قالوا\العدد الواحد والعشرين - ربيع أول 1426هـ
قالوا
الأحد 14 مايو 2006
قالوا

قالوا

يحرسهم ويبصقون عليه!

قالوا: "توجه إلينا عدد من المستوطنين  وتحدثوا مع زميلي في الحراسة، وهو يهودي، حول ما يجب فعله، ثم توجهوا إلي وسألوني، فقلت لهم: أنا لست يهودياً، فبصق في وجهي وقال لي: "قذارة".

 لقد أتيت إلى المستوطنة لحمايتهم وحراستهم، ومقابل ذلك بصقوا في وجهي"!

عباس متعب، جندي درزي

في جيش الاحتلال الإسرائيلي

الرأي 29/3/2005

قلنا: من يهن يسهل الهوان عليه!

 

حلال لحزب الله حرام على المنظمات الفلسطينية

قالوا: "... حذر الرئيس السوري بشار الأسد المنظمات الفلسطينية المتشددة مثل الجهاد الإسلامي من أي عمل عسكري محظور عليها انطلاقاً من الأراضي السورية، وقال أن "ميدان تحركها هو فلسطين وليس سوريا".

وأضاف أن وضع حزب الله الشيعي اللبناني مختلف "بسبب قاعدته الاجتماعية الواسعة ونوابه الـ 12". وتساءل "كيف يمكن أن نعتبر مثل هذا الحزب على أنه حركة إرهابية".

وكالات الأنباء 28/3/2005

قلنا: ولماذا إذاً تزاود سوريا على دول الطوق الأخرى بالجهاد وحماس إذا كانت تحظر عليها الجهاد!؟

 

إيران لا تتدخل بالشأن العراقي!

قالوا: "إن وزيراً إيرانيا اتصل بسياسي عراقي ليقول له نحن لا نمانع أن يكون أي عراقي رئيساً للوزراء، إلاّ أننا نضع خطا أحمر للدكتور إياد علاوي ليأخذ هذا المنصب".

حسين الصدر

وكالات الأنباء 27/3/2005

قلنا: هذا دليل سياسة حسن الجوار والتعاون بين إيران والعراق أن تختار إيران رئيس وزراء العراق!!

 

من يقاطع من ؟

قالوا: "عندما توترت العلاقات الأميركية الإيرانية، هدد الرئيس الأميركي بمقاطعة البترول الإيراني، وهدد الرئيس الإيراني بمنع البترول الإيراني عن أميركا، وتساءلنا في حينه من يقاطع من، ومن يعاقب من؟

د. فهد الفانك

الرأي 26/3/2005

قلنا: اختلفوا فافتضحوا!

 

الصدر والبيات الشتوي!

قالوا: "دعوت إلى تنظيم مظاهرة مليونية الجمعة الماضي للمطالبة بجدولة الاحتلال، واليوم أؤكد هذا المطلب، وأدعو كل القوى للمشاركة في هذه المظاهرة".

ناصر الساعدي، أحد مساعدي مقتدى الصدر

وكالة الصحافة الفرنسية 25/3/2005

قلنا: التحرير بالصراخ!

 

انتقاد إيران ممنوع!

قالوا: ".. لقد كانت هناك بعض العناصر في إيران في ذلك الوقت تحاول التدخل في شؤون العراق الداخلية، وشعرت بأن علينا الالتزام بمبادئ موقفنا.. إلاّ أن ذلك الموقف فسر على غير ما أردناه وما قصدناه... وقال البعض إنني أتخذ موقفاً ضد الشيعة.."

العاهل الأردني عبد الله الثاني

الحياة 26/3/2005

قلنا: يجوز لإيران والشيعة التدخل في شؤون العراق لكن لا يجوز لسنة العراق ودول الجوار الاهتمام بالعراق!!

 

الأنانيه!

قالوا: "سميسم تحدث للطالباني عن تهميش مرشح لائحة الائتلاف العراق الموحد لمنصب رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري لأعضاء التيار الصدري في اللائحة والبالغ عددهم 24 نائباً".

وكالة الصحافة الفرنسية

25/3/2005

قلنا: "تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى".

 

الشيعة في قطر يجردون المواطنين من جنسياتهم!

قالوا: "... والذي يزيد القطري قهراً أن من يقوم بإسقاط الجنسية هم أنفسهم الذين أتوا إلى قطر بالأمس من البحرين وكانوا مشهورين بحياكة الثياب والملابس الداخلية ويصلون على أحجار كربلاء، وأصبحوا بقدرة قادر من يحاسبون أهل قطر الأصليين أين أنتم قبل العام 1920م بل أين أنت يا هذا عام 1970؟ ويسألهم عن التاريخ وجده لم يولد بعد في إيران؟

سيف الهاجري، في رسالة مفتوحة

إلى أمير دولة قطر

الوطن العربي 25/3/2005

قلنا: لم يعد سرّاً أن الشيعة يستغلون الظروف للوقيعة بأهل السنة وإيذائهم، وهاهي قطر إحدى الأمثلة، فلقد استغلوا "ظرفا ما" لتجريد قبيلة قطرية من جنسية بلادها، في حين أن الشيعة الذين جاء معظمهم من إيران إلى دول الخليج بطرق غير قانونية، صاروا "مواطنين صالحين"!

 

المخابرات السورية في ضيافة حزب الله

قالوا: "ذكرت مصادر في المعارضة أن مركز المخابرات السورية الذي تم إخلاؤه وتفكيك كل أجهزته في منطقة البوريفاج في بيروت تم نقله إلى مركز جديد في ضاحية بيروت الجنوبية".

الوطن العربي 25/3/2005

قلنا: هكذا هو فن الخروج من الباب والدخول من الشباك!

 

فتنة "حوثية" جديدة

قالوا: "المدعو بدر الحوثي وأتباعه يقترفون أفعالهم تحت تأثير فكر عنصري ومتطرف يكن العداء للجميع"

افتتاحية صحيفة الثورة اليمنية

29/3/2005

قلنا: فتنة جديدة في شمال اليمن يقودها هذا المرة الحوثي الأب، زعيم تنظيم "الشباب المؤمن" الشيعي المدعوم من إيران، فإلى متى تظل إيران تثير أنصارها في الدول الإسلامية للتمرد وافتعال الأزمات وإزهاق الأرواح؟!

 

بعد الصوفية.. ادعاء العصمة والنبوة

قالوا: "قضت محكمة مصرية بسجن رجل ثلاث سنوات بتهمة ازدراء الأديان لادعائه النبوة والعصمة... وقبض على المجموعة في منتصف العام الماضي في محافظة القليوبية شمالي القاهرة، وأحيلوا للمحاكمة في آب من العام نفسه. وأفادت تحقيقات النيابة بأن أعضاء المجموعة ذكروا أن أبو شوشة (مدّعي النبوة والعصمة) انتحل لنفسه أسماء مقصورة على الذات الإلهية وأن الله يتجلى له مدعيّاً لنفسه العصمة والشفاعة"

رويترز 31/3/ 2005

قلنا: لن نحتاج إلى كثير عناء ليظهر لنا أن ما تدين به الصوفية من عصمة الأولياء والاعتقاد بقداستهم، هو الذي يجعل هؤلاء يدّعون النبوة والعصمة.

 

رفعت الأسد يدعو إلى الحريات والقضاء على الفساد!

قالوا: "ودعا البيان إلى تعديل الدستور بما يلائم التطورات ووقف العمل بقانون الأحكام العرفية والسماح بحرية تشكيل الأحزاب وتنظيم انتخابات عامة حرة نزيهة وضمان حرية التعبير وإصدار الصحف والقضاء على الفساد".

بيان أصدره نائب الرئيس السوري السابق رفعت الأسد

وكالة الصحافة الفرنسية 31/3/2005

قلنا: مهزلة كبيرة أن يدعو رفعت الأسد الذي كان من أعمدة النظام النصيري في سوريا إلى إقامة الحريات والقضاء على الفساد، في الوقت الذي اقترف هو فيه أبشع المذابح بحق المسلمين من أهل السنة في حماة وتدمر و... وارتكبت قواته "سرايا الدفاع" ما يندى له الجبين.

ونزيدكم من الشعر بيتاً أن رفعت دعا في بيانه أيضاً إلى إلغاء المحاكم الاستثنائية وضمان استقلال القضاء، وحماية حقوق الإنسان السياسية والاقتصادية..

 

وما خفي كان أعظم!

قالوا: "إن 15 ألف سائح إيراني سيزورون الأردن هذا العام، وسيتوالى وصول الوفود السياحية الإيرانية إلى العقبة تباعاً لزيارة أضرحة الصحابة الكرام في الأردن كجزء من الاستراتيجية السياحية الدينية الإيرانية".

وزير السياحة الإيراني محمد طه خدي

الرأي 31/3/2005

قلنا: مرة أخرى تستغل إيران "السياحة الدينية" لأهداف مشبوهة وما خفي كان أعظم.

 

أديان وصوفية وأجراس كنائس!

قالوا: "... وألحان تدخل إلى الروح دون استئذان، ومشاعر مختلطة تنتاب كل من يستمع إلى الموسيقى التي يبدعها الأرمني هايغ يدزجيان، فهايغ قادر على أن يمزج بين الموسيقى والروحانية ببراعة، فيوظف الأديان وأجراس الكنائس والصوفية لخدمة موسيقاه، لتخرج بقالب بديع...".

سارة القضاة

الرأي 31/3/2005

قلنا: تهافت الموسيقيين على خرافات الصوفية، صار أمراً دارجاً .يبدو أن ضلال الموسيقى، وضلال الصوفية التقيا.

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: