قالوا\العدد مائة وخمسة عشر - محرم 1434 هـ
قالوا - العدد مائة وخمسة عشر - محرم 1434 هـ
الأحد 11 نوفمبر 2012

 قنبلة موقوتة!!

قالوا: الشباب المصري الرابع عالمياً بمشاهدة الأفلام الإباحية.

المصريون 7/11/2012

  

خطوة للوراء!

قالوا: إننا بصدد وضع «إطار قانوني ودبلوماسي» لإعادة فتح المدرسة العراقية في ظروف أفضل، ... فتح المدرسة العراقية في المغرب سيتيح لها استعادة حضورها ومكانتها على الساحة التعليمية في المغرب. والوزارة وضعت اتفاقية جديدة في مجال التعليم حول تبادل الخبرات والمناهج البيداغوجية والتعليمية بين البلدين.

محمد الوفا، وزير التعليم المغربي، الشرق الأوسط 20/10/2012

 

استعراض عضلات!

قالوا: أشعلت جماعة الحوثي احتفالات يوم الغدير سماء مدينة صعدة بالألعاب النارية من على قمم الجبال وأسطح المنازل والشوارع والطرقات إحياء ليوم الغدير، وكانت احتفلت العام الماضي في خيمة مغلقة بالعاصمة وعلى الهواء الطلق في منطقة خولان بمحافظة صنعاء.

وقد دعا الحوثيون أنصارهم للاحتفال بيوم الولاية (عيد الغدير) في حي الجراف الغربي بالعاصمة صنعاء كدعوة عامة .

صحيفة الوطن اليمنية، 2/11/2012

 

ويحدثونك عن الشفافية والعدالة!!

قالوا: الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية.

بي بي سي 27/10/2012

 

أول البركة إن شاء الله

قالوا: وافق المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان المؤقت) على إلغاء "الفوائد الربوية" من جميع التعاملات المصرفية في البلاد.

 وكالات 13/11/2012

 

حتى ليبيا!

قالوا: رصدت دار الإفتاء الليبية نشاطات مشبوهة ومشينة من قبل إيران والإيرانيين داخل ليبيا، حيث يتم نشر الكتب والكتيبات وإقامة المعارض وتوجيه دعوات مستمرة لهذه الأفكار واستدراج الشباب الليبي وعامة الناس لدعوات مجانية لزيارة طهران ومنحهم إقامات في فنادق فخمة وتقديم منح مجانية لاستكمال دراساتهم في الجامعات والمزارات والمرجعيات المعروفة سواء في قم أو النجف لإغرائهم باعتناق هذه المذاهب.

وهذه النشطة سبقتها إرهاصات منذ سبعينيات القرن الماضي يوم أن كانت طرابلس الغرب موطئ قدم لعدد من معارضي صدام حسين، والذين ينتشرون في معظم المدن والمؤسسات التعليمية الليبية ويحاولون بث سمومهم عبر أدوات عدة منها نشر الكتب وتوزيع السيديهات في أغلب المدن والقرى والواحات الليبية ورصد ملايين الدولارات من أجل تنفيذ هذا المخطط ومحاولة إنشاء حسينيات سرية في البلاد مستغلين النفوذ الذي كانت تحظى به الطرق الصوفية في البلاد.

الفرقان الكويتية 16/7/2012

  

تسامح علمانية أوروربا

قالوا: يمين الوسط هو الذى يحارب الحجاب، وهو الذى يحارب كل مظاهر الإسلام ولا يسمح إلا بـ«الإسلام الفرنسي» أو «الإسلام الألماني»، أو غير ذلك من المصطلحات التى ستظهر لتفرّغ الدين الإسلامي من مضمونه وتحوله إلى المفاهيم الكنسية في النهاية، لأن اليمين المتطرف لا يحكم، وفقط يصدر التصريحات النارية والعدائية، لكن ليس فى يده سلطة، حيث السلطة إما فى يد الاشتراكيين أو اليمينيين.

وقد أكدت تقارير كثيرة أن الأزمة الاقتصادية التى تعيشها أوروبا الآن التى انعكست على كل شيء فى الحياة، ستدفع الأوروبيين إلى التقوقع أكثر على الذات وإلى النظر للأوروبيين من ذوي الأصول الأخرى، وعلى رأسهم المسلمون، على أنهم غير مرغوبين في هذه المجتمعات، وأن عليهم أن يعودوا من حيث أتوا حتى يتركوا فرص العمل للأوروبيين، لذلك ظهرت جماعات متطرفة أخذت تحصد الأصوات وتدخل البرلمانات وتثير إعجاب الأوروبيين البيض، مثل جماعة «الفجر الذهبى» فى اليونان التى يتوقع أن تصبح القوة الثالثة فى البلاد، ومن المعروف أن اليونان من أكثر الدول الأوروبية التى تعاني من الأزمة الاقتصادية.

إن أوروبا المسيحية لن تكون الملاذ الآمن للمسلمين بعد اليوم، وعليهم على المدى القريب أو البعيد إما أن يقبلوا بمواصفات الدين التي ستحدد لهم أو يعودوا إلى بلادهم.

أحمد منصور – الوطن المصرية 

 

موسم العبث بالمناهج التعليمية

قالوا: أصدرت دار الإفتاء الليبية بيانا، حول ملاحظات لمفتي الديار الليبية الشيخ الصادق الغرياني تتعلق ببعض المناهج التعليمية للعام الدراسي الحالي، تضمن مسألتين:

الأولى: بشأن حذف نصوص السنة النبوية من مناهج التربية الإسلامية، وأن الوزارة تجاوبت بشكل إيجابي مع هاتين الملاحظتين ووعدت بالتحقيق في سبب حذف النصوص النبوية من منهج التربية الإسلامية.

والثانية: اقتراح للوزارة أن تحذف صفحتين من كتاب مادة التربية الوطنية، الأولى تعرف الديمقراطية اليونانية؛ لأنها تشتمل على معلومات لا تتلاءم مع صغر سن التلاميذ، والثانية تتعلق بحرية المعتقد والأديان لأنها قد توحي للتلميذ الصغير بأنه يحق له أن يختار ديانته.

وكالة الأنباء الليبية الرسمية 17/10/2012

 

قالوا: قررت وزارة التربية والتعليم بمصر إدخال نصوص من الإنجيل إلى جانب النصوص القرآنية في المدارس الثانوية، في خطوة تأمل من خلالها “تخفيف حدة التوتر الطائفي” في البلاد.

 حيث سيتم إدخال نصوص في منهج الصف الثالث الثانوي تتحدث عن المساواة بين الأغنياء والفقراء، بالإضافة إلى نصوص أخرى تتناول حرية الاختيار وتقرير المصير.

المصريون  4/11/2012

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: