قالوا\العدد التاسع والسبعون - محرم 1431 هـ
قالوا - العدد التاسع والسبعون - محرم 1431 هـ
الثلاثاء 15 ديسمبر 2009

صكوك خمينية جديدة

 قالوا: "عثرت القوات السعودية في مخابئ للأسلحة اكتشفتها داخل أراضيها (عائدة للمسلحين الحوثيين) على عيدان من القصب المفرغ، بداخلها أوراق بمثابة صكوك لدخول الجنة بأسماء بعض المسلحين، كما وجدت "وشوماً" على أجساد بعض الأسرى المسلحين، تبين بعد التحقيق مع أصحابها بأنها "أختام" وعلامات للوصول إلى الجنة".

الملف نت، 12/12/2009

 

ماذا أبقى الإخوان للشيعة؟!

قالوا: "يؤسفني أن هناك فتاوى شاذة تصدر من علماء بالسعودية تقول أن آراء الحوثيين فاسدة".

د. كمال الهلباوي

 المتحدث السابق باسم التنظيم العالمي للإخوان المسلمين في الغرب

القدس العربي، 19/11/2009

 

بلحاج والحوثيون

قالوا: "إن آخر ما كنا نتوقع سماعه من الشيخ علي بلحاج أن يكون عنده نوع من التضامن مع حركة الحوثيين، هذه الحركة التي تخطط لأن تكون ذراعاً وبؤرة لإيران في اليمن، وإذا كان الشيخ لا يعلم أهداف إيران الصفوية في المنطقة العربية فهذه إحدى الرزايا". 

محمد العبدة

المصريون، 24/11/  2009

 

بعضهم أولياء بعض

 قالوا: "يلحظ المراقب السياسي خيوطاً تشي بشراكة لافتة بين إيران وقوى سياسية (شيعية) فاعلة في الحكومة العراقية في ما يتعلق بالموقف إزاء حركة التمرد الحوثي في اليمن. هذا صحيح، رغم وجود فارق واضح بين الموقفين، العراقي والإيراني، مؤداه أن طهران تدعم الحركة الحوثية بالاسلحة والمعدات العسكرية، فيما يقتصر الدعم العراقي، لأسباب معروفة، على الدعم السياسي والإعلامي للتمرد الحوثي".

سامي شورش

 الغد الأردنية، 21/11/2009

نشيد صوفي / كنسي

قالوا: "أكثر ما يلفت الانتباه في مسرحية "أطياف المولوية" هو ذلك التوحد بين الأناشيد الصوفية والترانيم القبطية؛ حيث شارك في العرض ثلاث فرق إنشاد، واحدة صوفية والأخرى كنسية والثالثة فرقة الإنشاد الإندونيسية، وكانت الفرق الثلاث تشارك في ترديد الأناشيد سويا مثلما حدث في مقطع: "مولاي صل وسلم دائما أبدا، على حبيبك خير الخلق كلهم"؛ حيث أدتها الفرق الثلاث سويا، ثم انطلقت بعدها ترانيم قطبية وأجراس الكنيسة، وانتهى المقطع بالجميع ينطق في صوت واحد: الله الله الله".

موقع أخبار العالم 14/11/2009

 

عرفة أخرى في كربلاء!

قالوا: "يشهد المطار حركة نشطة لاستقبال الزوار القادمين من دول الخليج العربي وإيران للمشاركة في زيارة يوم عرفة في مرقد الامام الحسين (...) بحيث بلغ عددهم خلال أسبوع 6235 من الخليج وحوالى سبعة آلاف من إيران".

نجاح البلاغي، رئيس إدارة مطار النجف

ميدل ايست أون لاين  24/11/2009

ألا يكفي اليهود!

قالوا: "ان نحو 200 هندوسي اقتحموا المسجد الأقصى المبارك،.. وحاولوا أداء طقوسٍ خاصة بالقرب من مسجد الصخرة إلا أن حراس المسجد منعوهم واشتبكوا معهم"..!!

موقع يوم القدس العالمي 4/12/2009

 

الإطارات هل تجعلهم يذوقون من نفس الكأس؟

قالوا: "وبين اجتهاد أهل النظام السوري في نفي صفة العمل الارهابي عما حصل في ريف دمشف إلا أن الرسالة كانت شفافة وواضحة للغاية من خلال تواجد رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي في دمشق في وقت متزامن مع تلك الحادثة.

 انفجار "الإطارات" في دمشق هو رسالة واضحة المعاني والمباني, كما أنها تأكيد لمن يهمه الأمر بأن الإرهاب يظل سيفا مصلتاً على الجميع، فمن يتلاعب بهذا الملف عليه توقع نتائج ارتداداته العكسية المدمرة على الجميع".

داوود البصري

السياسة الكويتية،  6/12/2009

 

مسلسل في مصر مثير للطائفية

 قالوا: "كشف الكاتب والناشط الشيعي محمد الدريني، عن إن شركة "بوس مان جروب" المصرية للإنتاج الفني، والتي يديرها مصطفى حشاد، قررت إنتاج مسلسله بعنوان "شيعي في حارة السني". وقال الكاتب الشيعي: (إن أحداث المسلسل تقود في آخر الأمر إلى أن الصراع بين أتباع المذهبين وهمي ولا أساس له من الصحة).

موسوعة الرشيد ووكالات

23/11/ 2009

 متى تسمح إيران لسنة طهران بمسجد دون مئذنة ولا قبة ولامحارب!!

قالوا: استدعت وزارة الخارجية الإيرانية السفير السويسري لدى إيران، وانتقدت بشدّة نتائج الاستفتاء السويسري على حظر بناء مآذن المساجد. 
 

وكالات وصحف  

6/12/2009 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: