قالوا\العدد الثالث والتسعون - ربيع الأول 1432 هـ
قالوا - العدد الثالث والتسعون - ربيع الأول 1432 هـ
الخميس 3 فبراير 2011

لو كانوا يعلمون !!

قالوا: "من يزر دائرة حماية حقوق الأقليات في برلمان السويد يستمع إلى أن هذا نظام جلبه من إستانبول الملك تشارلز الثاني عشر التي نفي إليها بين 1709- 1714، وتبعتها فينلندا في 1919، والدانمراك في 1955، والنرويج في 1963".

ربيع الحافظ، المصريون 19/1/2011

 

هذا هو التشيع الذي يروج في أوساط أهل السنة

قالوا: " أتباع المذهب الشيعي بولاية تبسة لازالوا يبنون دعوتهم على شتم الصحابة وخيار العلماء ".

 الشروق أون لاين 5/1/2011

قالوا: " بارك تنظيم شيعي مغربي يوجد بمدينة طنجة ويُسمّى هيئة شيعة طنجة ترويج باعة متجولين مغاربة لصور الرسل والأنبياء في شوارع المغرب".

صحيفة هسبريس المغربية 13/1/20100   

 

تومانات إيرانية !!

قالوا: " إيران توزع طروداً مالية في المدينة المنورة موجهة إلى جهات وشخصيات بأسمائهم الصريحة، ومن بين هذه الأسماء بعض الإيرانيين الرافضة المقيمين في المدينة، وقد ضبطت هذه الطرود في عدة أماكن، منها في فندق ميراج طيبة، من المتوقع أن يكون هذا التوزيع ممتداً إلى مناطق الإحساء والقطيف وبعض المحافظات الأخرى" .

شبكة الدفاع عن السنة، 4/1/2011

 

التصوف القادم !!

قالوا: " أعلن المجلس الصوفي العالمي عن تفعيل نشاطه لمواجهة الفكر المتشدد وسيتم البدء باليمن، ... موضحاً أنه يتم حالياً التحرك للتواصل مع 57 دولة إسلامية، منها اليمن والمغرب وماليزيا وسلطنة عمان وإندونيسيا، ... تهدف إلى فتح جسور العلاقة والصداقة بين كل الطرق الصوفية الموجودة والمنتشرة في جميع بلدان العالم لتكوين تجمع صوفي عالمي لاكتساب الخبرات والتشاور فيما يفيد الإسلام والمسلمين".

روز اليوسف اليومية 17/12/2010

قضم الحدود

قالوا: " القوات الإيرانية المرابطة تقوم بدفع خط الحدود داخل العراق عشرات الياردات" .

حسين الأمير – الغد 12/5/2010

 

خرافة شيعية جديدة

قالوا: " البشرية بعثت من جديد بعد الطوفان العظيم انطلاقا من أرض النجف".

سامي البدري، في مؤتمر حوار الأديان بالنجف

الشرق الأوسط 18/1/2011

 

 

لا بواكى لهم !!

قالوا: " مرور خمسة أيام من اعتقال إمام و خطيب جامع أهل السنة في مدينة "تايباد" و اعتقال مئتي مصلٍ، لا يوجد خبر عن مصيرهم حتى الآن، كما استدعت محكمة رجال الدين الشيخ فاضلي - إمام و خطيب جامع أهل السنة بمدينة "تايباد" في إقليم خراسان - ولم تسمح له بالرجوع".

سني نيوز 26/1/2011

 

حلال لهم فقط!!

قالوا: "عندما قررت حكومة الرئيس فؤاد السنيورة إقالة ضابط شيعي اعتبرت هذه الخطوة اعتداء على الطائفة فكان اعتداء سبعة أيار الذي كان إقالة الضابط الشيعي أحد اسبابه التي اعتبرها الحزب تحدياً للطائفة الشيعية بأكملها، لكن ما نشهده اليوم في المقابل هو عزل رأس الطائفة السنية وممثلها في الحكومة عزلاً تاماً من دون الأخذ بعين الإعتبار رأي الشريحة السياسية التي ينتمي إليها وتمثيله الذي يساوي التمثيل السياسي لتمثيل حركة "أمل" و"حزب الله" مجتمعين في الطائفة الشيعية".

النائب عقاب صقر – العربية نت 24/1/2011

 

هل يجيب ؟

قالوا: " عندما يقول نصر الله إنه لن يرد على قاتل، قاصداً الدكتور سمير جعجع، ومستدلاً على ذلك بأن حكماً قد صدر ضد جعجع، فإن السؤال هو طالما قبل جعجع بالقانون، ونفذ حكمه، فلماذا يرفض نصر الله المحكمة الدولية؟ لماذا لا يدعها تقول لنا من هو قاتل رفيق الحريري ورفاقه؟ ولماذا لا تتم محاكمة من قتل اللبنانيين يوم احتل حزب الله بيروت؟

طارق حميد - الشرق الأوسط – 25/1/2011

 

"ليظهره على الدين كله"

قالوا: " كشفت دراسة بريطانية قامت بها مؤسسة أبحاث بريطانية تدعى " فيث ماترز" تشير إلى أنّ الرقم الحقيقي لمعتنقي الإسلام من البريطانيين يصل إلى المائة ألف، حيث يدخل في الإسلام كل عام 5000 شخص جديد.

المصريون 5/1/2011

 

إرهاب يهودي يغض النظر عنه!

قالوا: " نشرت مجلة صادرة عن التيار الديني الصهيوني في إسرائيل فتوى وقع عليها عدد من كبار الحاخامات تدعو إلى إقامة «معسكرات إبادة» للفلسطينيين باعتبارها فريضة شرعية. تم توزيعها في الكنس اليهودية في جميع أرجاء إسرائيل".

الشرق الأوسط – 16/1/2011

 

حين تتحدث العاهرة عن العفاف!

قالوا: " تظاهرات الشعب المصري قرار عادل ويصب في إطار تحقيق مطالبه الوطنية ومعتقداته الدينية، وآمل بتجنب المسؤولين المصريين ممارسة العنف ضد أبناء الشعب المصري المسلم، وسماع صوت الشعب المصري والاستجابة لمطالبه الحقة".

المتحدث باسم وزارة خارجية إيران

وكالة فارس 29/1/2011

قالوا: " إن ما يجري الآن في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي شبيه لانطلاقة الثورة الإسلامية قبل 32 عاماً التي أسقطت نظام الشاه وما يجري في الوقت الحاضر نموذج يكرر نفسه بما يشبه السلسلة، آمل أن ينجح الناس في نيل حقوقهم في تلك البلاد لتصل إلى مكانة مرموقة في نظام حكم وطني وإسلامي، إن شعوب الدول المختلفة باتت تتميز بالوعي والحس الكامل بالحدث وصار لها القدرة على السير نحو مصيرها الذي تعمل من أجله ".

العميد حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري

وكالة فارس 29/1/2011

 

التشيع في مصر

قالوا: " إدارة تفتيش الدعوة بوزارة الأوقاف رفعت تقريراً سرياً إلى الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف حول النشاط الشيعي في مصر مؤخراً، من تشيع بعض المصريين من خلال الإغراءات بالمال وتوفير فرص العمل لدى بعض رجال الأعمال ذوي النزعة الشيعية، كما يقوم الشيعة بممارسة شعائرهم وطقوسهم الدينية في مساجد آل البيت، بالإضافة إلى تواجدهم المكثف بمسجد الحاكم بأمر الله الفاطمي، وتضمن التقرير أن الشيعة كانوا وراء شائعة تجلي الإمام الحسين خلال الاحتفال بعيد رأس السنة الهجرية بهدف الدعاية والترويج لمذهبهم".

المصريون 10/1/2011

 

تحريف (طازج) للقرآن الكريم!!

قالوا: " أما الزواج بين المسلمين وأهل الكتاب ( مسيحيين ويهود) فقد ورد فيه هذه الآية " اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا أتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخذان" .... حدث في الآية تقديم وتأخير وحذف يفهم من السياق – وللقرآن أسلوبه وبلاغته – جعل تأويل الآية يتجه إلى تحليل زواج المسلم بالكتابية وليس زواج الكتابي بالمسلمة ... غير أن عالماً في القرآن والحديث واللغة أعاد النظر في الآية ..." وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات" حل لهم ( أهل الكتاب) إذا أتوهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخذان ... والذي أوجد الاختلاف في الأفهام هو موقع " والمحصنات من المؤمنات".

محمد شبل – من قيادات القرآنيين في مصر

صحيفة القاهرة  25/1/2011 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: