قالوا\العدد مائة واربعة عشر - ذو الحجة 1433 هـ
قالوا - العدد مائة واربعة عشر - ذو الحجة 1433 هـ
الأربعاء 17 أكتوبر 2012


موسم تحريك الخلايا النائمة

قالوا: تمكنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي من القبض على 4 ركاب إيرانيين حاولوا السفر إلى الأردن بتأشيرات مزورة.

المصريون 5/10/2012

الفوضى الإيرانية الخلاّقة

قالوا: تقول معلومات إن إيران دخلت على خط التحرك في الأردن بقوة وأنه بات لها نفوذ في القبائل الأردنية وتدفع لهم أموالاً ليتحركوا ضد نظام الملك عبدالله الثاني، واستطاعت إيران اختراق القبائل الأردنية من خلال القبائل العراقية، التي هي قبائل مشتركة وواحدة تقريباً. ويقول مسؤول إن إيران ستجعل العجائب تظهر في الأردن إذا لم تتوقف السعودية وتركيا عن الحرب ضد سوريا. وإن المعادلة هي بقاء نظام بشار الأسد مقابل بقاء نظام الملك عبدالله الثاني في الأردن، وإلا ففوضى وحرب في البلدين في المنطقة.  

جريدة الديار اللبنانية 6/10/2012

الخليج هو المستهدف

قالوا: أعلنت روسيا أنها وقّعت صفقات لبيع أسلحة بقيمة 4,2 مليار دولار مع العراق لتصبح أكبر مورد سلاح له بعد الولايات المتحدة.

وكالة رويترز 9/10/2012

 

حسينيات!!

قالوا: رجال الامن بالكويت اقتحموا إحدى الحسنيات في منطقة بنيد القار وألقوا القبض على أكبر تشكيل جاسوسي عرفته الكويت وعددهم 39 ضابطا ثوريا إيرانيا و 58 شخصا من رتب متفرقة، وتم ضبط أجهزة تصنت وتجسس عالية الجودة مع لاب توبات للتواصل مع الاستخبارات الإيرانية مع عدد كبير من الأسلحة في السرداب والقنابل العنقودية.

شبكة الدفاع عن السنة

الرشوة في خدمة الولي الفقيه!

قالوا: دبلوماسيون إيرانيون عرضوا على مسؤول كبير في الحكومة اليمنية إغراءات ومبالغ كبيرة قبل توليه لمنصبه، وإبان اندلاع الثورة مقابل أن يقف في صفهم لكنه رفض ذلك وتمسك بالثورة الشعبية السلمية، وبحقوق الشعوب في نيل حقوقها وتداول السلطة سلميا. 

عكاظ 7/10/2012

موسم للتجسس!!

قالوا: خلايا التجسس المضبوطة في اليمن لصالح النظام الإيراني تضم عناصر إيرانية وسورية ويمنية، تم القبض عليهم خلال الفترة الماضية في العاصمة صنعاء وعدن ومحافظات أخرى.

الإيرانيون المقبوض عليهم كانوا قد دخلوا اليمن على أساس أنهم مستثمرون وحصلوا على ترخيص من الجهات المختصة بإنشاء مصنع وبدأوا بنقل آلاته وأدواته إلى ميناء عدن.

وأضافت تلك المصادر "إن فرق التفتيش اكتشفت أن إحدى تلك الحاويات تحوي معدات لم تكن لأغراض مدنية متعلقة بالمصنع وإنما لأغراض عسكرية عدائية تستهدف أمن واستقرار اليمن..، يمكن إعادة تجميعها لعمل صواريخ وأسلحة متنوعة، فقامت أجهزة الأمن على إثر ذلك بالقبض على الإيرانيين والبدء بالتحقيق معهم.

مأرب برس 8/10/2012

       

صادق!

قالوا: كشفت برقيات دبلوماسية سرية أميركية تعود إلى عامي 2007 و2008 دور قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق، وكيف استخدم كبار القادة العراقيين، بمن فيهم الرئيس العراقي جلال طالباني، لإيصال رسائل إلى الإدارة الأميركية. وتفيد إحدى البرقيات التي أوردتها نيويورك تايمز نقلا عن موقع «ويكليلكس» بأن الرئيس طالباني أبلغ السفير الأميركي في بغداد بأن سليماني وصل إلى دمشق أثناء وجوده فيها «ليسلمه رسالة إلى السفير مفادها أن إيران لا تستهدف الأميركيين (في العراق) ومستعدة للتعاون».

وحسب البرقية قال سليماني: «أحلف على قبر (آية الله الراحل) الخميني (مؤسس الجمهورية الإسلامية) بأنني لم أخول بإطلاق رصاصة ضد الولايات المتحدة».

الشرق الأوسط 7/10/2012

 

نسأل الله أن يوقع بينهم

قالوا: تعاظم الخلافات بين الأجنحة المتصارعة داخل الحزب هي أبرز أسباب تأجيل مؤتمره العام الذي كان مقررًا بداية أكتوبر/ تشرين أول الجاري".

وكان حزب الله قد سرّب معلومات لوسائل إعلام مؤخرًا تفيد بتأجيل مؤتمره العام السابع الذي كان من المقرر أن يعقد بداية الشهر الجاري وينتخب فيه قيادة جديدة للحزب، دون أن يسرب الموعد الجديد لانعقاد المؤتمر، إلا أن المصادر القريبة من الحزب كشفت أن "المؤتمر سيتم تنظيمه مطلع العام المقبل على أقصى تقدير".

وكالة الأناضول 11/10/2012

 

نعيذك من أن تكون هلباوي غزة!

قالوا: إيران لم توقف دعم حماس بسبب الأزمة السورية .. والعلاقات بين حماس وإيران مستمرة وهي تدعمنا بكل الوسائل... التعاون بين الجانبين بدأ منذ سنوات طويلة وهو لا يقوم على التبعية وإنما على علاقات مبنية على التكافؤ.

د. محمود الزهار، بوابة الأهرام العربي 13/10/2012

 

 

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: