قالوا\العدد مائة وتسعة - رجب 1433 هـ
قالوا - العدد مائة وتسعة - رجب 1433 هـ
الأربعاء 23 مايو 2012

 

وقاحة فادحة

قالوا: فاجأ رئيس منظمة (إيرا) - المدافعة عن عرق (الحراطين) وهم الأرقاء السابقون في المجتمع الموريتاني - الرأي العام الموريتاني بإشرافه مباشرة الجمعة الماضية على حرق مجموعة من أمهات كتب الفقه المالكي.

لجينيات 29/4/2012

 

أنف إيران في أفغانستان

قالوا: وجَّه نواب في البرلمان الأفغاني تحذيرًا من أنه يجب على الحكومة الإيرانية وضع حد لتدخلاتها في الشئون الداخلية في أفغانستان، لاسيما فيما يتعلق بمعاهدة الشراكة الإستراتيجية التي وقَّعها الرئيس الأفغاني حامد كرزاي الأسبوع الماضي مع نظيره الأمريكي باراك أوباما.

وكان سفير إيران في كابول عبد الحافظ زهرود قد حثَّ بعض أعضاء مجلس الشورى الأفغاني على عدم التصويت لمصلحة المعاهدة.

البينة 8/5/2012

 

هكذا أصبح مفتيا للسنة!!

قالوا: في اتصال هاتفي أشاد فيه بالدور الوطني المشرّف لسماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد القائد مقتدى الصدر (دام عزه) في وحدة العراق وشعبه... وتثمينه لمواقف سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (دام عزه) في وأد الفتن والمواقف المشرفة في مقاومة قوات الاحتلال.

مفتي الديار العراقية الشيخ الدكتور رافع طه الرفاعي العاني

موقع د. مها عادل مهدي الدوري، النائبة عن التيار الصدري 22/4/2012

 

من خبث الشيعة

قالوا: في فاكسه الأخير اعتبر وكيل المراجع الشيعية في الكويت السيد محمد المهري أن المطالبة بتعيين أو انتخاب رئيس وزراء شعبي تعني الانقلاب على الحكم وأسرة آل صباح.. صباح الجمعة كتب النائب العزيز صالح عاشور أن اختيار رئيس وزراء شعبي لا يعني إلغاء حكم آل صباح، لأن الأمير هو الذي يختار ويعرض على مجلس الأمة للموافقة.. وسؤالي للنائب صالح عاشور: هل السيد المهري أرسل فاكسه بلا دراسة أو بلا أدنى معرفة في الموضوع؟! وسؤالي لوكيل المراجع السيد المهري: هل النائب صالح عاشور الذي طالب برئيس وزراء شعبي، يعتبر ممن طالبوا بالانقلاب على أسرة آل الصباح، حسب فاكسكم المبارك ؟!

أحمد محمد الفهد- الوطن الكويتية 22/4/2012

 

ويحدثونك عن دولة المواطنة والقانون!!

قالوا: لن تقبل الكنيسة أن تفرض أي سلطة فى الدولة رقابة مالية على أنشطتها؛ فالكنيسة ليست جهة حكومية لتتم مراقبتها، وإنما تعتمد على تبرعات أعضائها فقط لتمول نفسها ذاتياً، فلا توجد وزارة أوقاف قبطية". فيما شدد القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة الجيوشى بشبرا، على أن الرئيس المقبل نفسه لا يستطيع أن يفرض رقابة مالية على الكنيسة؛ لأنها مؤسسة روحية وليست جهة حكومية.

القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء بمسطرد

المصريون 15/5/2012

 

التبعية وإلا فالقبر

قالوا: النظام السوري يحتجز ومنذ بضعة أيام، ممثل حركة حماس في مدينة اللاذقية الشيخ محمد أبو توهة، بحجة (التستر) على مطلوبين معارضين للنظام. وحركة حماس، تحاول جاهدة الإفراج عن أبو توهة من خلال اتصالات مباشرة مع الأجهزة الأمنية السورية.

موقع البوصلة 15/5/2012

 

شيعة لبنان الظالمون!!

قالوا: لماذا تم اغتيال الشيخ الشهيد أحمد عبد الواحد في منطقة عكار وعلى يد جهاز أمني رسمي يفترض أنه موجود لحماية المواطنين والسلم الأهلي، وكيف يملك ضابط وعناصر الحاجز من الجرأة ما يسمح لهم باتخاذ قرار إطلاق النار بشكل مباشر وبهدف القتل مهما كانت الأسباب والمسببات والظروف..؟ سؤال برسم فخامة الرئيس ورئيس الحكومة والمؤسسة العسكرية...؟ لأنه وفي أماكن أخرى من لبنان (ولنتكلم بصراحة لماذا المراوغة)، حيث يتواجد جمهور حزب الله وحركة أمل يعجز الجيش حتى عن مصادرة بندقية أو منع مخالفة بناء، فهل السلطة قوية على فريق وضعيفة أمام آخر..؟؟

حسان قطب - المركز اللبناني للأبحاث والاستشارات 21/5/2012

 

ويقولون لماذا لا يمثل طارق الهاشمي أمام القضاء العراقي!!

قالوا: قررت المحكمة الجنائية المركزية العراقية، أمس، إطلاق سراح الناشط في حزب الله اللبناني علي دقدوق المشتبه بتورطه في قتل جنود أميركيين في يناير (كانون الثاني) 2007 في العراق، حسبما أعلن محامي المتهم لعدم توفر أي دليل لإدانته.

وكان دقدوق الذي تؤكد الولايات المتحدة أنه وصل إلى العراق لتدريب متمردين بمساعدة فيلق القدس، آخر سجين لدى القوات الأميركية وسلمته إلى العراقيين مع انتهاء الانسحاب من هذا البلد، أواخر العام الماضي. (محاكمة علي موسى دقدوق بدأت يوم محاكمة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي وعدد من أفراد حمايته).

الشرق الأوسط 8/5/2012

 

غضب في محله

قالوا: الدكتور أحمد الطيب غاضب من مراجع الشيعة، بسبب تجاهل مطلبه الذي أرسله أكثر من مرة، بخصوص إصدارهم فتوى تحرم سب الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهم.

شيخ الأزهر اعتبر عدم الرد على طلبه اعترافًا ضمنيًّا بأن سب الصحابة ضمن معتقد الشيعة، وأنهم لن يعدلوا عنه.

مفكرة الإسلام  19/5/2012

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: