قالوا\ العدد التاسع والعشرون - ذي القعدة 1426هـ
قالوا
الخميس 11 مايو 2006
قالوا

قــالــوا

مفتي مصر: الغرب يدعم الصوفية

قالوا: "للأسف الشديد تتلقى مثل هذه الطرق (الصوفية) وأتباعها دعماً أو تبرعات أو غيرها، ودائماً من يقدمون هذه المساعدات (وهم من غير المسلمين) إنما يريدون مصالحهم فقط، لأن مثل هذه الطرق الصوفية التي نراها اليوم على الصورة التي لا تليق أبداً بالإسلام ومبادئه، حيث إقامة الموالد وغيرها والانعزال عن العمل والعبادة وترك الدنيا والاستفادة والاستمتاع بالمحرمات وترك السنن والعبادات..".

د.نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية السابق

الفرقان الكويتية 5/9/2005

قلنا: أي خير يرتجى عندما يقدم الغرب دعماً للطرق الصوفية، وللعلم فإن الميزانيات التي رصدتها الولايات المتحدة والغرب لنشر الصوفية أصبحت تقارب ميزانيات التنصير!!

 

المخالب الإيرانية في الجنوب العراقي

قالوا: " قامت المخابرات الإيرانية بزج عملائها في دوائر الشرطة المهمة، ومنها مديرية الشؤون الداخلية، وشرطة استخبارات البصرة، وهاتان الدائرتان هما من أكثر الدوائر الأمنية وطأة على الناس، حيث قامت بسلسلة من العمليات الإجرامية التي استهدفت شرائح مختلفة في المجتمع البصري" .

الوطن العربي 14/10/2005

قلنا: هذا فيض من غيض مما تقوم به إيران في العراق، أضف إلى ذلك إدخالها لأعداد كبيرة من عملائها إلى العراق على أنهم مواطنون عراقيون، وتشجيع تجارة المخدرات في الجنوب، والبقية تأتي.

 

تصدير الثورة إلى أمريكا

قالوا: "يجب تدريب خمسة آلاف داعية، وإرسالهم إلى أمريكا لخدمة الإيرانيين الذين يعيشون في ذلك البلد".

محمد تقي مصباح يزدي ، رئيس مؤسسة الإمام الخميني

وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية

21/11/2005

قلنا: كم من جهود يبذلها الشيعة لنشر مذهبهم، حتى في أمريكا التي تناصبهم العداء، فهم مصممون على اختراقها وتشييع الناس هناك، فهل ننتبه؟

 

تبرئة يهودية لضابط درزي والضحية طفلة مسلمة!

قالوا: "برأت محكمة عسكرية مؤخراً، الضابط الإسرائيلي الذي أفرغ طلقات بندقيته الأتوماتيكية في جسد فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 13 عاماً، ثم قال أنه كان سيفعل الأمر ذاته حتى ولو كانت تبلغ من العمر ثلاث سنوات، من جميع التهم الموجهة إليه".

الغد 20/11/2005 نقلاً عن الغارديان

قلنا: ليس غريباً أن تبرئ المحكمة الإسرائيلية ضابطاً درزياً من تهمة قتل الطفلة الفلسطينية إيمان الهمص، وتلقيها 17 طلقة في أجزاء عديدة من جسدها، فهؤلاء اليهود، وهؤلاء الدروز يجمعهم الحقد على المسلمين.

 

الرزقاوي وإيران.. أية علاقة؟

قالوا: يمكن أن نفترض أن وجود الزرقاوي يخدم استراتيجية إيران في إغراق أميركا في المستنقع الدموي العراقي، في نفس الوقت الذي تربح فيه دعم الولايات المتحدة للقوى الشيعية الحليفة لها، وأيضاً من استعداء الشيعة، وزيادة الأحقاد بينهم وبين السنة بفعل التفجيرات الانتحارية في مناطقهم".

جميل النمري  الغد 21/11/2005

 قلنا: ليست هذه المرة الأولى في التاريخ التي يكون فيها بعض أهل السنة ورقه يلعب بها الأعداء!

 

الصدر يلتف على السنة في الأنبار

قالوا: "ستتحالف قائمة الكتلة الصدرية في الأنبار مع ثمانية من الإخوان السنة في المحافظة لخوض الانتخابات المقبلة".

فتاح الشيخ

وكالة الصحافة الفرنسية 26/10/2005

قلنا: خدعة جديدة لأنصار الصدر، لاختراق الصف السني فإن محافظة الأنبار نسبة السنة فيها 99% والشيعة 1%!! فلماذا لا يكون التحالف في محافظة ذات كثافة شيعية أو متعادلة.

وليقدم الصدر بادرة حسن نيه بإرجاع مساجد السنة التي استولى عليها.

 

إسرائيل: لا خيار أفضل من نظام الأسد

قالوا: "ادعت دائرة التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الإسرائيلية في تقرير سري أن الإدارة الأميركية وصلت إلى نتيجة أنها لن تجد أي بديل أفضل من النظام الحالي لسورية... ويحذر التقرير من خطر تغيير النظام على إسرائيل، ويقول إن أي تغيير سيؤدي إلى إحداث فوضى تساعد على تغلغل التنظيمات الإرهابية التي سيكون وصولها إلى إسرائيل من سورية أسرع وأسهل".

الرأي 11/11/2005

قلنا: بالتأكيد لن تجد إسرائيل أفضل من نظام الأسد الطائفي لحكم سوريا، هذا النظام الذي لم يطلق رصاصة واحدة لتحرير الجولان، فضلاً عما بذله ويبذله لضبط الفصائل الفلسطينية في سوريا ولبنان، علاوة على حزب الله، وضمان أن لا يشكل أحد منهم خطراً على دولة اليهود.

 

متى نشاهد محاكمة صولاغ زميل صدام في التعذيب والقتل؟

قالوا: "هناك سلطة سرية بوزارة الداخلية لها من الصلاحيات والمعدات ما تداهم به فوجاً من الجيش.. تطلع وتجيب ناس وأشخاص من أماكن معينة مختارة.. ويتفاجأ ذووهم بعد فترة بالعثور عليهم مقتولين في الشارع.. جهاز الأمن الخاص يحقق مع الأشخاص دون الرجوع إلى قاضٍ، ويأخذ أوامره من وزير الداخلية مباشرة.. المسؤول عن التحقيق اسمه أحمد سلمان وهو عقيد بالمخابرات الإيرانية" .

منتظر السامرائي

المشرف السابق على القوات الخاصة في وزارة الداخلية العراقية

الرأي 20/11/2005

قلنا: وقد كشفت القوات الأمريكية! معتقلاً واحداً فقط من هذه المعتقلات والبقية تأتي.

 

إيران جاءت إلى العراق لتبقى

قالوا: "العملية السياسية الراهنة، التي يمثلها الدستور، من شأنها أن تضع العراق تحت السيطرة الإيرانية، فإيران هي المستفيد الوحيد من الحرب الأميركية على العراق، وإذا كان الأميركيون سوف ينسحبون من العراق عاجلاً أم آجلاً، فإن الإيرانيين جاءوا ليبقوا وليحكموا".

د. فهد الفانك 

الرأي 31/10/2005

قلنا: هذه الحقيقة لا تدرك بوضوح إلا من خلال معرفة عقائد الشيعة ومعرفة سياستهم المتلبسة بالتقية.

إيران من الداخل

قالوا: "تبدوا إيران من الخارج مجتمعاً متماسكاً وقوياً، غير أن نظرة متفحصة عن قرب تكشف الهشاشة التي تسري في مفاصلها. هذا مجتمع تنتشر فيه الأوبئة والفساد والاحتيال والرشوة والمخدرات والبطالة والقمع وغياب الحريات وقسر الناس على تبني آراء وأذواق وأزياء من دون إرادتهم. مجتمع تديره عصا السلطة التي تلتحف بالايديولوجيا، وتتحدث عن الأخطار الخارجية وتلح على الشجاعة وتلوح بالقوة".

نزار آغري النهار 20/10/2005

قلنا: توصل هذا الكاتب القادم من السويد إلى ذلك الواقع بعدما رأى إيران من الداخل، ورأى المدمنين والمرتشين ومظاهر الفساد في بلد يجلس على بحيرة من النفط.

 

بركات شيخ الزقازيق

قالوا: "في أوساط الفنانين والسياسيين وبعض كبار المسؤولين في مصر اسم بات معروفاً بشدة، وله قيمة نفسية وروحية كبيرة لدى الكثيرين من أفراد النخبة المصرية في كل فروعها.. الاسم هو اسم الشيخ (صالح أبو خليل) شيخ الطريقة الخليلية .

وائل لطفي روز اليوسف 29/10/2005

قلنا: فيما سبق تغلغلت الصوفية بين العامة والبسطاء، والآن بدأت تروج بين المسؤولين والسياسيين، لذلك أوضاع البلاد "خربانة"، فالمسؤولون والسياسيون الذين يرسمون سياسات البلد "مدروشون"، ومنتشون، وغارقون في بركات شيخ الزقازيق، وعلى البلد السلام.

 

لعبة حزب الله

قالوا: "يبدو أن دمشق تشن هجوماً معاكسا بدأه الرئيس الأسد بخطابه الساخن، وأكمله انسحاب وزراء حزب الله وأمل من جلسة مجلس الوزراء، وإعلان الطائفة الشيعية بأن التحقيق الدولي بشأن اغتيال الحريري، ورفع الوصاية السورية، لا يمكن أن يكونا مبرراً للاصطفاف ضد نظام دمشق".

طارق مصاروة الرأي 16/11/2005

قلنا: لا غرابة أن يثير حزب الله الشيعي المشاكل لحكومة بلاده الحالية، لأنها عارضت النفوذ السوري، فحزب الله لا يتخيل نفسه بدون نظام الأسد.

 

مراجع صامتون

قالوا: "حين يسكت السادة المراجع على ما يجري لأن العرب السنة قد أصبحوا مستودعاً للإرهاب، فليس غريباً أن يكتشف العالم مسالخ يديرها عساكر بيان جبر وإبراهيم الجعفري" .

ياسر الزعاترة - الدستور 20/11/2005

قلنا: متى يفهم الأستاذ ياسر الزعاترة حقيقة دين الشيعة، فيكف عن حسن الظن بهم!!

 

دروشة "روك"!

قالوا: "أنا أقدم أغنياتي في ثوب غربي، وهي الأكثر انتشاراً لدى المستمع العربي، وأيضاً الأوروبي".

المطرب الصوفي سامي يوسف

القدس العربي 11/11/2005

قلنا: ما يفتأ الصوفيون يقدمون لنا كل يوم صرعة  جديدة. طبول ورقصات وإيقاعات وألحان وأغاني واختلاط وخرافة وشعوذة وسحر، مصطلحات لا تنفصل عن التصوف، ويظنون أنهم بذلك يخدمون الدين!

 

نجاد ينتظر المهدي المنتظر

قالوا: "بعد ثلاثة أشهر من تسلم أحمدي نجاد الرئاسة، بات الهمس يتصاعد من وجهة نظره فيما يتعلق بالأئمة الاثنى عشر. وطبقاً لإحدى الشائعات فإنه كان قد وضع حين كان رئيساً لبلدية طهران خطة جديدة للمدينة في حال عودة الإمام".

الغد 20/11/2005 نقلاً عن الفايننشال تايمز

قلنا: وسيبقى نجاد والشيعة ينتظرون المهدي المزعوم، ما دامت عقيدة المهدي المنتظر قامت على خرافة في خرافة.

الصدر وقبور السعودية

قالوا: "كل الشيعة في العراق وإيران ولبنان وباكستان وغيرها من الدول مستعدون لإعادة بناء قبور الأئمة الشيعة المهدمة في البقيع، وهذه أمنية كانت ولا تزال وستبقى في قلوبنا. إننا سنطلق حملة لجمع ثمانية ملايين توقيع وإرفاقها برسالة سبق أن كتبها السيد محمد صادق الصدر قبل ست سنوات، وطالب فيها الحكومة السعودية ببناء قبور أهل البيت في منطقة البقيع".

حازم الأعرجي  أحد قياديي التيار الصدري

وكالة الصحافة الفرنسية 11/11/2005

قلنا: الأولى أن يجمع الأعرجي والتيار الصدري 8 ملايين توقيع تطالب بإنهاء الاحتلال الأمريكي للعراق، وإنهاء الظلم الذي يتعرض له السنة في بلادهم.

و سؤال : لماذا يحق للشيعة التدخل في شؤون الآخرين؟

 

قانون بائس لمكافحة الإرهاب

قالوا: "القانون سيقوي عمليات تصفيات الحسابات ضد رموز القوى السنية، ... وسيقوي شوكة الميليشيات التابعة لأحزاب شيعية، والتي انخرطت في إطار قوات وزارة الداخلية، وهو يشكل تهديداً جدياً لمشروع الوفاق والمصالحة الذي تدعمه هيئة العلماء.

إرهاب الدولة المنظم سيتضاعف بعد دخول قانون مكافحة الإرهاب حيز التنفيذ".

عبد السلام الكبيسي  عضو هيئة علماء المسلمين

الدستور 20/11/2005

قلنا: يتفنن الشيعة الحاكمون في العراق اليوم بإيذاء أهل السنة وقد سنوا لذلك القوانين، وأحدها قانون مكافحة الإرهاب والذي قال عنه وكيل وزارة الداخلية العرقية علي غالب "القوات العرقية تستعد لشن مزيد من العمليات العسكرية، وعمليات الدهم والاعتقالات، لأن القانون وفر غطاءً قانونياً لعمل هذه القوات" فإلى الله المشتكي .

 

الزرقاوي والحجتية

قالوا: "السؤال الذي يجب أن يطرح هو: هل هناك علاقة بين تنظيم القاعدة ومنظمة "الحجتية "، وهل أن استهداف (أبو مصعب الزرقاوي) لا قدس الله سره، لشيعة العراق، واستهدافه للأمن والاستقرار في الأردن هو من قبيل تنفيذ دعوات هذه المنظمة القائلة بضرورة ملء الأرض بالفوضى والظلم والجور، وإغراقها بالدماء، ليسارع المهدي إلى العودة المنتظرة ليملأها بالعدل والسلام" .

صالح القلاب  الرأي 21/11/2005

قلنا: من يعرف "الخطة السرية لنشر التشيع" ير تطبيقها على أرض الواقع، فهل أعداؤنا شديدي الذكاء أم أن بعضنا شديد الغباء!

 

عراق صدام = عراق الجعفري والحكيم

قالوا: "تحصل الأمور نفسها التي كانت تحصل في عهد صدام حسين وربما أسوأ. هذا هو السبب الذي حاربنا صدام حسين من أجله واليوم نرى الأمور تتكرر" .

إياد علاوي ذي أوبزرفر البريطانية

27/11/2005

قلنا: حلم العراقيون طويلاً بانتهاء حكم صدام وظلمه، فإذا بهم يأتيهم صدام جديد بجبة إيرانية وبأسماء عديدة: الجعفري، الحكيم، صولاغ،...

 

التحريض يصل إلى التلفزيون

قالوا: "القناة العراقية متحللة من أدنى مراتب الحياء بإطلاقها صفة الفسق على من هم أشهر من نار على علم في محاولة لتلويث سمعتهم. القناة عمدت إلى اتهام مجموعة فاضلة من أئمة المساجد السنيّة بتهم باطلة عارية عن الصحة بالتخطيط والتحريض على القتل".

هيئة علماء المسلمين -وكالة الصحافة الفرنسية

9/11/2005

قلنا: حتى أجهزة الإعلام التي يفترض أن تكون ممثلة لكافة الشعب العراقي، تستخدمها ميليشيات بدر وشبيهاتها للتحريض ضد أهل السنة وعلمائهم، والله المستعان.

 

شعر الخميني صوفية وخمر وقدح وحانة!

قالوا: "شعر الخميني كان مجرد أداة لإجلاء أفكاره الصوفية والعرفانية بعد خلوته وذكره والتفكر في أسرار الكون، وكان تأثير الفارسي شمس الدين حافظ الشيرازي فيه أوضح. وأورد تفسيراً لبعض مصطلحاتهم ومنها "الخمر" التي يراد بها "غلبات الشوق"... وأن ألفاظا مثل الكأس والقدح والحانة والخمارة تشير إلى ابتغاء المحبوب مشاهدة الأنوار الغيبية حيث يكون التجلي الذي يبدو من الأنوار الغيبية في قلب السالك".

د. محمد علاء الدين منصور

أستاذ اللغات الشرقية بجامعة القاهرة ومترجم ديوان الخميني

رويترز 19/10/2005

 

قلنا : جمع الخمينى التشيع و التصوف فكلاهما وجهان لعملة واحدة ، وهما في الضلال مشتركان .

 

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: