قالوا\العدد مائة وثلاثة عشر - ذو القعدة 1433 هـ
قالوا - العدد مائة وثلاثة عشر - ذو القعدة 1433 هـ
الأحد 16 سبتمبر 2012

 

هذه هي الحقيقة

قالوا: إنه لا بد من المطالبة بإصدار قانون دولى يحرّم الإساءة إلى الأديان والرموز الإسلامية، وأن الدول الغربية دائماً تكيل بمكيالين فى قضية الإساءة للأديان فهي تمنع الإساءة لليهود، وفي الوقت ذاته لا تمنع الإساءة إلى الرموز الإسلامية تحت اسم حرية التعبير عن الرأي التى ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية.

د.عادل عفيفي، رئيس حزب الأصالة المصري- المصريون 16/9/2012

 

 

نريد منهم مقاضاة المسيء والإرهابي

قالوا: أوضح بيان صادر عن أقباط المهجر في الولايات المتحدة الأمريكية أن من عملوا الفيلم المسيء للرسول الكريم؛ الغرض منه هو الوقيعة بين نسيج الوطن الواحد «بمسيحييه ومسلميه»؛ لا سيما وأن مصر تمر بظروف عصيبة، داعين كل فئات الشعب للتكاتف من أجل المرور بالبلد إلى بر الأمان.

وقدم بيان أقباط المهجر اعتذارهم الشديد للمسلمين في كافة أنحاء العالم مما قامت به القلة القليلة من إساءة إلى رسول الله الأعظم، معتبرين أن من قام بذلك هي أعمال إرهابية مأجورة تسيء لنفسها فقط، بحسب ما جاء في البيان.

شبكة الإعلام العربية «محيط» 13/9/2012

 

 

هل سيشمل ذلك إساءات الشيعة لإمهات المؤمنين؟

قالوا: هنا لنا أن نتساءل، أين هي الجامعة العربية؟ وأين هي منظمة المؤتمر الإسلامي؟ وأين هي الشعوب الإسلامية من هذه الإساءات المتكررة؟ فضلاً عن منظمات حقوق الإنسان، والأمم المتحدة المطالبة اليوم بإصدار قوانين تجرم أعمالاً كهذه أسوة بالقوانين التي تجرّم معاداة السامية. ونحن اليوم بحاجة إلى وقفة إسلامية - مسيحية على أعلى المستويات تدفع بهذا الاتجاه.

حزب الله – موقع الحزب 12/9/2012

 

 

لم يدعموهم لله!!

قالوا: في لقاء مصوّر خاص أجراه موقع "الوطن العربي" مع الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، أكد أن علاقة حركة حماس قد تأزمت بالإدارة الإيرانية بسبب المجازر التي تحدث في سوريا، وشدد على انحياز حماس للشعب السوري ورفضها جميع أشكال القمع والتنكيل والقتل الذي يمارسه نظام الرئيس السوري بشار الأسد ضد شعبه.

الوطن العربي 1/9/2012

 

 

لمصلحة من هذا التلميع لإيران؟

قالوا: إن دور إيران كان دورا لا مثيل له في دعم الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية، ولا أحد يمكنه تجاهل أهمية إيران ومكانتها الهامة في القضية الفلسطينية.

د.محمود الزهار، موقع قناة المنار 6/9/2012

 

 

نصحهم بمنعرج اللوى، ولكن!!

قالوا: وأذكر أنه رحمه الله (د.عمر الأشقر) وبلل بالندى مثواه، أصدر يوم ذاك، وفي وقتٍ كانت فيه الثورة الإيرانية على الشاه محمد رضا بهلوي، قد نجحت نجاحاً باهراً، وعمت الآفاق شهرة واتساعاً، وأخذت بالألباب إجلالا وإكباراً، واكتسحت بالتأييد الإسلامي المغارب والمشارق، ... من أجل لك أصدر آنذاك وبغير قرقعة إخبارية كتيّباً عن هذه الثّورة وفكرها، بعنوان: «لكيلا نُخْدع»، يُنبّه فيها على خطر الفكر الشيعيّ الكبير، ويحذّر من مغبّة امتداده في ديار المسلمين.

وأحفظ حينها جيداً، وقد كنّا – نحن الإخوان المسلمين– من أول المؤيدين لهذه الثورة تأييداً سياسياً، يظهر فيما كانت تصدره الجماعة يومئذٍ من بياناتٍ، وما يقوم به رجالها من خطب ودروس، وتسطّره مجلّتهم (الدّعوة) من تأييدٍ للثّورة وشيوخها، تأييداً نثبت فيه أننا نحن أهل السنة والجماعة وأخصّ الإخوان المسلمين يهمنا تحرير البلاد والعباد من الطغاة والمستبدّين، ونسعى للالتقاء مع غيرنا من المسلمين على الخطوط العريضة، داعين إلى تضييق الفجوة بين أصحاب المذاهب الفكريّة، ولا سيّما أهل السّنة والشّيعة، أجل أحفظ أنّنا يوم ذاكَ لم نرَ نشر الرّسالة بين الإخوان وسريانها، تحت ذريعة أنّ هذا ليس وقته الآن.

د.علي العتوم – السبيل الأردنية 22/8/2012

 

 

من شابَهَ قياداته ما ظلم!

قالوا: كشفت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية عن وصول "مجموعة من المخابرات الإيرانية تتكون من 20 عنصراً" إلى بيروت في رمضان الماضي بهدف "إجراء جردة حسابية للأموال التي صُرفت على شبكة الاتصالات السلكية التابعة لـ"حزب الله" على الأراضي اللبنانية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الحزب تأكيدها "أن هذه المجموعة تمكنت في الأسبوع الأول من عملها من كشف أكبر عملية اختلاس منظمة يديرها المدير المالي لهذه الشبكات والقيادي في حزب الله حسين ع. فحص و4 أشخاص" ولفتت إلى "أن حجم الأموال التي اختلست تجاوز 5 ملايين دولار في أقل من عامين ".

الوطن العريي 15/9/2012

 

 

جزاء سنمار!

قالوا: أعلن وكيل مؤسسى حزب التحرير الشيعى، أنهم سيشاركون فى تظاهرات 24 أغسطس بكل قوة لإسقاط الرئيس محمد مرسي وحكم جماعة الإخوان المسلمين، وشدد على ضرورة إسقاط حكم الإخوان قبل تنفيذ مخططهم الذى صرح به مهدي عاكف، المرشد السابق للجماعة.

د. أحمد راسم النفيس، جريدة الوطن المصرية 23/8/2012

 

 

الوجه الحقيقي لرهبان البوذية

قالوا: منعت الشرطة البوذيّة في أراكان وبالتحديد في (مانغدو) المصلين من الخروج دفعةً واحدة, وأثناء خروجهم قام الرهبان البوذيون الماغ برمي الحجارة على المسلمين حتى أصيب عدد منهم..

أعلن بعض الكهنة البوذيين الحربَ المقدسة ضد المسلمين. قام تاجر من جماعة الماغ البوذيين بوضع مكأفاة لمن يغتصب امرأه مسلمة تقدر بحوالي  300 ألف كيت، ولمن يقتل مسلما 500 ألف كيت.

وكالات

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: