بجسم غريب في الجسد المصري يعني، كما قال وكيل الأزهر، تقسيم شعب متوحد، أو على الأقل زرع بذور فتنة مذهبية سلمت منها مصر عشرات القرون، كما أن في أدبيات التشيع وكتبه وآثاره كما كبيرا من الأقوال والمأثورات المسيئة التي تسب وتشتم وتلعن زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته والتي يحييها ويبعثها من مرقدها «المتعصبون» من الشيعة في مجتمع يحب الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم جميعا لدرجة الوله، وفعلا فقد أطلت الفتنة المذهبية بعد الجرأة في الحديث عن بعض الصحابة في عام 2012 والذي أدى إلى مقتل حسن شحاتة زعيم الشيعة المصريين.

حمد الماجد

الشرق الأوسط 24/11/2013

لا يخدع المؤمن من جحر مرتين!

قالوا: لما تلاقي الناصريين بيعملوا تنظيمات مسلحه تروح تقتل مع بشار اﻷسد الشعب السوري ... ده اسمه إيه؟ وأضاف: فيه تنظيم ناصري مسلح اسمه "الحرس القومي العربي" تابع لمنظمه الشباب القومي العربي شغال في سوريا ومصر وتونس بيشتغل بنفس طريقة القاعدة .

تغريدات محمد عادل - أحد مؤسسي حركة 6 إبريل

 المصريون 23/11/2013

إلى جنان الخلد إن شاء الله

قالوا: تم اغتيال العالم المسلم الماليزي الشيخ أحمد رافي والذي كان المحرك الرئيس وراء إصدار قانون في البرلمان الماليزي يجرم نشر التشيع والنشاط الصفوي.

الشيخ أحمد رافي رحمه الله كان يعمل مديراً لقسم مكافحة الفرق الضالة بإدارة الشؤون الإسلامية بولاية بهانق 250 كم شرق كوالالمبور، وقد كان نشيطاً جداً في مواجهة المد الشيعي من خلال عقد الندوات بالمساجد والمعاهد والجامعات الدينية وكذلك تتبع أوكار الشيعة والقبض عليهم..

وقد اغتالته يد الغدر أمام باب منزله حيث طرق عليه أحدهم ولما خرج إليه أخذ يتحدث معه وبعد فترة قصيرة نزل شخص آخر من سيارة كانت تقف في مكان قريب وتوجه إليهم وأخرج مسدسا من جيبه وأطلق عليه 3 طلقات ثم توجها مسرعين إلى السيارة حيث كان يقودها شخص ثالث حيث فروا من الموقع.

جريدة البشائر 27/11/2013

فكيف لو كان لهم قوة ونفوذ!!

قالوا: باشرت شرطة وسط عمان ليلة الأحد، التحقيق في حادثة غريبة من نوعها، حيث قامت مجموعة من "الشيعة" باختطاف طفل يبلغ من العمر 15 عاماً، وهو ابن شيخ سلفي أردني معروف.

حيث قامت مجموعة من "الشيعة" باختطافه من منطقة طبربور بالعاصمة عمان، وتم اقتياده إلى منطقة مجهولة.

وتعرض الطفل خلال اختطافه للتعذيب، قبل أن تقوم المجموعة بإلقائه أمام مستشفى الأمير حمزة في طبربور ليلة الأحد، ووجد الطفل أمام المستشفى وهو في حالة نفسية سيئة جداً، وأصيب بانهيار عصبي حاد، حيث أدخل إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما التحقيقات جارية للوقوف على ملابسات الحادثة.

وقامت المجموعة الخاطفة بتوجيه رسالة إلى الشيخ السلفي من خلال ولده، حيث كتبت على يد الطفل: "لا تتحدث عن الشيعة"، وقال الطفل خلال وجوده في المستشفى وهو بحالة نفسية سيئة إن الخاطفين قالوا له: "قل لأبيك لا تتحدث عن الشيعة".  

الأثير نيوز

1 /12/2013

الشيطان يعظ!

قالوا: ظريف قالها بصراحة في قلب الغرب لهيئة الإذاعة البريطانية )بي بي سي(: «أعتقد أننا جميعا، بغض النظر عن خلافاتنا بشأن سوريا، نحتاج إلى العمل معا فيما يتصل بالقضية الطائفية.. تجارة ترويج الخوف سائدة، ويجب أن لا يحاول أحد إذكاء لهيب العنف الطائفي. يجب أن نكبح جماحه، وأن نُنهيه لمحاولة تفادي صراع سيقوّض أمن الجميع»، متهما، زعماء دول عربية «بإذكاء لهيب العنف الطائفي». هذا الكلام يستنسخ منطق بشار الأسد ومسوغاته لتدمير سوريا وقتله أكثر من 160 ألف إنسان، وعن أن نظام دمشق «يقاتل التكفيريين نيابة عن العالم كله». ويُضاف إلى مواقف حسن نصر الله الذي «اكتشف» أخيرا أن خطر "التكفيريين" أكبر من خطر الاحتلال الإسرائيلي، وأخيرا لا آخرا، هناك المواقف الرسمية لحكومة نوري المالكي في العراق بالاتجاه نفسه.  

إياد أبو شقرا – الشرق الأوسط 13/11/2013

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: