قالوا\العدد الثامن و العشرين - شوال 1426هـ
قالـوا
السبت 13 مايو 2006
قالـوا

الأسد جيد لملف الجولان

قالوا: "من المفضل لإسرائيل استمرار الوضع القائم في سورية، بوجود رئيس معزول ومعرض لضغط دولي دائم. أما إذا سقط نظام الأسد، فإن بديله سيطلب من الأميركيين استئناف المفاوضات مع إسرائيل بهدف إعادة الجولان".

المحلل الإسرائيلي ألوف بن

الغد 24/ 10/2005

قلنا: ليس الجولان والتخاذل في استردادها هو فقط ما يجعل الكيان اليهودي مرتاحاً لبقاء بشار الأسد ونظامه النصيري في السلطة، فهناك أيضا هدوء الجبهة اللبنانية، وضبط الفصائل الفلسطينية، والبقية تأتي.

 

ابتزاز إيراني جديد للعراق

قالوا: "لا مصلحة عراقية على الإطلاق في النظر بدعاوي إيرانية لا من قبل محكمة عراقية ولا محكمة دولية، لأن ذلك معناه إقرار عراقي قضائي بمسؤولية العراق عن شن الحرب ضد إيران في الثمانينيات من القرن الماضي".

مالك دوهان الحسن

وزير العدل العراقي السابق

الدستور 23/10/2005

قلنا: انبرى سابقا عملاء إيران في العراق، وعلى رأسهم عبد العزيز الحكيم ليعلنوا أن إيران تستحق تعويضات قدرها 100 مليار دولار بسبب الحرب العراقية الإيرانية. فإيران تريد ابتزاز العراق ومصادرة أمواله، والطريق إلى ذلك الحكيم وأمثاله.

 

على ماذا اجتمعوا؟

قالوا: "قال مسؤول في تحالف شيعي كويتي جديد أمس أن خمس مجموعات سياسية شيعية اتفقت فيما بينها على تكوين ائتلاف موحد بهدف تحسين أوضاع الأقلية الشيعية بالإضافة إلى زيادة حظوظ هذه المجموعات في الاستحقاقات الانتخابية".

وكالة الصحافة الفرنسية

20/10/2005

قلنا: نخشى أن الهدف الحقيقي من الائتلاف الشيعي هو الكيد لأهل السنة.

 

كفانا تصدير ثورة

قالوا: "قال الرئيس الإيراني المنتخب محمود أحمدي نجاد (إن موجة الثورة الإسلامية ستشمل قريباً العالم أجمع)! هذا التصريح هل هو إحياء لشعارات تصدير الثورة في الثمانينات، واستخدام السفارات الإيرانية، وتحريك بعض العناصر المتواجدة في الدول لاستخدام القوة في تصدير الثورة ضد من يرونهم خصوماً"؟

د. بسام الشطي

الفرقان الكويتية 4/7/2005

قلنا: نعم نعم نعم .

 

مدعي نبوة جديد

قالوا: "ألقت شرطة محافظة بيش أمس الأول القبض على شخص مجهول الهوية والإقامة ادّعى النبوة، وقال إنه نبي مرسل لهذه الأمة، وتم إيداعه السجن".

علي عماشي

عكاظ 6/10/2005

قلنا: إنا لله وإنا إليه راجعون، كلما هلك دجّال، جاء آخر.

 

انفلونزا التصوف تصل إلى بلغاريا

قالوا: "استضافت الجامعة البلغارية الجديدة... ندوة علمية حول التصوف شارك في أعمالها مختصون وعلماء من تركيا وإيران ومن بلدان أوروبية عديدة، ومن الولايات المتحدة أيضاً.

وتخللت المحاضرات والنقاشات الأكاديمية عروض فنية جسدت فيها فرقة دنماركية وأخرى بلغارية ما تسمى بفن التصوف وموسيقى الصوفيين.

الشرق الأوسط

10/ 10/ 2005

قلنا: لا عجب فالتصوف عابر للأديان، فهو يجمع اليهودي والنصراني والبوذي والمسلم على حضرة واحدة تجسيدا لعقيدة وحدة الوجود.

 

إيران تستغل التفكك العربي

قالوا: "لا أعتقد بأن العرب اكتشفوا النفوذ الإيراني في العراق اليوم، لأن إيران تتمتع بنفوذ في العراق وسوريا ولبنان بسبب غياب الجامعة العربية عن أي دور لها في هذه المنطقة".

برهان غليون

ا.ف.ب 10/10/2005

قلنا: أن تبدأ متأخراً خير من أن لا تبدأ أبداً، لقد تركت الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي العراق فريسة بيد الاحتلال الأمريكي والتدخل الإيراني، فمتى يكون لهاتين المنظمتين دور مهم في العراق الجريح؟

 

الطائفية = الحرب

قالوا: "الأوضاع في العراق ستستمر في التدهور وليس التحسن لأن طريقة الحكومة الحالية تدل على نيتها التزوير، الأمر الذي سيشعل الحرب مع ازدياد نفوذ الجماعات الشيعية، وفي مقابلها جماعات الزرقاوي الأكثر تطرفاً".

 

وحيد عبد المجيد

نائب مدير مركز الأهرام للدراسات

ا.ف.ب 10/10/2005

قلنا: العقلية الطائفية التي يدار بها عراق الجعفري والحكيم لن ينتج عنها سوى الحرب والخراب والله يستر.

 

حفلات واسطوانات وعصابات!

قالوا: "الحملة الصارمة ستكون على مراكز الفساد حيث تقام الحفلات من الجنسين، وتوزع العصابات المشروبات الكحولية واسطوانات الموسيقى المدمجة".

إسماعيل أحمدي مقدم

القائد الجديد للشرطة في إيران

وكالة أنباء الطلبة 14/10/2005

قلنا: ولماذا تركت هذه العصابات تسرح وتمرح في الجمهورية الفاضلة، حتى بلغ عدد المدمنين على المخدرات في إيران بحسب إحصائيات موثقة أكثر من مليوني مدمن؟!

ولماذا لا تحارب السلطات الإيرانية زواج المتعة والدعارة أيضا.

 

"سياح إيرانيون" إلى دولة اليهود

قالوا: "ذكرت دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية، في تقرير لها أمس، أن نحو 400 "سائح" زاروا إسرائيل خلال العام الحالي، في حين كان عدد الإيرانيين الذين زاروا إسرائيل في العام الماضي بلغ حوالي ألف سائح".

برهوم جرايسي

الغد 15/10/2005

قلنا: وأي دور يؤديه هؤلاء "السياح" هل هم الجسر بين إيران ودولة اليهود؟ من يدري!

 

 

تفشي البضائع الإسرائيلية في إيران

قالوا: "حذر اثنان من نواب البرلمان الإيراني من ظاهرة تفشي البضائع الإسرائيلية في الأسواق الإيرانية، وطالبوا الحكومة بتشديد الرقابة على البضائع المستوردة... إن أغلب هذه البضائع تأتي عبر الحدود مع العراق، ويقوم باستيرادها متنفذون في الدولة وفي المؤسسات الأمنية ومليشيا الحرس الثوري".

الأيام البحرينية

17/10/2005

قلنا: هل هي "إيران غيت" جديدة؟!وإذا كان نجاد يريد إزالة إسرائيل عن الخارطة، فليزل البضائع الإسرائيلية المتفشية في بلاده أولا!

 

كلهم حرامية!

قالوا: "كشف أعضاء في الجمعية الوطنية العراقية عن قيام وزارة المالية ببيع ممتلكات حزب البعث من العقارات والمنازل في بغداد إلى المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم. وبحسب المصادر فإن وزير المالية السابق نائب رئيس الجمهورية الحالي عادل عبد المهدي أصدر أمراً ببيع عدد كبير من العقارات وبقيمة رمزية".

علاء حسن

الوطن السعودية 3/10/2005

قلنا: لا غرابة أن يعبث الحكيم وحزبه في أموال العراق، "فحلال لحزبه الدوح  حرام على الطير من كل جنس" !

 

شيعة البحرين: لا لإشراف الدولة

قالوا: انتقد رئيس المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ عيسى أحمد قاسم... بشدة محاولات فرض الوصاية على التدريس الديني بإلزام الجهة القائمة عليه رفع تقرير مفصل ودوري عنه للجهات المعنية، وقال: إننا لن نسمح بذلك أبداً فلتغلق الحسينيات والمساجد لفترة شهر أو أكثر، لكن لا تسليم بالرقابة على هذه المشروعات".

الوسط البحرينية

17/10/2005

قلنا: ولماذا يتحرج شيعة البحرين ويرفضون رقابة الحكومة على مناهجهم ومدارسهم إذا كانوا يعلمون العلوم الصحيحة.

أما أنهم لا يعترفون بدولتهم؟

 

دولة حزب الله

قالوا: "مشروع الفدراليات جزء من استراتيجية الملالي الجديدة لتصدير الثورة، ومن هنا لم يستبعد هذا التقرير أن يكون جنوب لبنان والبقاع، حيث الغالبية الشيعية، وتحت هيمنة حزب الله هو المرشح للتحول إلى الإقليم الشيعي الثاني المشتعل بعد جنوب العراق".

رياض علم الدين

الوطن العربي 30/9/2005

قلنا: توشك إيران بمساعدة عملائها أن تسلخ جنوب العراق عن الوطن الأم، وقد نرى غداً دولة حزب الله في جنوب لبنان، ودولة للشيعة في السعودية بعد غد. فعند هؤلاء المذهب أهم من الدولة، وكيانات صغيرة خير من دولة قوية.

 

دعارة وصوفية

قالوا: "دفعت أنباء عن أن ألبوم المغنية الأميركية مادونا، سيتضمن أنشودة تسبيح من الطقوس الصوفية اليهودية، الحاخامين، الذين يحرصون على ميراث الصوفية اليهودية، إلى اتهام نجمة البوب بتدنيس المقدسات، ولمحوا إلى عقاب إلهي قد ينزل بها".

الشرق الأوسط

10/10/2005

قلنا: حتى المطربة الفاجرة مادونا بات يستهويها ميراث الصوفية، وحتى الصوفية اليهودية أسهمها في ارتفاع في زمن الصوفية القادم!

النظام النصيري في سوريا يحتضر

قالوا: تفيد المصادر المقربة من النظام السوري أن آصف شوكت رئيس الاستخبارات العسكرية السورية أجرى اتصالاً هاتفيا بوزير الداخلية غازي كنعان قبيل وقت قصير من الإعلان عن موته بالانتحار الذاتي. في هذا الاتصال هدد شوكت كنعان واتهمه بتسريب معلومات مهمة تتعلق باغتيال الحريري.

وقالت المصادر أن اجتماعاً تشاورياً ضم والدة الأسد السيدة أنيسة مخلوف وشقيقته السيدة بشرى وزوجها آصف شوكت... وقد ارتأت الأم والأخت أن يذهب الرئيس الضعيف ولا يجري تسليم رجل النظام القوي آصف شوكت".

السياسة الكويتية

12/10/2005

قلنا: إذا كان هذا مصير أعوانهم الكبار، فما هو حال المساكين والضعفاء من الشعب السوري؟

             تيار الصدر ومنظمة بدر أصحاب رسالة واحدة

قالوا: "زار وفد قيادي من التيار الصدري المقر المركزي لمنظمة بدر ردّاً على الزيارة التي دعا إليها الأمين العام لمنظمة بدر.. وتم خلال اللقاء عقد مؤتمر صحفي تحدث فيه هادي العامري الأمين العام لمنظمة بدر.. قائلاً: إن التيار الصدري والبدريين هم تيار واحد ينطلق من أهداف واحدة ومن مصير واحد وهما الفصيلان المدافعان عن الإسلام والمذهب في عراق المقدسات، وأكّد أن "بدر" تشكلت بناء على توجيهات الشهيد الصدر الأول".

موقع البينة نقلاً عن موقع بدر

26/10/2005

قلنا: ولماذا نفرق بين الجماعتين وندّعي أن تيار الصدر مخلص لوطنه مقاوم للاحتلال ما دام التياران يقولان: أهدافنا واحدة.

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: