قالوا\العدد السادس والتسعون - جمادى الآخرة 1432 هـ
قالوا - العدد السادس والتسعون - جمادى الآخرة 1432 هـ
الأربعاء 4 مايو 2011

 فماذا فعلتَ لهم إذن؟؟

قالوا: "إن الفلسطينيين في سوريا لا يشعرون بغربة أو هوان بينما هم يذبحون في العراق".

أحمد نوفل – السبيل 25/4/2011

 ليست دماءكم

قالوا: "الظروف في سوريا عاديه ولا تدعو إلى القلق، والخارجية الإيرانية لم تبلغ منظمة الحج بوجود ظروف أمنية في سوريا".

مهدي شهسواري مدير عام شؤون العتبات في منظمة الحج والزيارة

وكالة مهر للأنباء 27/4/2011

 بهذا تمدّد التشيع في العالم!!

قالوا: "جامعه المصطفى العالمية – في إيران - تضم 25000 من الطلبة أغلبهم من الأجانب الوافدين إلى إيران من الدول الأخرى، ولديها علاقات مع جامعات في 50 دولة، وهي تمزج بين الدراسات الحوزوية والأكاديمية وترغب بافتتاح فرع لها في العراق".

رضا الأعرافي، رئيس الجامعة

الملف نت 25/4/2011

 الحقيقة التي تزعج الكثيرين

قالوا: "نشرت صحيفة (لونوفيل أوبزيرفاتور) الفرنسية استطلاعا لرأى المصريين حول ثورة 25 يناير ومستقبل البلاد أجراه مركز بيو للأبحاث الامريكى أكد تفاؤل المصريين بالمستقبل.... أكد 81% على ثقتهم بالدعاة وأئمة المساجد".  

صحيفة الوفد المصرية 1/5/2011

 مَن أمِن العقوبة أساء الأدب

قالوا: "تقدم مجموعة من المحامين ببلاغ إلى نيابة بني سويف لسحب مجموعة قصصية للكاتب والمحامي كرم صابر إبراهيم بعنوان: "أين الله"، يتم توزيعها في قرى ونجوع المحافظة، وعلى العديد من الفتيات التي يقوم مركز الأرض لحقوق الإنسان بتدريبهن ويشاركن في ورش العمل،
وتضم هذه المجموعة 11 قصة طبعت عام 2010، تتضمن السخرية من الذات الإلهية وتسخر من بعض أحكام الإسلام كالميراث والصلاة والدعاء والصراط وتصف الخالق عزوجل بـ "المقامر" الذي يقامر على قلوب البشر، فيقول: أيها الرب "المقامر" على أفئدة الملايين المؤمنة، ووصف الكاتب الذات الإلهية في قصته "ست الحسن" على لسان البطل بأنه "شاهد الرب في قصره يجلس كملك متوج بالنصر يدخن البانجو والحشيش على شيشة كبيرة تصل لألف متر ويتشح بملاءات بيضاء وحمراء والملائكة تضع أكوان النار فوق حجر الشيشة الممتلئ بالمخدرات".

المصريون 25/4/2011

 الأحباش في الخدمة دوماً!!

قالوا: "منذ أيام وقعت في سوريا أحداث مؤسفة أليمة لبست لبوس المطالب الشعبية وأخفت وراءها نوايا مبيتة لضرب أمن واستقرار سوريا، ولكن تم تداركها والتعامل معها باهتمام مباشر وقرارات حاسمة من الرئيس الدكتور بشار الأسد الذي أثبت مرة جديدة بحكمته وحنكته أنه رجل المواقف الصعبة والقرارات الجريئة.. إن سوريا كانت وستبقى بإذن الله عصية على محاولات التآمر عليها ومحاولات إخضاعها وتطويعها وثنيها عن خطها العربي القومي والتزامها بخط المقاومة والممانعة وبالقضية الفلسطينية والحقوق العربية المشروعة".

من بيان حسام قراقيرة، رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية (الأحباش)

الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا 3/4/2011

 التصوف النسوي قادم!!

قالوا: "اختتمت في مدينة فاس المغربية فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الثقافة الصوفية التي اشتملت على إحياء أمسيات فنية وفكرية متنوعة من بينها: حفل الفنانة المغربية كريمة الصقلي المستمدة من أشعار لمحيي الدين بن عربي، وحفل مجموعة الكوثر الإسبانية وهي تتغنى وتعزف ألوانا فريدة من الإبداع الموسيقي الشرقي الذي طالما ترنم فيه أتباع المذاهب الصوفية في الأندلس .
الدورة الخامسة لمهرجان الثقافة الصوفية رفعت هذا العام شعار «وجوه نسائية في رحاب التصوف»، تضمنت الفعاليات جملة من الندوات والمحاضرات تمحورت حول "رمزيات المرأة لدى الأمير عبد القادر" و"تجليات الشخصية النسائية" و"الشيوخ النسائية لمحيي الدين بن عربي".

الرأي الأردنية 22/4/2011

 الشيعة العراقيون يؤيدون الأسد

قالوا: "صحيح أن حزبي البعث في البلدين حملا الاسم نفسه، لكن هناك فارقا كبيرا... يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن العراق سيكون أكبر المتضررين من عدم استقرار الأوضاع في سورية".

جلال الدين الصغير، القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي

 قالوا: "معظم الذي يجري في سورية مفتعل وليس شيئا جذريا أو أساسيا أو شعبيا مائة في المائة.. هناك عناصر أجنبية تتدخل في الوضع السوري، الأمر الذي نرفضه كما رفضناه في البحرين - مشيرا بذلك إلى موقف بغداد الذي انتقد دخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين -".

خالد الأسدي، النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي

 قالوا: "نخشى وصول السلفيين إلى السلطة في سورية، كما حصل في السابق في الكثير من مدن محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى".  

لطيف العميدي، الطالب في المدرسة الإسلامية في مدينة النجف

الشرق الأوسط 26/4/2011

 حتى شيعة باكستان!!

قالوا: "قامت مجموعات شيعية تحت قيادة ساجد النقوي قائد ملت الجعفرية بباكستان، ومحمد حسين نجفي ورياض حسين نجفي إلى عمل مظاهرات في كراتشي منددين ورافعي شعارات سيئة ومقيتة ضد السعودية وقوات درع الجزيرة".

أحمد نواز بخش – مجلة صوت الحجاز 26/4/2011

 الشيعة وحماس

قالوا: "كشفت مصادر خاصة من قطاع غزة أن الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة أغلق اليوم جمعية (الباقيات الصالحات) شمالي قطاع غزة، وذلك في أعقاب تقرير نشرته إحدى الوكالات العالمية ووكالات أنباء محلية في غزة عن ظاهرة التشييع في القطاع.

وحمل التقرير عنوان: (غزيون يعتنقون المذهب الشيعي) والذي تحدث عن ما أسماه (انتشار ظاهرة التشيع) في قطاع غزة، وإنشاء ما يسمى (بأول حسينية) في غزة".

جريدة الصباح – 7/4/2011

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: