قالوا\ العدد الخامس والثلاثون - جمادي الأولى 1427هـ
قالوا
الأحد 18 يونيو 2006
قالوا
 نصر الله بين إسرائيل وإيران
قالوا: "وليس أدل على أزمة نصر الله أن الرجل الذي يحارب أميركا وإسرائيل في لبنان، يجد نفسه أسير مرجعيته الإيرانية التي تلتقي مع إسرائيل في تفتيت العراق، وتعقد صفقة مع أميركا يلزم بها حلفاء وزملاء السيد نصر الله في العراق، مثل عبد العزيز الحكيم، وفرقة بدر المقاتلة، وإبراهيم الجعفري وحزب الدعوة الذي يرأسه".
حسن صبرا الشراع 24/4/2006
قلنا:هل بقي بعد هذا الكلام شيء لتتضح صورة المشهد الشيعي في المنطقة.
 حدود ولاية الفقيه !
قالوا:"الولي الفقيه يعطي القواعد العامة، ولا يتدخل في التفاصيل المختلفة، فهو يحدد الأعداء من الأصدقاء، ويقول مثلاً، إسرائيل محتلة، وواجبكم أن تواجهوا الاحتلال ويكتفي بهذا المقدار".
نعيم قاسم - نائب الأمين العام لحزب الله
مجلة المجلة 29 /4/2006
قلنا: هل سيكون العدو هو بمعيار من هو عدو إيران ؟؟؟
اسم "عمر" مطلوب للقتل
قالوا:"لكن العراقيين... يصطفون أمام مكاتب السجلات الحكومية لأجل تغير الأسماء لأن ذلك خير وسيلة لتفادي الذبح على الهوية.
أحد الأذكياء غيّر اسمه من عمر (سني بالضرورة) إلى عبد الله، وهو اسم محايد يقبل أن يكون المرء من هان أو هناك، وبرر تصرفه بقوله: حياتي أغلى من اسمي".
مجلة المجلة 29/4/2006
قلنا: ويقولون ليس في العراق حرب طائفية !!
  الحداثة أم الزندقة؟
قالوا:"القصائد النثرية تتعرض للتجريح والإقصاء دون محاولة للتحليل وفهم الدلالات... وخضعت لتقييم أخلاقي وانتقادات لا علاقة لها بالنقد الأدبي".
الرأي 1/5/2006
قلنا: لا يمل شعراء الحداثة من الحديث عن المعايير الأدبية لا الأخلاقية في الحكم على الشعر أو القصيدة النثرية، وليتهم سكتوا، لأنهم افتقدوا الأدب قبل الأخلاق.
 إذا مدح الشيعي عمر!
قالوا: "سأنشر الكتاب مهما كلّف الأمر، ولو تقتلت، فلم يبق في العمر كثير".
حسن العلوي الشرق الأوسط 2/5/2006
قلنا: حسن العلوي كاتب وسياسي عراقي شيعي يرفض أن يسير وراء قومه في سب وشتم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويؤلف كتاباً إيجابياً عن الفاروق عمر بن الخطاب، لكن هذا الكتاب سيضعه حتماً في دائرة استهداف قومه، وبات كمن ينتظر القتل، لأنه لم يشتم عمر.
                                        صفقة جديدة بين حزب الله وإسرائيل
قالوا:"وذهبت المصادر إلى أبعد من تأكيد وصول الوسيط الألماني عند أشارت إلى أنه يحمل مسودة صفقة تبادل جديدة بين حزب الله وإسرائيل، ومن بين بنودها إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين ولبنانيين".
عماد الديك - السبيل 9/5/2006
قلنا: مرة أخرى تحرص إسرائيل على تحسين صورة حزب الله بعد انكشاف إنتهازيته وطائفيته في لبنان والعراق ، وظهور حقيقة صفقته القديمة مع إسرائيل ، فلماذا ؟؟ وما هي مهمة حزب الله الجديدة لمصلحة إسرائيل ؟؟
يد إيران في العراق
قالوا:"يبدو أن إيران لا تبحث عن المفاوضات بقدر بحثها عن صفقة كبيرة، تتيح لملالي الثورة فرصة أكبر لإطلاق اليد في العراق، مما قد يعيد إلى الذهن سيناريو سورية ـ لبنان".
سعود البلوي - الوطن السعودية 28/4/2006
قلنا:لقد كانت نتائج وصاية سوريا على لبنان كارثة ، وبالتأكيد ستكون نتائج صفقة إيران – العراق أكثر من كارثية .
                                                 إسلام منزوع الدسم !!
قالوا: "كان لحضور السفير الأمريكي لدى المغرب وزوجته (السهرة الصوفية) التي أقامها في الرباط شيخ الطريقة البوتشيشية، وقع خاص لدى دبلوماسيين غربيين في المملكة، إذ يرى بعض هؤلاء أن إدارة الرئيس بوش باتت تنتهج أسلوباً جديداً في محاربة الإرهاب، يقوم على تشجيع واحتضان الإسلام المعتدل الذي تطلق عليه وزيرة الخارجية الأمريكية تعبيراً بالإنجليزية (إسلام لايت)".
الوطن العربي 5/5/2006
قلنا:مبروك على الصوفية والطريقة البوتشيشية تشريف السفير الأمريكي والسيدة حرمه لسهرتهم، ومبروك عليهم "اللايت" الذي منحتهم إياه السيدة المحترمة كونداليزا رايس.
                                    40 ألف سني قتلوا في عهد الجعفري
قالوا:"اتهم الشيخ حارث الضاري، الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق، حكومة إبراهيم الجعفري بالمسؤولية عن مقتل أكثر من 40 ألف سني".
مجلة المجتمع 15/4/2006
قلنا:الله يستر كم يكون عدد الضحايا من السنة في عهد نوري المالكي، صديق الجعفري ونائبه وخليفته؟
                                            اهتمام فرنسي بريطاني بالصوفية
قالوا: "تم افتتاح معرض صور للمصورة الفوتغرافية الفرنسية فردريك سيفونيتس، عن الطرق الصوفية في السودان في قاعة بروناي بلندن، واستمر حوالي شهرين...".
التصوف الإسلامي مايو 2006
قلنا:وماذا يبغي الفرنسيون والبريطانيون من الدعوة إلى التصوف وتعريفه للأوروبيين؟
                                       المرجعيات تفسد مؤتمر القيادات الدينية
قالوا : " إننا سنقف بقوة بوجه الأحزاب التي كانت سبباً في إفشال مؤتمر عمان للقيادات الدينية الذي كان مقرراً عقده بمبادرة من العاهل الأردني " .
جواد الخوئي – الأمين المساعد لمؤسسة الخوئي
الوطن الكويتية 23/4/2006
قلنا :طبعاً سيتم إفشال أي مبادرة لطرف سني ،لتبقي الأمور في يد إيران وأعوانها  ومن ثم  التظاهر بالحرص على الوحدة الوطنية .
 
عجز التقي وجلد المبتدع !!
قالوا : احمد عبد الله محمد سامبي الذي فاز في الانتخاباتكرئيس جديد لجزر القمر ، درس سامبي اللغة العربية في المملكة السعودية، لمدة ثلاث سنوات ثم النظرية السياسية الإسلامية في إيران على مدى أربع سنوات. وأدار مدارس لتعليم القران في انجوان لمدة 20 عاما .
شبكة نسيج الإخبارية 22/5/2006
قلنا : إلى متى يظل أهل السنة تضيع جهودهم بسبب عجزهم و قلة تخطيطهم ، وللأسف أمثال هذا كثير ممن درس ويدرس عن أهل السنة ومن ثم يعود لقيادة تجمعات بدعية في بلادهم ، وذلك لعدم وجود رعاية خاصة لمثل هؤلاء أو متابعة لهم بعد عودتهم لبلادهم .
 
دعاة على أبواب جهنم
 قالوا : تزوجت فتاة سودانية مسلمة من رجل مسيحي، وتمت مراسم الزواج آخر الأسبوع الماضي بين الكنيسة وديار أهل العروس، وذلك في أول رد فعل لفتوى الدكتور حسن عبد الله الترابي، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض، بجواز زواج المرأة المسلمة من رجل مسيحي.
العربية 22/5/2006
قلنا : متى نتعلم أن لا نسير خلف المبتدع في القضايا الكبرى ولو خلت الساحة من بديل ، لأن ذلك أقل ضرراً على الإسلام في المدى البعيد .
 
هل من صفقة ؟
قلوا : الرئيس اليمني يفرج عن قياديين من تنظيم «الشباب المؤمن» المحظور سبقت إدانتهما بالتخابر مع إيران .
الشرق الأوسط 21/5/2006
قلنا : هل من صفقة بين إيران واليمن ؟ أم هو الخوف من العصا الإيرانية في ظل التهديد بتفجير المنطقة ؟ أم أن الجزرة الإيرانية مغرية ؟
 
التأيد لفلسطين بالطرد!
قالوا : في مستهل هذه المقابلة عبر الزهار بحسب مصادر إعلامية ليبية عن اعتزاز الشعب الفلسطيني وتقديره العالي لمواقف العقيد القذافى المبدئية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وللدعم الذي قدمه ويقدمه الشعب الليبي لأشقائه الفلسطينيين.
الملف نت 30/4/2006
 
قلنا : عجيب هذا التصرف من حماس والذي لا يبشر بخير ، إن تكرر التحالف مع الأعداء للإسلام ولو بحجة التوحد مقابل إسرائيل . وقد كان القذافي جرد فلسطينيي ليبيا من ممتلكاتهم والقي بهم على الحدود في العام 1995 بدعوى أن فلسطين قد تحررت.
  
 رسالة
قالوا : رجحت مصادر أمنية مسؤولية التيار الصدري في العراق عن حادثة الاعتداء على دورية كويتية على الحدود الكويتية العراقية ،قبل يومين وذلك بسبب اعتقادهم بمساعدة قوات التحالف بإدخال الأسلحة والمؤن .
الوطن الكويتية – 24/5/2006
قلنا : هل كل قوات التحالف لم تعجب تيار الصدر ؟ أم هذه رسالة من إيران لدول الجوار وأمريكا ؟؟

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: