قالوا\العدد مائة وخمسة وعشرون - ذو القعدة - 1434 هـ
قالوا - العدد مائة وخمسة وعشرون - ذو القعدة - 1434 هـ
السبت 7 سبتمبر 2013

 يعمل لمصلحة أمريكا أم إيران؟

قالوا: إن «أميركا وإيران تخوضان حربا بالوكالة في سوريا محصلتها صفر في الوقت الراهن»،  «إذن، وفي حال، سقط الأسد فإن الجانبين، الإيراني والأميركي، لديهما عدو جذري مشترك وهو الجهاديون السنة»!

المحلل الأميركي من أصل إيراني بمؤسسة كارنيغي للسلام الدولي كريم سجادنبور

الشرق الأوسط 4/9/2013

 

البعض يراهم قيادات وطنية!

قالوا: إن رفع صور قيادات أجنبية في شوارع بغداد ومنها صور السيد خميني والسيد خامنئي تثير حفيظة المواطن العراقي وتمس سيادة العراق.

النائب حيدر الملا

الشرق الأوسط – 27/8/2013

 

سعد الدين إبراهيم طائفياً!

قالوا: سيقوم عدد من الشيعة المصريين والإيرانيين بحفلات متعة جماعية في المقطّم، تحت مسمي حفل تأبيني لذكرى مقتل حسن شحاته الشيعي ورفاقه.

وأكدت مصادر بأن هذه الحفلة ستكون غداً الثلاثاء بمركز ابن خلدون بالمقطم بـ 17 ش 12 بالمقطم، وتحت رعاية جبهة أنصار أهل البيت وتيار الشباب المصري الإسلامي ومركز الفاطمية للدراسات وشبكة الأشتر الرسالية.

مدونة مصر الثورة  12/8/2013

 

صدقك وهو كذوب!

قالوا: بدأت مصالح الأمن الوطني تحقيقا بعد عثورها في وقت متأخر من الليل على منشورات مسيئة للإسلام والمسلمين تم توزيعها في شوارع مدينة تلمسان تحمل عنوان "يهودي وأفتخر"، حيث تحفظت على عدد منها وتسعى للوقوف على مصدرها، مشيرة إلى أن هذه العملية تبدو منظمة، وتخاطب جموع العرب والمسلمين بعبارات تهكمية جارحة.

هذه المنشورات تسخر من المسلمين وتصفهم بالغباء، تضمنت تهليلا بنجاح المؤامرة اليهودية ضد العرب والمسلمين إذ كتب فيها "زال مجدكم يا عرب ويا مسلمون، أرأيتم ماذا فعلنا بكم بدهاء.. لقد شجعنا الانحلال الخلقي ونزعنا عن بناتكم الحجاب وغطينا به قرآنكم.. واليوم لا يوجد شاب قادر على حمل المصحف".

وجاء في المنشورات: "لقد أصبحتم رهن إشارتنا نحرككم كيفما نشاء، ومتى نشاء، صدرنا إليكم ملابسنا التى تفضح عوراتكم.. حاربنا اللغة العربية فهجرها الناس، وأصبحوا يفتخرون بالحديث باللغات الأجنبية.. أشعلنا باستمرار الفتنة بين طوائف المسلمين فقد فجرنا مسجدا للشيعة وقلنا فجره السنة، ودمرنا مسجدا للسنة وقلنا دمره الشيعة". 

ويختتم أصحاب هذه المنشورات كتاباتهم بقول: "أنا يهودي فى إطار أمريكي وأفتخر".

جريدة اليوم السابع 5/9/2013

 

هل المسلمون مؤمنون عنك؟

قالوا: بات المسيحيون يرون ويسمعون ما لم يعتادوا رؤيته وسماعه في السابق من نتائج تصاعد نمو حركات التطرف الديني، وازدياد الحذر عند مسيحيي الأردن تجاه العيش المشترك المعهود، وصل في بعض الأحيان إلى تكفير غير المسلمين وتغريبهم عن الوطن، والحث في شكل علني على عدم الاشتراك في أفراحهم وأحزانهم، لا أقول إن هناك اضطهادا يمارَس على المسيحيين في الأردن، لكن هناك حتما تغيير في النظر إليهم على مستوى الشارع، ونوع من التمييز على أساس ديني في بعض مرافق المجتمع.

المطران مارون لحام – مؤتمر "التحديات التي تواجه المسيحيين العرب" بالأردن

موقع عمون 4/9/2013

 

ترويج الشذوذ بالصحف بعد الروايات والأفلام

قالوا: استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قيام السلطات العُمانية بإحالة “صالح الزكواني” رئيس تحرير جريدة “The week” العُمانية والمحرر بالجريدة نفسها “راج شدهوري” للادعاء العام على خلفية نشر الصحيفة لمقال حول المثلية الجنسية في عُمان.

وكانت الصحيفة التي تصدر باللغة الإنجليزية قد نشرت في عددها الصادر بتاريخ 29 أغسطس الماضي مقالاً يسرد قصة عن علاقة بين مثليين جنسياً وهو ما أثار حفيظة العديد من المسئولين في عُمان والذين اعتبروه إهانة لدولة عمُان التي وصفوها بالخالية من “الشذوذ الجنسي” على حد تعبيرهم، وطالبوا بسحب تراخيص الصحيفة وإحالة رئيس تحريرها للتحقيق.

 وكالة أنباء ona 5/9/2013

 

بمكرهم يغلبون تقصيرنا!

قالوا: 650 رسالة، أرسلها الأسد ونظامه إلى أعضاء ومسؤولي مجلس العموم البريطاني .. وجماعتنا .. على هاد خاين وهاد عميل وهاد حرامي!؟ بأسنا بيننا شديد.

تغريدة من المذيع موسى العمر 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: