قالوا\العدد مائة وثمانية - جمادى الأخرة 1433 هـ
قالوا - العدد مائة وثمانية - جمادى الأخرة 1433 هـ
السبت 26 مايو 2012

 

هكذا يتعامل مع مراجع الشيعة فكيف مع علماء السنة؟

قالوا: "أمر المالكي بتقليص عدد حمايات مكاتب المراجع الدينية في مدينة النجف إلى النصف،  بعد رفض المراجع الدينية فيها لاستقباله".

 موقع إيلاف – 15/4/2012

 

إن البغاث بأرضنا يستنسر!

قالوا: ".. أنه سلم رسالة الصدر الى أغلب رؤساء العرب وممثليهم، حيث تم تسليم الرسالة إلى أربعة رؤساء، ونحو عشر ممثلين عن رؤسائهم وملوكم.

وأن الرسالة ضمت ثمانية بنود، تخاطب القادة العرب بضرورة اتخاذ قرار شجاع بتحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي، وإغلاق جميع السفارات الإسرائيلية في الدول العربية، فضلا عن إغلاق القواعد العسكرية الأمريكية في بعض الدول العربية".

علي سميسم، عضو المكتب السياسي للتيار الصدري

 موقع صوت العراق 29/3/2012

 

وينفون ولاء الشيعة لإيران

قالوا: "تمكن جهاز الاستخبارات الكويتي من اختراق منظومة اتصالات مشفرة بين ضباط مخابرات إيرانيين، وبعض ملاك وسائل إعلام كويتية... وأن الأوامر الإيرانية تتعلق حصريا باستمرار توجيه النقد لدور المملكة العربية السعودية، إلى جانب الإساءة المتعمدة إليها، وللأوضاع الداخلية فيها، لإثارة جو عام معاد للسعودية داخل الكويت".

موقع أخبار بلدنا 12/4/2012

 

مسموح بالتدخل الإيراني فقط

قالوا: "طبقاً لمعلومات مسرّبه من ميلشيات مُقرّبة من حركة حزب الله (العراقي) الذي يتزعمه (عيسى السيد جعفر)، هناك معلومات مؤكدة عن تدريب (فيلق القدس الإيراني) لقرابة مائة ألف مقاتلٍ تمهيداً لإرسالهم للأراضي السورية للمشاركة في الحروب الدائرة هناك".

عبد الإله بن ثامر الملحم، عضو المجلس الوطني السوري

صحيفة الشرق – 22/4/2012

 

هكذا يروج اللوبي الإيراني لها

قالوا: "أقرأ حاليا كتاب «الشيطان الذي نعرفه.. التعامل مع إيران كقوة عظمى» (The Devil We Know، Dealing With The New Iranian Super power)*

... وتبين لي الدور الكبير الذي يلعبه اللوبي الإيراني في الولايات المتحدة الأميركية للتأثير على القرار السياسي المتعلق بالعلاقات الأميركية - الإيرانية ليصب في مصلحة النظام في طهران ... ومن أكثر النقاط أهمية في الكتاب: تقديم الكاتب لإيران على أنها أكثر عقلانية من العرب في تعاملها مع الغرب، خاصة الولايات المتحدة الأميركية، وأن الحكم عليها يجب أن يكون على أفعالها وليس على تصريحات مسؤوليها تجاه أميركا. ويعيد ذلك إلى كون إيران دولة شيعية ذات تاريخ إمبراطوري وحضاري عريق متمثل في الحضارة الفارسية، مما يؤهلها لتكون شريكة للولايات المتحدة الأميركية لوجود تلك العوامل الحضارية المشتركة بين البلدين، وهو ما لا يتوافر لدى الدول السنية الأخرى في المنطقة... وفي تناقض لافت يقدم الكاتب إيران على أنها الشيطان الذي يجب أن تخشاه أميركا بما لديها من قدرات عسكرية، ومن قدرة على حشد انتحاريين لإلحاق الأذى بأميركا والغرب".

عبد الملك بن أحمد آل الشيخ

الشرق الأوسط 15/4/2012

 

نصرة القدس على منهج البوطي!!

قالوا: "المشاركون في المؤتمر يدينون الأعمال الإرهابية التخريبية التي تحدث في سورية وذهب ضحيَّتها مئات المواطنين الأبرياء، ويعدُّونها منافية لما جاءت به الشرائع السماوية، والأخلاق الإنسانية، وأن هذه الأعمال الإجرامية لا تزيد أبناء الأمة إلا ثباتاً على الحق، ولن تكون إلا دافعاً للمزيد من الإصرار على تجاوز المحنة التي يمر بها بلدنا الحبيب".

 توصيات مؤتمر علماء بلاد الشام لنصرة القدس

موقع وزارة الأوقاف السورية 10/4/2012

 

تبادل أدوار بين إيران والعراق

قالوا: "بحث محافظ بغداد صلاح عبدالرزاق، مع حاكم جزيرة القمر الكبرى في جمهورية جزر القمر مويني بركة سيد صالح، التعاون الاقتصادي والثقافي بين العاصمة والجزيرة الكبرى، حيث إن المحافظة ستقوم بارسال مسودة بروتوكول تعاون إلى جزيرة القمر بغية إبرامها، مع قيام المحافظة بترتيب زيارة للوفد إلى مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني وكذلك النظر مع الجهات المعنية في الطلب المقدم بتدريب قوات شرطة جزر القمر في بغداد".

موقع وكالة السلطة الرابعة - 27/3/2012

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: