قالوا\العدد التاسع والثمانون - ذو القعدة 1431 هـ
قالوا
الأحد 10 أكتوبر 2010
قالوا

فماذا نقول نحن؟

قالوا: "وصفت فائزة رفسنجاني، ابنة رئيس مجلس خبراء القيادة، هاشمي رفسنجاني، حكّام إيران بأنهم «مجرمون حقيقيون»، مؤكدة استمرار «الحركة الخضراء» على رغم وقف التظاهرات".

 وكالات 11/9/2010

 

لوازم تصدير الثورة الإيرانية

قالوا: "إحدى الدوريات التابعة لقيادة حرس الحدود بالشرقية أثناء قيامها بعملها شاهدت على شاطئ كورنيش الدمام قذيفة يشتبه أن تكون (آر بي جي) وبتمشيط الموقع عثر على عدد 3 مقذوفات أخرى أحدها داخل البحر وبعد قيام فرق البحث والغواصين بتمشيط البحر عثر على قذيفتين أخريين داخل البحر ليصبح العدد الإجمالي 6 قذائف".

المقدم سالم بن صالح السلمي

الوطن أون لاين 2/10/2010

 

الأساس تنقية التراث

قالوا: "فتوى المرشد الأعلى في إيران، والموقف المعلن لحزب الله في لبنان من التعرض لعائشة أم المؤمنين يعكس إدراكا إلى التبعات السياسية والاجتماعية التي تبعت مثل هذه التصريحات، ومثل هذه المواقف ربما تنزع فتيل الأزمة بشكل مؤقت، لأن الأهم ربما هو معالجة ومراجعة ذلك التراث الذي خلق ثقافة مهاجمة رموز أهل السنة وجعل منها وسيلة لإثبات الالتزام الكبير بأصول المذهب الشيعي".

د. محجوب الزويري

الغد 5/10/2010

 

إيران تملأ الفراغ

قالوا: "تُقام الأحد والاثنين 26-27 /9/2010 لقاءات خطابية وندوات عن الحج

رمتني بدائها وانسلّت

قالوا: ".. ياسر (الحبيب) كان شاباً مغموراً غير معروف، ولم يسمع به أحد، كان يلقي دروساً ابتدائية على مجموعة من الفتيان في حلقة مغلقة، لا يتجاوز عدد الحضور فيها سبعة أشخاص، وفي أحد دروسه تعرض للشيخين ونال منهما بما يمس المعتقد السني فيهما.

 حصلت جماعة (المستقلة وصفا وذكّر) على الشريط فاستنسخت منه عشرات الآلاف ووزعته مجاناً فانتشر في طول البلاد وعرضها، في إشاعة بيّنة للفاحشة، مما نهى عنه القرآن ومنع

خالد حسين الشطي، محامى ياسر الحبيب سنة 2003

جريدة الدار الكويتية الشيعية 17/9/2010

 

 

مضايقات جديدة لأهل السنة في إيران

قالوا: "لن يقبل رؤساء المدارس وعلماء الدين السنة بأي شكلٍ مشروعَ تنظيم المدارس الدينية وأسلوب الإشراف المقترح الذي هو تدخل سافر في قضايا أهل السنة الدينية والتعليمية،.. وفي مثل هذه البيئة الفاقدة للثقة المتبادلة كيف نفوّض مدارسنا إلى الطرف المقابل للتنظيم والتخطيط؟".

اتحاد المدارس الدينية لأهل السنة

سني أون لاين 21/9/2010

  

زار وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية برئاسة عدنان طرابلسي أمس، السفير السوري علي عبدالكريم علي، وجرى البحث في الأوضاع العامة التي تمر بها المنطقة،..".

الحياة 28/9/2010

 

قالوا: "زار السفير السوري لدى لبنان علي عبدالكريم علي مقر جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية (الاحباش) والتقى رئيسها الشيخ حسام قراقيرة وعدداً من مسؤولي الجمعية.

الحياة 3/10/2010

 

عندما يحنث المستشار

قالوا: "إذا وُجد أشخاص يسبون الصحابة فهم ليسوا شيعة ولا سنة ولا عقول لهم يتفكرون بها، وأقسم بأن الشيعة الحقيقية تحترم كل أصحاب الرسول".

المستشار الثقافي الإيراني بالخرطوم

الأهرام اليوم السودانية، 29/9/2010

 

هل نتنبه للسودان قبل فوات الأوان؟

قالوا: "النشاط الشيعي يكثر في القرى والريف بعيداً عن الأضواء والمناقشات".

مدير جامعة النيلين السابق، عوض حاج علي

الأهرام اليوم السودانية، 29/9/2010

 

فماذا عن الفضائيات والمواقع الشيعية المسيئة؟

قالوا: "اشتكت الخارجية الإيرانية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.. من قناة النور الفضائية".

سني نيوز  6/10/2010

 

هل دخلت إسرائيل على خط الحوثيين؟

قالوا: "شحنة الأسلحة المرسلة من إسرائيل إلى اليمن تم تحميل جزء منها يحتوي على 400 بندقية قناصة على متن زورق آخر نجح في إفراغ حمولته في ساحل (ميدي) اليمني، حيث يتم نقلها من هناك برا إلى صعدة".

نبأ نيوز ووكالات 6/10/2010 

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: