قالوا\العدد مائة وسبعة عشر - ربيع الأول 1434 هـ
قالوا - العدد مائة وسبعة عشر - ربيع الأول 1434 هـ
الجمعة 11 يناير 2013

 

 مأساة!

 

قالوا: كشف مركز البحوث والدراسات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن 59%  من الشباب السعودي يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين سلوكيات محرمة وأخرى مكروهة، وتتعلق غالبيتها بارتداء ملابس عليها صور بنسبة 43%، وقلائد وأساور بنسبة 26%، وقص الشعر على شكل "كدش" بنسبة 24%، إضافة إلى مخالفات أخرى.

العربية نت 2012/12/25

 

بركات اتفاقية سيداو!

قالوا: دعا الناشط اليساري “علاء عبد الفتاح” إلى التحرر والسماح للشواذ جنسيًّا بالزواج، واعتبره حقًا لهم!!

موقع دنيا الوطن 2013/1/5

 

إيران لا تتدخل في شؤون الجيران!

قالوا: وأعرب عن قلق بلاده إزاء خارطة الطريق التي أعدتها الحكومة الأفغانية بعد رحيل القوات الغربية، خاصة إمكانية السماح بإشراك حركة طالبان في الحكم مع تسارع جهود التوصل إلى سلام قبل انسحاب القوات الغربية.

سعيد جليلي، أمين المجلسِ الأعلى للأمنِ القومي الإيراني

الوطن السعودية 2013/1/5

 

لم يفقد الأمل في الملالي بعد!

قالوا: ما يمكن أن نقوله في هذا السياق هو أن إيران تتخبط في حركتها السياسية بشكل واضح، والسبب الأهم هو خوفها من سقوط بشار، وما سيترتب عليه، ليس فقط على منجزاتها في العراق ولبنان، بل وهو الأهم، تأثيره على وضعها الداخلي في ظل تصاعد العقوبات واحتمال اندلاع انتفاضة داخلية.

قلنا من قبل إن إيران ستدرك ذات يوم ليس ببعيد أن دعمها لبشار الأسد في حربه ضد شعبه سيكون القرار الأسوأ في تاريخها منذ انتصار الثورة نهاية السبعينيات.

ياسر الزعاترة - الدستور 2012/12/23

 

حقيقة مرة

قالوا: في لبنان تشكَّل حزب إسلامي سني تبنّى المقاومة كخيار استراتيجي وكمعيار مركزي، وقد دعاني أمينه العام للقاء خاص، وإذا به يقول: إني غير مقتنع بكل التصنيفات المذهبية أو الطائفية إلا بتصنيف واحد وهو التصنيف على أساس المقاومة، وبما أن إيران هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تتبنى المقاومة فيجب على كل المسلمين في العالم أن يتنازلوا عن خصوصياتهم المذهبية ويلتحقوا بركب المقاومة الذي تقوده إيران، قلت له: ماذا فعلت أنت؟ قال: لقد ذهبت إلى الخامنئي وبايعته على هذا!

ربما يكون هذا الرجل مغررا به، وربما يكون نفعيا مصلحيا، ولكن طول الحوار معه أقنعني أننا نرتكب إثما غليظا حينما نستخدم بعض الشعارات السياسية من مثل «لا فرق بين السنة والشيعة» و«إخوان سنة وشيعة».

محمد عياش الكبيسي – العرب القطرية 2012/7/17

 

 

من سيربح ؟

قالوا: الرهان... أن يكون ولاء النواب الشيعة المطلق، وهم يمارسون ما سوف يكون عليهم أن يمارسوه تحت قبة البرلمان، للدولة الكويتية، والوطن الكويتي، والمواطن الكويتي، والأرض الكويتية، لا للمذهب، ولا لأي شيء آخر قد يطوف في الأذهان!

سليمان جودة – الشرق الأوسط 2012/12/16

 

لا تضخموا الأمور!!

قالوا: أكد القضاء اليمني أمس الأحد تورط النظام الإيراني في تهريب الأسلحة لعناصر متمردة داخل البلاد. فقد رفضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة اليمنية صنعاء، طلب الاستئناف المقدم من السفارة الإيرانية بصنعاء في الحكم الابتدائي الصادر في قضية السفينة الإيرانية المحملة بالأسلحة التي ضبطت قرب جزيرة مرين أمام سواحل مدينة ميدي اليمنية على البحر الأحمر.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قضت في 25 من أكتوبر 2011 بإدانة ستة بحارين إيرانيين بتهمة دخول الأراضي اليمنية بطرق غير شرعية، والاكتفاء بمدة الحبس السنتين التي قضوها في السجن من تاريخ إلقاء القبض عليهم وترحيلهم من الأراضي اليمنية. كما قضى الحكم بمصادرة السفينة وشحنة الأسلحة المضبوطة على متنها وتوريدها إلى خزينة وزارة الدفاع والتي تشمل 2000 بندقية آلي، و150 ألف طلقة آلي، و200 قطعة رشاش معدل، و100 ألف طلقة رشاش معدل، و100 قطعة مدفع هاون عيار 82 مل، و50 ألف قذيفة هاون عيار 82 مل، و200 قاذف بازوكا، و 5000 قذيفة آر بي جي.

وكانت الداخلية اليمنية أعلنت في يوليو الماضي عن ضبط شبكة تجسس إيرانية تعمل منذ 7 سنوات ويقودها ضابط سابق في الحرس الثوري الإيراني وتدير عمليات تجسس في اليمن والقرن الإفريقي.

موقع المسلم 1434/2/10

 

حتى هؤلاء لم يسلموا من التشيع!

قالوا: أكدت الشركة الإسبانية «ميديابرو»، التي تبث عبرها قناتا التلفزيون الإيراني «برس تي في» و«هيسبان تي في» وقف بث المحطتين من قبل المجموعة المشغلة للأقمار الاصطناعية الإسبانية «هيسباسات»...وكانت المحطتان تشاهدان في إسبانيا وأميركا اللاتينية.

الشرق الأوسط 2012/12/24

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: