قالوا\العدد الخامس والتسعون - جمادى الأولى 1432 هـ
قالوا - العدد الخامس والتسعون - جمادى الأولى 1432 هـ
الأثنين 4 أبريل 2011

تتحدثون عن حسن الجوار؟ هاكم فرصة!

 قالوا: رفضت دولة الإمارات العربية المتحدة تضمين بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في دورته (118) أي إدانة لإيران بسبب احتلالها جزر طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى وذلك لخلق المناخ المناسب لنجاح الجهود المشتركة بين البلدين.

موقع ميدل ايست أونلاين 11/3/2011  

 

قل موتوا بغيضكم !!

قالوا: أكدت الجزيرة نت في تقرير لها وقوف الشيعة وراء هذا  التحرك الفاشل "ثورة حنين", قائلة أن المعطيات والمعلومات التي وصلتها تؤكد أن من يقف خلف "ثورة حنين" هم ناشطون شيعة في المنطقة الشرقية.

موقع لجينيات 10/3/2011

 

تأييد صوفي مصري لشيعة البحرين!!

قالوا: رفض الشيخ الطاهر الهاشمى الأمين العام للطريقة الهاشمية الصوفية قمع المتظاهرين فى البحرين، وتدخل السعودية فى القضاء على التظاهرات هناك، وعبر الهاشمى عن حزنه لما يحدث لمسلمى البحرين من قبل النظم القمعية التى تسعى لقتلهم وتشريد أبنائهم.

وأكد الهاشمى أن ثورة البحرين مشتركة بين السنة والشيعة وليست شيعية، كما يصفها البعض رافضاً تصريحات الشيخ يوسف القرضاوى حول مظاهرات البحرين التى تدعو لبث الفرقة والفتنة بين المسلمين.

صحيفة اليوم السابع المصرية 22/3/2011

 

خطوة صحيحة ولو أنها متأخرة

قالوا: داهمت السلطات الكويتية مكاتب قناتَيْ "الكوثر" و"الأنوار" الشيعيتين في منطقتَيْ "سلوى" و"المشرف" بالكويت، وقامت بإغلاقها لمخالفتها نظام الإعلام في الكويت.

وقد تمت إحالة المسؤولين عن مكاتب "الكوثر" و"الأنوار" للنيابة للتحقيق معهم في مخالفة الأنظمة المعمول بها في الكويت وبث مواد مسيئة لدول الخليج، خاصة الكويت والبحرين.

البينة 30/3/2011

 

حلها !!

قالوا: «بورزيقه»، متقاعد كويتي عمره 80 سنة، يجلس في احدى المقاهي الشعبية «يبربر – قدو(يشرب شيشة)» و«يتحلطم ليل نهار»، ومستذكرا ايام شبابه الذي ولى و«روحاته للبصرة كل خميس وجمعة»، اتصل بي هاتفيا يوم أمس، وقال – مازحا - «ابوعبدالرحمن، عندي لكم حل علشان مشكلة البحرين»؟ سألته.. «خير عمي بورزيقه؟ حليتها»؟ فأجاب.. «نعم، شيعة دول الخليج كلهم يروحون ايران، وسنة ايران يجون دول الخليج!! وبهذا تنتهي المشكلة، ويصير ماكو أحد مضطهد، لا السني في ايران ولا الشيعي في دول مجلس التعاون»!!

فؤاد الهاشم

الوطن الكويتية 19/3/2011

 

خوش تعليم للصلاة !!

قالوا: المديرة امل بهرامي ومساعدتها حبيبة اسماعيل رتبتا لمحاضرة للشيخ عبدالرضا معاش - معمم من اصول ايرانية يحمل جواز سفر عراقيا ويبلغ من العمر 41 – ليقدم محاضرة "كيف تؤدي الصلاة" لطالبات مدرسة ثانوية خالدة بنت الاسود للبنات في منطقة سلوى، لكنه تطرق في اجاباته عن الاسئلة الى العلاقات الجنسية قبل وبعد الزواج وعن زواج المتعة وشروطه واهدافه وكيف يتم!! و "اللطم في مناسبة عاشوراء".

حين عوتبت مديرة المدرسة على ذلك اجابت بانها لا ترى في الامر شيئا وانه ليس به عيب او خطأ !! ولكن بتوجيه السؤال بصيغة اخرى الى المديرة وكيف يكون الحديث في الامور الجنسية والعلاقات المحرمة وزواج المتعة وطرقه واساليبه امرا عاديا حين يطرحه رجل على طلبات في سن المراهقة ما قد يخل في مفاهيمهن لجأت المديرة الى الصمت.

لدى تقصي الامر في المنطقة التعليمية تبين للجهات الامنية ان مديرة المنطقة لم يكن لها علم بهذا النشاط وهذه المحاضرة ما دعا الى التحقيق الداخلي في المنطقة فتبين ان الموافقة على المحاضرة صدرت عن ادارة الانشطة المدرسية التي يترأسها المراقب محمود دشتي !!

صحيفة الوطن / السياسة 27/3/2011

 

إبحث عن المستفيد ؟

قالوا: أحبطت شرطة دبي محاولة تهريب شحنة أسلحة شخصية عبارة عن مسدسات متنوعة الأشكال والأحجام ذات عيارات مختلفة بالإضافة إلى مخازن طلقات إضافية للأسلحة المهربة ومعداتها، كانت في طريقها من تركيا إلى اليمن، شملت 16 ألف قطعة سلاح إلى اليمن تقدر قيمتها بـ16 مليون درهم.

موقع (CNN)  24/3/2011

 

البهائية في مصر

قالوا: البهائيين لم يستطعوا الاحتفال بعيد النيروز الموافق 21 من مارس بشكل علنى عام في مصر بسبب الأحداث، و اقتصرت الاحتفالات على لقاءات أسرية داخل منازلهم، دون أن يذهبوا لحديقة الميرلاند بمصر الجديدة التى يحتفلون فيها سنويا.

عيد النيروز هو عيد رأس السنة البهائية، حيث تستند السنة البهائية إلى السنة الشمسية، فتتكون من 19 شهرا، كلا منها 19 يوماً (مجموعها361 يوم)، أما الأربع أو الخمسة أيام الباقية فهى أعياد أيام البهاء التى تقع ما بين الشهر الثامن عشر والتاسع عشر( شهر الصوم) الذى ينتهى بعيد النيروز.

صحيفة اليوم السابع 21/3/2011 

 

أحلام يقظة !

قالوا: القرآنيين في مصر، ليس لديهم أى مطامع سياسية أو نفعية ولا يرغبون فى اعتلاء المناصب، فكرهم بدأ منذ 30 عاماً بمنهج إصلاحى، ويسهم الآن فى تحجيم الأفكار السلفية وكسر حدتها.

ومن الممكن أن يتجهوا لإنشاء حزب بعد أن ينتهى جيل الرواد ليبدأوا مرحلة "جيل الحوار"، لتنتقل من مرحلة الفكر إلى الممارسة السياسية الديمقراطية.

أحمد صبحى منصور، زعيم القرآنيين

موقع مركز الدين والسياسة

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: