قالوا\العدد الثمانون - صفر 1431 هـ
قالوا
السبت 16 يناير 2010
قالوا

غزل!!

قالوا: لم يكن منتدى حوار المنامة السادس منتدى للمواجهة بل للمصالحة، فقد امتنعت واشنطن عن اتهام طهران وابتعدت طهران عن نقد واشنطن مباشرة، وإيران تقر بالوجود الأميركي، والولايات المتحدة تقبل بالدور الإيراني في الخليج، كل ذلك يتم بالمكشوف وفي غفلة من الغافلين، ومما أكد وجود "شيئ ما" بين واشنطن وطهران ما ذكره جيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية، بلغة صريحة وواضحة "أنه لا يملك أي دليل مادي على أن إيران تقدم الدعم اللوجستي للحوثيين في اليمن". تبرئة إيران بهذه اللغة الواضحة، وعلى أرض عربية، وفي عاصمة خليجية، وعلى مقربة من إيران ومن قبل مسؤول أميركي رفيع المستوى، من الأمور النادرة جدا إلا إذا كان الهدف إيصال رسالة إيجابية إلى طهران ورسالة توبيخية للآخرين.

د. عبد الخالق عبدالله

جريدة الجريدة 22/12/2009

البهائية في تونس!

 قالوا: ذكر العديد من الطلبة الدارسين بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بسيدي بوسعيد أن عددا من الأشخاص يعتنقون فرقة " البهــائيــــة " المنحرفة اتصلوا بهم قبل عطلة الشتاء و حاولوا الإيقاع بهم للإرتداد عن الدين الإسلامي الحنيف و اعتناق فرقتهم الضالّة و يؤكد هؤلاء الطلبة أن البهائيين كانوا يقومون بدعوتهم الهدّامة دون الخشية من أي ردود أفعال من أي جهة كانت و بمنتهى الصفاقة

موقع تونس المسلمة

 8/1/2010

فضائية صوفية!

قالوا: أكد علاء أبو العزائم "شيخ الطريقة العزمية" الصوفية، عقب رحلة طويلة للولايات المتحدة، أنه سيتم إطلاق فضائية صوفية جديدة لمواجهة الفضائيات السلفية.

عصام محيى الدين أحد ممثلي "الطريقة العزمية"، في وقتٍ سابق، بأن الصوفية تساند الشيعة في مواجهة "السلفية الوهابية".

مفكرة الإسلام

 11/1/2010 

 

دور السرقة المكشوفة!!

قالوا: تعليقاً على مزاعم احتلال الجمهورية الإسلامية الإيرانية لبئر الفكة في العراق، اعتبر حسين إبراهيمي مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان أن إيران " قد تغاضت في الماضي عن الكثير من قضايا العراق"، مضيفاً أنه "استناداً لتقديرات الأمم المتحدة فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تطالب العراق بـ1000 مليار دولار كتعويضات عن خسائر الحرب التي شنها العراق". وأضاف "حتى الآن لم نطرح مطلقاً هذه المسائل".

العربية نت

 19/12/2009

روح رياضية!!

قالوا: تلقى الاتحاد الصهيوني لكرة القدم رسالة إلكترونية للتهنئة بحلول العام الجديد من نظيره الإيراني، وذكرت محطة CNN أن الرسالة حملت توقيع محمد أردبيلي مسئول دائرة العلاقات الدولية في الاتحاد الإيراني لكرة القدم.

على الجانب المقابل صرح غيل ليباني، الناطق باسم الاتحاد الصهيوني لكرة القدم، بأنه ورغم الدهشة التي أصابت الاتحاد بعد تلقيه الرسالة الإيرانية إلا أنه لم يتأخر عن الرد عليها.

وقال ليباني: "لقد وصلت الرسالة إلى رئيس القسم القانوني لدينا، المحامي أمير نافون، الذي راجعني فيها وسألني عما إذا كانت قد وصلت إلينا عن طريق الخطأ، وأنا قلت لها بأنني لست أدري، لكنني نصحته بالرد عليها في كل الأحوال".

وأضاف: "كتبنا رسالة تمنينا فيها للجانب الإيراني عاماً سعيداً، كما أعربنا لهم عن أملنا في أن تكون السنة المقبلة جيدة على المستوى الكروي".

مفكرة الإسلام

2 /1/2010

جمعية ضرار!!

قالوا: قررت مجموعة من الشيعة المصريين تأسيس جمعية جديدة لهم تحمل اسم "شيعة مصر"، وتقدم مؤسسو الجمعية بالأوراق الرسمية للجهات المختصة للبدء في الإجراءات التأسيسية للجمعية التي لم يتضح أهدافها بعد، وسط تكتم شديد حول هوية الأعضاء المؤسسين.

وقالت مصادر مقربة من الجمعية، تحت التأسيس، إن هدفها سيكون اجتماعيا بغية إحياء "محبة آل البيت في مصر"،

 صحيفة السياسي 4/1/2010

 

ما وراء الأكمة؟؟

قالوا: مصادر داخل تجمع البيت الهاشمي بالعراق أكدت أن 130 ألف مصري مقيمون بالعراق ومتزوجون من عراقيات ، واعتنقوا المذهب الشيعي ، يحاولون الآن الرجوع إلى مصر بأي شكل وثمن !! وهو ما ترفضه الحكومة المصرية لما يمثله هذا من تهديد لأمن مصر القومي ، كما أنها لا تعلم نوايا هؤلاء الخفية من استعجال الرجوع في هذا التوقيت بالذات !!

 المصريون 27/12/2009

 

دبلوماسية التشيع!!

يشارك 15 شاباً قمريا في دورات دراسية مكثفة تستمر أربعة أسابيع في العاصمة الإيرانية طهران يتلقون خلالها دروس في مجال العمل الدبلوماسي والمنظمات الدولية وذلك لإعدادهم للعمل مستقبلا كدبلوماسيين متخصصين.

 صحيفة البلد ( بجزر القمر) 31/12/2009

ً

أين علم المهدى؟

قالوا: كشف قيادي بارز في حزب الله، أن عدد من قادة "حزب الله"، يتابعون التحقيقات التي باشرها الحزب قبل أسابيع، تحت إشراف الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بشأن اجتثاث حالات الفساد، التي انتشرت على امتداد المرحلة الماضية في جسم الحزب.

أن دارت الشكوك حول كثير من المسؤولين، بشأن تورطهم في كثير من القضايا، ذات الصلة بقضية صلاح عز الدين، وقضية تعويضات حرب تموز.

موقع البينة

13/1/2010

 

لا بواكى له!!

قالوا: حكمت محكمة الثورة الإستئنافية في العاصمة طهران على الشيخ أيوب كنجي احد ابرز مشايخ السنة في كردستان إيران الحكم النهائي والأخير . تأييدا للحكم السابق الذي أصدرته المحكمة الخاصة بعلماء الدين في مدينة همذان الإيرانية و نص الحكم على سجن 10 سنين مع النفي و التغريب .

الشيخ أيوب اعتقل منذ بداية سنة 1429 للهجرة، من ابرز كتاب السنة في إيران الذي دافع عن الصحابة و رد على الشبه التأريخية التي تطرحها الرافضة ضد الصحابة و أمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين  . 

سنى نيوز 3/1/2010

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: