قالوا\العدد السابع والثمانون - رمضان 1431هـ
قالوا
الثلاثاء 10 أغسطس 2010
قالوا

إيران أولاً

قالوا: "وجّهت محكمة كويتية تهماً رسمية إلى سبعة أشخاص بينهم جندي كويتي وامرأة، بالتجسس لصالح إيران،..".

وكالة الصحافة الفرنسية

3/8/2010

مشاريع لن تنفذ أبداً!

قالوا: "البعض يعتقد أن ظهور المهدي سيكون بعد ستة أشهر أو العام المقبل ولهذا أوقفوا تنفيذ مشرعات صناعية ونفطية مثل مشاريع كنغان وبارس الجنوبي ومشاريع أخرى متعلقة بالطاقة والمياه ويشلون اقتصاد البلاد فقط بحجة الانتظار".

مير حسين موسوي

المرشح السابق للرئاسة في إيران

العربية نت 27/7/2010

عندما يشرب المجلس حليب السباع

قالوا: "أكد مصدر رفيع المستوى في الائتلاف العراقي الموحد بزعامة عمار الحكيم أن ضغوطات وتهديدات تمارس ضد المجلس الأعلى الإسلامي للرضوخ للمطالب الإيرانية بإعادة ترشيح نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون لولاية ثانية. وقال المصدر إن الضغوطات وصلت إلى حد تخفيض المساعدات المالية المرسلة للمجلس الأعلى الذي يتزعمه الحكيم عبر إيران إلى نحو النصف".

رحمة السالم

الشرق الأوسط 31/6/2010

صوفية حسب الطلب

قالوا: "في إطار خطة تهدف إلى مواجهة الإخوان المسلمين والمد السلفي في مصر، اتفقت المشيخة العامة للطرق الصوفية ونقابة الأشراف مع مؤسسة "الأهرام" على عقد مؤتمر دولي سنوي، بحضور جميع الطرق الصوفية من مصر والبلاد العربية والإسلامية، على أن تتكفل المؤسسة بعملية التنظيم والتمويل.

كما اتفق شيخ مشايخ الصوفية ونقيب الأشراف خلال الزيارة على قيام مؤسسة "الأهرام" بنشر سلسلة من الكتب والأبحاث التي تتناول الفكر الصوفي المعتدل وطرحها بأسعار تكون في متناول عامة المصريين".

صبحي عبد السلام

المصريون  2/8/2010

 

صوفية وخمر ومخدرات وسرقات

قالوا: "كشفت مذكرة رسمية مقدمة للدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف عن مخالفات وسرقات على نطاق واسع في مسجد السيدة زينب،.. وكشفت المذكرة عن انتهاكات خطيرة تتمثل في شرب الخمر وتعاطي الحبوب المخدرة داخل المسجد الزينبي، بالإضافة إلى الاستيلاء على تبرعات الزائرين النقدية والعينية من صناديق النذور، حيث تم الاستيلاء على مبلغ خمسين ألف جنيه".

حسين أحمد

المصريون 18/7/2010

والسنة لا بواكي لهم

قالوا: "حمّل تجمع ثوابت الأمة السلطات الإيرانية مسؤولية هدم مسجد «فيض» الخاص بالسنة في مدينة مشهد كما حملها المسؤولية الكاملة عن إراقة دماء المصلين في مسجد المكي أكبر مسجد جامع لأهل السنة في مدينة زاهدان عاصمة بلوشستان الإيرانية واستيلاء الحرس الثوري والمخابرات الإيرانية على المسجد والمدرسة الدينية التابعة له.

وقال التجمع في بيان له: أنه كان على حكومة نجاد أن تكون حكومة جميع الإيرانيين وأن تقوم بالقسط والعدل مع الجميع سواء من اختلف معها أو وافقها ولكن أبت هذه الحكومة إلا أن تكون بهذه الصورة التعسفية التي تجعلها محل مقت جميع الإيرانيين قبل غيرهم". 

الأنباء الكويتية

30/7/2010

 ويقولون لا نشر للتشيع

قالوا: "افتتحت طهران أكبر وأضخم مدرسة دينية في مدينة المحمرة بإقليم الأحواز؛ وذلك لنشر التشيع بين أبناء الشعب الأحوازي العربي، الذي يعاني من الاحتلال الإيراني. كما افتتحت إيران في المحمرة فرعاً من فروع الحوزة العلمية في قم. وتم تعيين عبد الله بحراني رئيسًا لهذه المدرسة.

يذكر أن بحراني معروف بعدائه الشديد لأهل السنة في الأحواز ومن المتعهدين على أنفسهم للقضاء على الصحوة الدينية التي انتشرت بين الشعب العربي الأحوازي في السنوات الأخيرة وأدت إلى تسنن الآلاف من أبناء هذا الشعب المقاوم".

سُني نيوز

2/8/2010

 

فلسطين عندما تصبح مشاعا للفرق

قالوا: "أكّد أمير الجماعة الأحمدية الإسلامية الشيخ محمد شريف عودة، أن إجراءات تطليق شاب من وادي الباذان قرب نابلس عن زوجته تجري حاليا على خلفية اعتناقه الطريقة الأحمدية أو القاديانية. وناشد الشيخ شريف السلطة الفلسطينية، وقف عمليات تطليق وتفريق الأحمديين في الضفة عن زوجاتهم، مطالباً وزير الاوقاف النظر من جديد في هذه القرارات".

دنيا الوطن

29/6/2010

 

اعتدال فضل الله

قالوا: "وددت التوقف أمام وصف الاعتدال الذي أسرف إعلاميون وأدباء وبعض المحسوبين على طلبة العلم في إسباغه على فضل الله في حياته ثم عقب وفاته بصفة أشد تكراراً وتركيزاً. لستُ أجحد أن فضل الله لا يتبنى كفريات قومه صراحة،.. لكن التقية تسعة أعشار دين الإمامية وهو لم يصرح برفضه لها، فلعله يمارس التقية!!.. وصحيح أنه مستقل عن النجف وقم لكن السؤال عن اختلافه في العقيدة عنهما،..

فضل الله ليس كآية الله البرقعي الذي صدع بالحق وتخلص من شركيات الرفض وبدعه الضخمة وانتمى إلى أهل السنة صراحةً. وهو ليس مثل موسى الموسوي الذي جهر برفض أركان الرفض الأساسية وإن ظل منتسباً إلى التشيع"!!

مهند الخليل

موقع المسلم 12/7/2010

 

 

والتشيع أليس دخيلا يا حسون؟!

قالوا: "النقاب عادة دخيلة على المجتمع السوري المعتدل".

 أحمد حسون، مفتي سورية

العربية نت 28/7/2010

 

 

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: