قالوا\العدد الثامن والسبعون - ذو الحجة 1430 هـ
قالوا
الأثنين 16 نوفمبر 2009
قالوا

من قال أنهم يتدخلون بالشأن العراقي؟!

قالوا: "استأنف علي لاريجاني، رئيس مجلس الشورى الايراني، وساطته بين نوري المالكي وعمار الحكيم لدمج الكتلتين اللتين يترأسانهما "دولة القانون" و"الائتلاف الوطني العراقي" لخوض الانتخابات المقررة في مطلع العام المقبل بقوائم مشتركة .. لضمان الحصول على الاغلبية".

صحيفة الزمان العراقية 5/11/2009

 

يا لطيف!

قالوا: "اعتبر الجنرال يحيي رحيم صفوي القائد العام السابق للحرس الثوري، والمستشار العسكري للمرشد الأعلى الايراني آية الله خامنئي، ولي الفقيه بمثابة خليفة المهدي المنتظر قائلاً: من يقف بوجه ولاية القائد المعظم الحقة، سماحة آية الله خامنئي مآله الفضيحة".

العربية نت 2/11/2009

إيران بعد النووي

قالوا: "أن تختار طهران جعل أمن اليمن إيرانياً أو إيرانياً – خليجياً، فذاك يحتّم مجدداً سؤالاً من نوع: إذا كانت إيران تتصرف وكأن ملفات فلسطين والعراق ولبنان وبعده اليمن، من مسؤوليتها وهي لم تمتلك بعد القدرة على تخصيب اليورانيوم )النووي(، فما عساها تفعل حين تصنع قنبلة ذرية، أو تملك فقط القدرة على صنعها، بافتراض حسن النية"؟

زهير قصيباتي

الحياة 11/11/2009

 

وما تخفي صدورهم أكبر

قالوا: "لأن بلاد الحجاز أصبحت ضحية للوهابية، والعراق محتلة من الكفرة والمغتصبين، فإن مدينة مشهد المقدسة وحدها يمكن أن تكون قبلة للمسلمين".

أحمد علم ‌الهدى، إمام الجمعة في مدينة مشهد

صحيفة الوطن السعودية 31/10/2009

نقلاً عن وكالة أنباء "فارس"

 

أتباع إيران في خدمة مشروعها الإقليمي

قالوا: "لم يقل أحد إن الحوثيين من مدغشقر، ولم يقل أحد عاقل إنه ليس لديهم قضايا مطلبية محقة تجاه حكومة صنعاء، لكن هذا شيء، وتوظيف هذه الأمور في صالح حراك سياسي أكبر من مجرد هذه المطالب شيء آخر. حزب الله أيضا في لبنان هو «بشريا» من لبنان، مادته البشرية من أبناء لبنان، ووجوده الجغرافي في لبنان، ولكن هذا ليس أمرا مهما في موازين القراءة السياسية التي تريد التعرف على من يستفيد من حراك ونشاط الحزب بالحسبة الإقليمية. وهي هنا إيران طبعا".

مشاري الذايدي

 الشرق الأوسط  6/11/2009 

 

 المظاهرات حرام في طهران حلال في مكة!

قالوا: "ما نأمله أن تكون طهران مطمئنة إلى أن أي محاولات للمساس بالحج ستجد من يتصدى لها، وهنا نطمئن خامنئي إلى أنه إذا ما تم اعتقال أي شخص يسعى للمساس بأمن الحجيج فسنحسن وفادته، فليس من شيمنا قتل المساجين ولا اغتصابهم".

سعود الريس

 صحيفة الحياة 13/10/2009

 

حتى الكتب والمعارض لم تسلم من أطماعهم

قالوا: "قدم الملحق الثقافي في السفارة الإيرانية بالخرطوم، احتجاجًا لدى السودان على استضافة السعودية كضيف شرف في معرض الخرطوم للكتاب لهذا العام.. إن الوفد الإيراني بدأ في مناقشة حادة مع اللجنة المنظمة، بحجة أن لديهم الاستعداد التام لدعم المعرض، ومشاركة إيران فيه كضيف شرف، وإعطاء المعرض مزايا أكثر".

موقع البينة 9/11/2009

 

أم على الله تفترون

قالوا: "إن الولي الفقيه آية الله علي خامنئي لا يمكن إقالته لأن شرعيته تأتي من الله".

مجتبى ذو النور، نائب ممثل المرشد الأعلى في الحرس الثوري

العربية نت 13/11/2009

 

 لا فض فوك!

قالوا: "ثمة أهداف يتطلع الحوثيون لتحقيقها من جر الرياض إلى حلبة مواجهتهم ربما من أهمها دفع السعودية إلى الاعتراف بهم كقوة قائمة على حدودهم الجنوبية..، إلى جانب أنهم يكونون بعمليتهم تلك قد أرسلوا رسائل إلى عناوين مختلفة منها حلفاؤهم في طهران تفيد بأنهم قد أصبحوا قوة يمكن التعامل معها بثقة ودعمها وتبنيها بدون مواربة ليكونوا عنصر توازن مع القوة الإقليمية الموازية (السعودية)".

سعيد ثابت سعيد

الصحوة نت 12/11/2009

 حاميها حراميها

قالوا: "الشرطة مستعدة لتنفيد عقوبة قطع أيدي المجرمين المدانين".

أصغر جعفري، قائد الشرطة في إيران

العربية نت 9/11/2009

نقلاً عن صحيفة "ابتكار" الإيرانية

 

صوت صوفي عاقل

قالوا: "إن الإخوة الشيعة - وهم مدرسة نحترمها ولكن لا نرتضيها - بدءوا بشراء ذمم الجوعى على تخومنا لنشر التشيع؛ هذا يحدث في موريتانيا والمغرب والسنغال ومالي وغانا،.. إننا نريد للإخوة الشيعة أن يركزوا جهودهم على اليهود ونحن معهم، لا أن يفككوا وحدة مجتمع يعتمد على المذهب المالكي منذ ألف عام".

أحمدو بمبا، رئيس اللجنة المنظمة لندوة "تكماطين" الصوفية السنوية

إسلام أون لاين 11/8/2009

 

 أطنان المخدرات في دولة الولي الفقيه

قالوا: "إحصاءات المصادر الحكومية تقول ان عدد المدمنين الإيرانيين على المخدرات يبلغ 1.2 مليون شخص، بينما مراكز الأبحاث الجامعية وغيرها من المراكز الاجتماعية الأخرى، ترى ان هذا العدد هو أكثر من 6 ملايين مدمن. والذي يعزز صحة هذا الإحصاء هو التقرير الذي نشره مكتب مكافحة المخدرات والجرائم المنظمة التابع للأمم المتحدة قبل أسابيع والذي أشار فيه الى ان كمية المخدرات التي تم استهلاكها في إيران في عام 2008م بلغت 14 طنا من الهروئين و 450 طن من الأفيون (الترياق) مما وضع إيران الى جانب روسية في صدر الدول المستهلكة للمخدرات".

صباح الموسوي

موقع وطن ‏03‏/11‏/2009

 

يعتدون على القرآن وأهل السنة ثم يتحدثون على الوحدة الوطنية

قالوا: "اعتداءات لواء المثنى لم تقتصر على الأهالي بل تجاوزت حتى على حرمات الله، وقبل أسبوع دهس أحد الجنود المصحف الشريف بحذائه بعد أن أخذه بالقوة من أم لأربعة أولاد اعتقلوهم جميعا، وكانوا الجنود يرددون شعارات "هوسات" طائفية.. واليوم قطعوا علينا صلاة الجمعة واعتقلوا إمام الجامع وجميع المصلين".

 

أحد ساكني حي الحصوة في أبي غريب

وكالة حق 7/11/2009

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: