قالوا\ العدد الثلاثون - ذو الحجة 1426 هـ
قالوا
الثلاثاء 9 مايو 2006
قالوا

أبشر بطول سلامة!

قالوا: :تصريحات نجاد تذكرنا بتصريحات إيران عن سلمان رشدي، وكما قال جرير: "زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً...".

د. أحمد نوفل

السبيل 20/12/2005

قلنا: ...أبشر بطول سلامة يا مربع.

 

مدّعي نبوة جديد

قالوا: "فوجئ مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الدرب في جيزان... برجل سعودي في الأربعينات من عمره يبلغ المسؤولين بالمركز بأنه نبي مرسل جاء ليبلغ رسالة سماوية أنزلها عليه الوحي".

وكالة الأنباء الألمانية

20/12/2005

قلنا: عافانا الله من هؤلاء الكذابين، الذين بدأوا يتكاثرون.

 

حزب الله وأمل.. الولاء لمن؟

قالوا: "إذا كان حزب الله وحركة أمل يرفضان الوصاية الأجنبية، فليعلنا من الآن رفضهما لوصاية إيران وسوريا، وهي وصاية أجنبية، وليعودا إلى التغريد في سرب الشعب اللبناني إذا كانا يحسبان أنهما جزء لا يتجزأ من هذا الشعب".

السياسة الكويتية

18/12/2005

قلنا: لكنّ الطبع يغلب التطبع، وآخر ما يفكر فيه حزب الله وأمل هو مصلحة لبنان لأن إيران وسوريا أولاً.

 

فضيحة تعذيب جديدة في العراق

قالوا: "في الأيام الأخيرة اكتشفت القوات الأمريكية والعراقية سجوناً في العراق كان معظم المعتقلين فيها من العرب السنة، وقد تعرض بعض منهم للضرب والتعذيب على ما يبدو".

الرئيس الأمريكي جورج بوش

وكالات الأنباء 12/12/2005

قلنا: وما خفي كان أعظم، وفي كل يوم يكتشف في العراق معتقل جديد لتعذيب أهل السنة على يد الشيعة.

 

خامنئي نسي المقاومة في العراق!

قالوا: "السبيل الوحيد لضمان تحرير فلسطين ومستقبل شعبها هو مواصلة المقاومة".

المرشد الإيراني علي خامنئي

وكالة الصحافة الفرنسية 13/12/2005

قلنا: إذا كان خامنئي حريصاً على نهج المقاومة، فلماذا لا يوعز إلى أتباعه وعملائه في العراق من العراقيين والإيرانيين، وهم كثر، لمقاومة "الشيطان الأكبر"، الذي يحتل العراق على مرأى ومسمع من إيران؟

 

الأحباش و ذوبان الثلج ؟

قالوا: اتهم ماهر الأسد صهره آصف شوكت بمنحه 50 ألف دولار لجماعة الأحباش وغيرها .

الوطن العربي 23/12/2005

 

قلنا:  يبدو أن موسم ذوبان الثلج وظهور ما تحته بدأ مبكراً ، وسيكون عاصفاً بحقيقة الأحباش وغيرهم من العملاء .

 

بئس الخلف لبئس السلف!

قالوا: "منذ خروج القوات والمخابرات السورية من لبنان، تم إنشاء جهاز مخابرات مشترك يضم شبكة المخابرات التي كانت تابعة للواء جميل السيد، وعناصر مخابرات من حراس الثورة الإيرانية، وعناصر أمن حزب الله".

الوطن العربي 9/12/2005

قلنا: بئس خلف لبئس سلف. فرح اللبنانيون بانسحاب جنود النظام السوري من لبنان، ليأتي إليهم الحرس الثوري وحزب الله.

 

الشيعة والانفصال!

قالوا: "قد تكون مجموعة من الشيعة لا أعرفها تطرح مشروعاً انتحاريا للشيعة. أما الشيعة عموماً في البلاد العربية فهم لا يجدون مجالاً لحياتهم وحيويتهم إلاّ في الاندماج في أوطانهم..".

رجل الدين اللبناني الشيعي

هاني فحص

صحيفة القاهرة 29/11/2005

قلنا: أي اندماج يتحدث عنه فحص؟! لقد طالب شيعة العراق بانفصال محافظات الجنوب لتتواصل مع إيران الشيعية، وسعوا في الكويت والبحرين إلى قلب الأنظمة الحاكمة، وفي لبنان يضع حزب الله مصير لبنان في سلة إيران وسوريا، وكل اندماج وأنتم بخير.

 

حزب الله: سوريا أولاً

قالوا: "السيد حسن (نصر الله) يقول إن المهم مصلحة لبنان، هو لا يريد أن يصبح لبنان معبراً لتغيير النظام في سورية، ويضيف: "لا نريد أن يزج لبنان في معركة هو غير معني بها ومش قدها".

جهاد الخازن الحياة 6/12/2005

قلنا: ولماذا لم يعترض حسن نصر الله على تدخل سوريا في شؤون لبنان، بل احتلال لبنان وإذلاله، والتدخل في أدق التفاصيل. ولماذا لم يعترض عندما كانت سوريا تستعمل لبنان ساحة ومعبراً للتخريب وتصفية الحسابات؟

 
أدونيس ينتصر للصوفية

قالوا: "التصوف أعمق ثورة فكرية في تاريخ الإسلام".

الشاعر أدونيس

رويترز 29/11/ 2005

قلنا: لا غرابة أن يعتبر الشاعر الملحد أدونيس التصوف أعمق ثورة فكرية، فالتصوف جاء بالنظريات الإلحادية كوحدة الوجود، والحلول والاتحاد، ونشر الخرافة والزندقة في الأمة، وهو الأمر الذي يُفرح أدونيس وأمثاله من الملحدين والمنحرفين.

 

هل سنعود لعصر أحمد سعيد؟

قالوا: "تصريحات نجاد شجاعة وصادقة وتعبر عمّا تقوله الأمة الإسلامية وخصوصاً الفلسطينيين".

خالد مشعل

الغد 20/12/2005

قلنا: لماذا ينبهر قائد سياسي مثل خالد مشعل بتصريحات لمسؤول إيراني طالما أطلقت إيران مثلها، ولم نَرَ تطبيقاً.  مما يعيدنا لزمن إذاعة صوت العرب أيام جمال عبد الناصر.

 

القبانجي على خط الطائفية

قالوا: "الشيعة هم الأغلبية في العراق، ولذا يجب أن يشغلوا معظم المناصب القيادية في الوزارات وفي كل مكان".

صدر الدين القبانجي

القيادي الشيعي في الائتلاف

رويترز 2/12/ 2005

قلنا: لن نحتاج لكثير جهد لنتبين المنطق الذي يتحدث به الشيعة، والمنهج الذي يظهرونه: إنهم لا يريدون أحداً غيرهم، ولا يعترفون إلاّ بمن كان على مذهبهم، وعلى العراق السلام.

 
صوفية وطرب وإباحية

قالوا: "أحيت المغنية اللبنانية جاهدة وهبة أمس الأول على مسرح حصن الفليج بمسقط حفلاً  غنائياً تحت عنوان "صوفيات" وغنت قصائد لمشاهير الشعراء مثل الحلاّج ورابعة العدوية وابن عربي وابن الفارض وأبي فراس الحمداني وابن زريق البغدادي وطاغور وأدونيس...".

وكالة الأنباء الألمانية

29/11/2005

قلنا: لن يجد المطربون شيئاً يتغنون به أفضل من إلحاد الحلاج وابن عربي، فالطيور على أشكالها تقع.

 
دفاع إسرائيلي مستميت عن الأسد

قالوا: "كشفت تقارير صحافية أن خلافاً نشب بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن مستقبل سورية في حالة سقوط نظام الرئيس بشار الأسد في دمشق. وأفادت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية... أن الجانب الإسرائيلي قدم ثلاثة سيناريوهات محتملة في حالة سقوط النظام السوري وجميعها تشكل خطراً على استقرار المنطقة".

وكالة الأنباء الألمانية

4/12/2005

قلنا: أمر غريب، في الوقت الذي تبذل الولايات المتحدة كل جهودها لإدانة نظام الأسد وعزله وتغييره، تتشبث إسرائيل بهذا النظام وتطالب ببقائه.

نعم لن تجد إسرائيل أفضل من الأسد لضبط الحدود اللبنانية، وكبح جماح الفصائل الفلسطينية.

 

رؤوس الأموال تهرب من إيران

قالوا: "حذر تقرير غربي من ثورة اجتماعية في إيران تفجرها الأزمة الاقتصادية الحالية التي قادت إلى هروب لرؤوس الأموال. وتشير آخر التقارير إلى أن 13 مليار دولار خرجت من إيران في الأشهر الثلاثة الأخيرة".

الوطن العربي 9/12/2005

قلنا: ما مبرر أن يعيش بلد نفطي كبير مثل إيران أزمة اقتصادية، خاصة وأن أسعار النفط تشهد ارتفاعاً كبيراً، الأمر الذي يوجب أن تتوجه الإيرادات إلى مساعدة الفقراء الذين يتزايد عددهم في إيران.

يبدو أن الإيرادات اختارت أن تذهب إلى جيوب الآيات والمسؤولين بدلاً من الفقراء والمهمشين.

 

الشيعة يوترون الأوضاع في البحرين

قالوا: "أعلن مسؤول أمني بحريني أمس أن سيارتين للشرطة أحرقتا بعد تعرضهما للرشق بزجاجات مولوتوف مساء الأربعاء... وكانت قوات الأمن فرّقت الثلاثاء تظاهرة صغيرة دعت إليها لجنة العاطلين عن العمل التي يقودها ناشطون شيعة".

وكالة الصحافة الفرنسية

1/12/2005

قلنا: لا يفتأ الشيعة في البحرين يتذرعون بتوافه الأمور لتوتير الوضع الأمني في بلادهم. وإعادتها إلى أجواء التسعينيات.

 

إيران وحسن الجوار

قالوا: "على العراق ألاّ يتناسى التعويضات التي يجب تقديمها لإيران بسبب الحرب".

الرئيس الإيراني السابق

هاشمي رفسنجاني

وكالات الأنباء 16/12/2005

قلنا: يستطيع رفسنجاني بكل ثقة أن يطالب العراق بالتعويض عن حرب الخليج الأولى، ما دام عميل إيران عبد العزيز الحكيم وأمثاله يتربعون على عرش السلطة في العراق، فعندما كان الحكيم رئيساً لمجلس الحكم في العراق قال بأن إيران تستحق تعويضاً قدره 100 مليار دولار!

لماذا تطالب إيران تعويضاً عن الحرب التي رفضت هي إيقافها طيلة 8 سنوات، ولم يقبل الخميني وقف إطلاق النار إلاّ بعد بروز التفوق العراقي، وقال بأنه تجرع السم عندما وافق على وقف الحرب.

 
الدروز بين الجنبلاطيين واليزبكيين

قالوا: "... حلف ثلاثي بين شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ بهجت غيث، المهدّد في منصبه والنائبين السابقين طلال أرسلان وفيصل الداود اللذين يمثلان التيار اليزبكي في الدروز، وهو تيار سياسي تقليدي وقف عبر التاريخ في مواجهة التيار الجنبلاطي".

سعد إلياس

القدس العربي 5/12/2005

قلنا: "تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى".

 

الانفصال على قدم وساق

قالوا: "عقد قادة الأجهزة الأمنية في المحافظات الشيعية التسع في العراق اجتماعاً للتنسيق بينها ووضع خطة أمنية مشتركة لمكافحة الإرهاب يشكل أول خطوة نحو إنشاء فيدرالية في الجنوب.

وعبر نائب محافظ النجف عبد الحسين عبطان عن أمله في أن يكون هذا الاجتماع بذرة في طريق الفدرالية الأمنية، ويمهد إلى مؤتمرات سياسية واقتصادية واجتماعية وصولاً إلى فدرالية الجنوب بالكامل".

وكالة الصحافة الفرنسية

9/12/ 2005

قلنا: وما تخفي صدورهم أكبر. الشيعة في العراق ماضون في مشروعهم الانفصالي عن وطنهم، بل وعن أمتهم، لاسيما وأن نائب محافظ النجف، عندما سئل عن سبب اختيار النجف مكاناً للاجتماع قال: إنها عاصمة الإسلام!

 

إيران وفرحتها بالعراق

قالوا: "تتابع إيران الشيعية بترقب وتكتم الانتخابات التشريعية العراقية.. على أمل أن تحقق الأحزاب الشيعية المهيمنة على الجمعية الوطنية منذ كانون الثاني فوزاً جديداً".

وكالة الصحافة الفرنسية

14/12/2005

قلنا: ومن سيكون سعيداً بهذا النصر المزيف سوى إيران التي يسيطر أتباعها وعملاؤها على العراق.

 

لماذا لا تجري انتخابات بغداد بطهران؟؟

قالوا : " تحدثت الأنباء عن ضبط شاحنة من بين ثلاثة قادمة من إيران محملة بأوراق الاقتراع قبل يومين من إجراء الانتخابات " .

الراية القطرية

21/12/2005

قلنا : مادام أن الفقيه موافق فلا بأس بالتزوير !! لماذا لم يشارك سكان طهران في الانتخابات ، فلا نرسل شاحنات ؟؟

<span lang="AR-JO" dir="rtl" style="FONT-SIZE: 18pt; FONT-FAMILY: " simplified="" arabic";="" mso-fareast-font-family:="" "times="" new="" roman";="" mso-fareast-language:="" en-us;="" mso-bidi-language:="" ar-jo;="" mso-ansi-language:="" mso-ascii-font-family:="" mso-hansi-font-family:="" roman""="">

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: