قالوا\العدد الخامس والعشرين - رجب 1426هـ
قـالـوا
الأحد 14 مايو 2006
قـالـوا

قــالــوا

إيران تمهد لاحتلال الجنوب العراقي

قالوا: "إيران تسعى لاحتلال المحافظات الجنوبية العراقية. والإيرانيون يؤسسون جمعيات ومنظمات في جنوب العراق ويبنون شبكات للاستخبارات".

كمال محي الدين ـ القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني

الدستور 14/7/2005

قلنا: وماذا نحن فاعلون لمقاومة هذا الخطر. ومتى ترفع إيران يدها عن العراق؟

 

ولاية الفقيه.. استبداد

قالوا: "وحتى الأنبياء لم تتوافر لهم هذه الولاية التي تجعل الأمور كلها والقرارات في يد شخص واحد يصنف باعتباره فوق الجميع، ما يساعد على بروز الاستبداد ويضع البلاد في مواجهة أزمات ومشكلات كثيرة".

المرجع الشيعي الإيراني حسين منتظري

الحياة 4/7/2005

قلنا: احتاج منتظري سنوات طويلة قضاها تحت الإقامة الجبرية في إيران ليقول لا لولاية الفقيه، لما شاهده من تسلط يرتكب باسمها. هل سيحتاج الآخرون أيضاً لسنوات طويلة كي يقولوا لا للاستبداد الذي يمارس في إيران.

إيران هل هي من اغتالت أعضاء من السنة في لجنة الدستور؟

قالوا: "قال إياد العزي، عضو المكتب السياسي للحزب الإسلامي العراقي أن الرغبة الطائفية في كتابة مسودة الدستور قد تؤدي إلى انسحاب العرب السنة من اللجنة. وأضاف: "اغتيال أعضاء سنة في اللجنة كان تحصيل حاصل لرفض العرب السنة هذه الرغبة التي تعتري مواقف الآخرين، وتلقى من السنة الرفض التام". وكشفت وثيقة للمؤتمر العام لأهل السنة أن أطرافا عراقية تساندها إيران تريد إبعاد السنة عن العمليتين السياسية والانتخابية في البلاد".

باسل عدس

الدستور 21/ 7/2005

قلنا: وهذا مثال آخر للتخريب الإيراني في العراق الذي يمارس بواسطة عملائها وأعوانها الذين صاروا الآن على رأس السلطة في العراق.

فمتى تكف إيران يدها عن جارتها المسلمة؟

الإسلام.. إلى أين في سوريا؟

قالوا: "أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوماً يقضي بتعيين مفتي حلب الحالي، الشيخ الدكتور أحمد بدر الدين حسون، مفتيا عاماً لسورية، خلفاً للشيخ الراحل أحمد كفتارو".

الشرق الأوسط 17/7/2005

قلنا: إلى أين سيتجه الإسلام في سوريا بعد تعيين مفتٍ صوفي خرافي، مساند للتشيع، بل إن بعض مواقع الشيعة على الإنترنت تعتبره شيعيا؟

خمور ولاية الفقيه

قالوا: "اعتقل عناصر خفر السواحل السعوديون سبعة إيرانيين كانوا يحاولون إدخال 600 علبة من الخمور إلى المملكة".

وكالة الصحافة الفرنسية

19/7/2005

قلنا: وهل هذه هي بركات دولة ولاية الفقيه: يغرقون العراق بالمخدرات، ويريدون إغراق السعودية بالخمور!

صور مزعومة لقبر النبي صلى الله عليه وسلم على الإنترنت

قالوا: "ينتشر على شبكة الإنترنت العديد من الصور التي يزعم ناشروها أنها  صور لقبر النبي محمد.. ويظهر قبر النبي محمد مبنيا مزخرفا بالنقوش، ومزينا بالآيات القرآنية المذهبة، ومغطى بالحرائر الملونة، فيما يرتفع القبر عن الأرض بما يقل عن نصف متر، وتعلوه عمامة خضراء يزعم ناشرو هذه الصور أن النبي كان يرتديها".

منال القبلاوي

الرأي 21/7/2005

قلنا: متى يتوقف المسلمون عن ترديد هذه المزاعم، حتى أن بعض العامة قاموا بتعليق بعض هذه الصور في منازلهم للتبرك. فهل ينقصنا خرافات جديدة.

وللعلم فإن مع الصور المزعومة لقبر النبي صلى الله عليه وسلم، تنشر صور يقال أنها لقبر هابيل، وقبر أم النبي صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب، وقبر خديجة!

 

قبل نجاد وبعده

قالوا: "لن تتغير بالتأكيد سياسة إيران العامة بخصوص ضرورة نزع التوتر مع العالم الخارجي، وضرورة بناء جسور الثقة القوية والمحكمة مع الجيران، ليس فقط كقناعة راسخة تثبت في الاستراتيجية الإيرانية العامة. بل أيضاً كمصلحة إيرانية قومية عليا".

محمد صادق الحسيني

الحياة 18/7/2005

قلنا: المهم الأفعال لا الأقوال.

 

إيران تدعم العراق بالمخدرات!

قالوا: "وعلى رغم الأهمية الاقتصادية لتدفق الزوار الإيرانيين، يخشى الكثير من العراقيين أن يزيد هذا التدفق من إحدى المشاكل الخطيرة المتفاقمة في بلادهم وهي انتشار تعاطي المخدرات التي تدخل العراق من إيران.

وتفيد معلومات الأجهزة الحكومية بأن المنطقة الجنوبية، ومنطقة الفرات الأوسط أصبحتا محطة رئيسية لتوزيع المخدرات داخل العراق، ولتهريبه إلى الدول المجاورة. ولم يوفر هذا النشاط حتى المدن المقدسة لدى الشيعة، بما فيها كربلاء، مدينة الإمام الحسين، التي يقصدها الزوار الإيرانيون، ومعهم تجار المخدرات".

نصير العلي

الشرق الأوسط 21/7/2005

قلنا: وهكذا يكون الدعم الإيراني للعراق الشقيق!

 

حتى تكمل المتعة!

قالوا: ".. ويشير التقرير إلى أن مشكلة المخدرات متفاقمة في بعض دول الجوار، وبخاصة إيران التي تعتبر فيها مشكلة الإدمان ليست جديدة، ووصلت إلى حدود كبيرة خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ عدد المدمنين استناداً للتقارير الدولية حوالي مليوني مدمن، بينهم 780 ألفاً من طلبة المدارس والجامعات".

الشرق الأوسط 4/7/2005

قلنا: لماذا لا تتجه إيران إلى معالجة هذه المشكلة وتقي شبابها من سموم المخدرات، بدلاً من تصدير المشكلة إلى العراق؟

ثم ما معنى وجود مليوني مدمن في الجمهورية الإسلامية؟

 

علاقة الصوفية بفلسفة الزنّ البوذية

قالوا: "بروفيسور أميركي يربط بين الصوفية ـ الإسلامية وفلسفة الزنّ البوذية... وعقد البروفيسور (مايكل سباث) .. مقارنة بين جلال الدين الرومي وإكيو سوجون.. قائلاً أنه تجدر المقارنة بين الرجلين وسيرة حياة كل منهما".

الغد 14/ 7/2005

قلنا: نعم تجدر المقارنة بين الصوفية والبوذية، فليست الصوفية إلاّ خليطاً من الوثنيات والفلسفات الدخيلة على الإسلام.

 

حين يكون الكفر إبداعاً!

قالوا: "وسيد قمني ـ لمن لا يعرفه ـ كاتب مصري محسوب على خط المثقفين المستنيرين،وقد وجد في نقد الإسلام ـ لا مجرد التاريخ أو التراث الإسلامي ـ ضالته، فتجرأ على القرآن الكريم باعتباره (يجسد نصاً تاريخيا لا بد من وضعه موضع مساءلة إصلاحية نقدية) ودعا كما فعل نصر أبو زيد وغيره إلى إنكار الإعجاز القرآني والفصل بين الإسلام والعلم (الإسلام شيء والعلم شيء آخر، فالإسلام محله القلب والعلم محله العقل) واعتبر أن (المعلوم من الدين بالضرورة مبدأ ابتدعه الفقهاء ليمنعونا من حرية التفكير)..".

حسين الرواشدة

الدستور 21/7/2005

قلنا: وهل يعقل بعد هذا التخريف، وهذا الكفر أن يطالب بعض المسلمين بأن تتاح الفرصة لهذا وغيره بنشر فكرهم، بحجة حرية التفكير؟

 

وماذا عن تصريحات آصفي؟

قالوا: "أعلن الرئيس الإيراني محمد خاتمي أمس أن إيران لم تهدد أبداً دول المنطقة بعد أن نشرت صحيفة بحرينية رسماً كاريكاتورياً للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي".

وكالة الصحافة الفرنسة

6/7/2005

قلنا: وماذا عن تصريحات الناطق باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي التي هدد فيها دول الخليج مطالباً إياهم بمعرفة حجم قوتهم التي لا تقارن مع قوة إيران؟!

 

زندقة ابن عربي تعود

قالوا: "باختصار، شيء مما كان يقول به ابن عربي صارت تروم إليه ما بعد الحداثة، لكن لا من أجل العودة إلى روح الأشياء، الثمل بالمقدس، والعجيب، والخارق للعادة، في إطار وحدة الوجود، بل للقفز إلى عصر الوجود الافتراضي، والشاشة الرقمية، الوجود الذي تم تشكيله من عالم العدد والصورة والحركة. عالم العزلة، تحت شعار تقديس الفردانية".

هاشم غرايبة

الرأي 24/7/2005

قلنا: الله يستر من العودة إلى ما كان يؤمن به ويكتبه الصوفي ابن عربي، فلسنا بحاجة لانحرافاته، ولا "لوحدة الوجود" ، إنما الحلال بيّن والحرام بيّن.

 

نجاد... ما هو؟

قالوا: "نجاد إيران: حرب "دونكيشوتية" ضد أميركا وعودة إلى الاشتراكية الخمينية!.. رجل المفاجأة محافظ سياسياً وماركسي اقتصادياً وراديكالي نووياً وتيوقراطي عقائدياً".

الحوادث 1/7/2005

قلنا: شيء جيد أن تلتفت وسائل الإعلام، وتلفت نظر قرائها إلى اشتراكية بل ماركسية الخميني المغلفة بالمذهب والدين. والله يستر من ماركسي جديد.

 

السنة أيتام على مائدة اللئام

قالوا: "وتقول مصادر وتقارير مطلعة على هذا المخطط السوري إن قاعدته الأساسية هي نفسها التي كانت وراء اغتيال والده الشهيد (الحريري)، وهي أن سورية ما زالت تعتبر أن قيام زعامة وطنية سنية مستقلة لا منافس لها تعارض سورية وتخرج عنها، هو خط أحمر تجب محاربته بكل الوسائل".

رياض علم الدين

الوطن العربي 1/7/2005

قلنا: متى يفهم بعض أتباع الجماعات الإسلامية في سوريا وخارجها حقيقة الموقف السوري النصيري منهم كونهم من أبناء السنة!!

 

الشيعة أولاً وثانياً وثالثا

قالوا: "أنا لا أنفي علاقتي بالزعيم الشيعي مقتدى الصدر، وأنا عندي فكر أيديولوجي، ولا يمكن أن أنفي علاقتي بأحد لوقوع ضرر علي. فأنا على اتصال بالأخ مقتدى الصدر، وما يجمع بيننا لا أحد ينكره".

محمد الدريني

من أقطاب المتشيعين في مصر

وكالة الأنباء الألمانية 2/7/2005

قلنا: لا يمانع أحد أقطاب المتشيعين في مصر من إعلان اتصالاته بالجماعات والهيئات الشيعية هنا وهناك، ما دام أن المذهب أولاً وثانياً وثالثا. والولاء للمذهب الشيعي فوق الولاء للوطن المحلي!

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: