قالوا\العدد مائة واثنى عشر - شوال 1433 هـ
قالوا - العدد مائة واثنى عشر - شوال 1433 هـ
السبت 18 أغسطس 2012

 

الأحباش عمالة حتى النخاع

قالوا: "من جديد تمتد يد الإرهاب والتطرف لتضرب داخل عاصمة الصمود والمقاومة دمشق في عملية إرهابية إجرامية لم تكن الأولى وقد لا تكون الأخيرة وهي لا تستهدف الكيان والحكم السوري فحسب بل تستهدف كذلك الشعب السوري... على يد تنظيمات متطرفة لا تريد الخير لسورية بل تريد نشر الفكر الظلامي التكفيري".

الشيخ حسام قراقيرة، شيخ الأحباش في لبنان- موقع سوريا نيوز 17/7/2012

 

وقد لا تطهر!

قالوا: "أعتذر للأمة لأن يدي مسّت يد ممثل سفارة النظام الإيراني، وكفارتها بعد أن أغسل يدي بالماء سبعاً ستكون - بإذن الله - إطلاق حملة جديدة لتمويل الجيش الحر".

النائب الكويتي جمعان الحربش- موقع تابناك الإيراني 12/8/2012

 

وجاء دور البهرة في الأردن

قالوا: "شرعت شركة مقاولات محلية بتنفيذ مشروع فندق خدماتي مخصص لزوار أضرحة الصحابة رضي الله عنهم في بلدة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك.

البناء ما زال قيد الإنشاء مساحته حوالي ألف متر مربع، يتربع على طابقين بالتساوي يخلوان من أساسات القواطع كما هو متعارف عليه في إنشاء الغرف الفندقية. ويبعد بضع المئات من المترات عن المقامات الجنوبية".

موقع عمان بوست 30/7/2012

 

وفي مصر

قالوا: "وصل إلى القاهرة، على متن طائرة خاصة، ولي عهد سلطان «البهرة» مفضل سيدنا برهان الدين، في زيارة تستغرق ٥ أيام، وبصحبته وفد من 5 أفراد، خرجوا معه من قاعة كبار الزوار، من مطار القاهرة".

بوابة الشروق 14/7/2012

 

ويقولون الثورة السورية مؤامرة!!

قالوا: "أفاد مصدر دبلوماسي سوري لموقع الجوار أن بلاده مستعدة لاستضافة مؤتمر المعارضة السعودية الذي أكدت المعارضة السعودية في وقت سابق عقده في لندن أو بيروت".

موقع تابناك الإيراني 29/7/2012

 

بعد 17 شهراً، وممن لا تأثير له!

قالوا: صدر عن عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان العلامة السيد هاني فحص والمستشار في المحكمة الشرعية الجعفرية في لبنان القاضي العلامة السيد محمد حسن الأمين بيان حول تأييد الثورة السورية.

وكالات 9/8/2012

 

يعالجون التجسس والتحريض بالرشوة!!

قالوا: "المبعوث الإيراني التقى سياسيين في صنعاء، وأبلغهم استعداد إيران لترتيب لقاء بين لجنة الحوار الوطني ونائب الرئيس السابق علي سالم البيض في طهران أو في بيروت، كما أبدى المبعوث الإيراني استعداد بلاده لتقديم أوجه الدعم للحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب، وبناء محطات كهربائية إسعافية لعدد من المحافظات".

البيان الإماراتية – 30/7/2012

 

متى نتعلم كيف تدار السياسة؟

قالوا: حذرت موسكو طهران من مغبة إصرارها على المضي في دعواها القضائية أمام المحكمة الدولية في جنيف طلبا لتعويضات مالية تبلغ أربعة مليارات دولار جزاء تراجع مؤسسة «روس أوبورون إكسبورت» عن التزاماتها بموجب العقود الموقعة حول توريد منظومات «إس 300» الصاروخية إلى إيران.

وأن تعليمات صدرت باحتمالات تخلي موسكو عن موقفها الداعم لإيران في «السداسية الدولية» في حال إصرارها على عدم سحب دعواها ضد «روس أوبورون إكسبورت» في المحكمة الدولية.

الشرق الأوسط 11/8/2012

 

هل تريدونها يمناً جديدا؟

قالوا: شكا دبلوماسيون إيرانيون في إسطنبول من تعرض منازل 5 منهم إلى السرقة ناهيك عن مراقبة تحركاتهم طوال اليوم من قبل مجهولين وكاميرات زرعت قرب منازلهم، وأن تلك المراقبة لا تقتصر على الدبلوماسيين وحدهم بل تتعداها إلى الوفود الحكومية الإيرانية التي تزور تركيا، كما يجري ملاحقتها أيضا.

الشرق الأوسط 30/7/2012

 

متى يتعلم الغنوشي؟

قالوا: أكد زعيم حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي ضرورة توسيع مجالات التعاون بين تونس وايران، وكان ذلك لدى استقباله السفير الإيراني في تونس بيمان جبلي أبدى الغنوشي ارتياحه للتطور الذي شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين بعد ثورة الشعب التونسي. ووصف الغنوشي مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني الراحل بأنه أحد أكبر المصلحين في التاريخ المعاصر. وأضاف أن الثورة الإسلامية تشق طريقها بقوة، تحت زعامة قائد الثورة آية الله السيد علي خامنئي وبعزم وإرادة الشعب الإيراني.

جريدة الفجر نيوز

 

صح

قالوا: نجح مؤتمر أصول التشيع ومعتقداته والذي عقد بجزر القمر بكلية الإمام الشافعي يوم 23/7/2012.

موقع سني نيوز

 

 

مرتزقة إيران!

قالوا: لقد أصبحت العلاقة مع إيران أحد معايير استقلال القرار السياسى المصري. الأمر الذي يسوغ لنا أن نقول إن قرار مصر تطبيع العلاقات مع طهران، سيكون إعلانا عن انعتاقها من أسر التبعية وانتقالها إلى فضاء الاستقلال المنشود.

فهمي هويدي- السبيل الأردنية 13/8/2012

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: