قالوا\العدد مائة وخمسة - ربيع الأول 1433 هـ
قالوا - ربيع الأول 1433 هـ
السبت 21 يناير 2012

 

 

 "ليظهره على الدين كله"

 

قالوا: "كشفت دراسة بريطانية عن تزايد عدد البريطانيين الذين اعتنقوا الإسلام في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن أكثر من نصفهم من الإناث. وأوضحت الدراسة التي أعدتها جامعة «سوانزي» أن عدد الأشخاص الذين يعتنقون الإسلام في بريطانيا ارتفع من ستة آلاف في عام 2001 إلى نحو عشرة آلاف في عام 2010 وأن نسبة 62% منهم من الإناث.

كما بلغ عدد الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام العام الماضي وحده 5200 شخص، على الرغم من «الإسلام فوبيا» والخطاب السياسي والإعلامي المعادي للإسلام".

الجزيرة نت 20/1/2012

 الخبث الإيراني في أفريقيا

قالوا: "اعتمد النفوذ الإيراني في إفريقيا على سياسة نشر أكبر عدد من البعثات الدبلوماسية في القارة وبناء مشاريع تجارية صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى وعود بزيادة التعاون في المستقبل، ولكن إيران التي لا تستطيع أن تتخلى عن أجنداتها السرية أضيرت دبلوماسيًّا بسبب تصديرها للسلاح لكثير من المليشيات المعادية لبعض الحكومات الإفريقية بدون علم تلك الدول، فالسياسة الإيرانية تعتمد بالأساس على إنشاء ميليشيات موالية لها في الكثير من البقاع المشتعلة حول العالم، وهو ما أدى إلى توتر العلاقات في كثير من الأحيان بتلك الدول الإفريقية التي تحاول طهران أن تمد لها يد الصداقة".

  بندر الرحيلي- صحيفة أثير 28/12/2011

 

والخبث الإيراني في أفغانستان أيضاً

قالوا: "ذكرت الواشنطن بوست أن إيران قامت بتقديم مبادرة جديدة للشراكة مع أفغانستان تنطوي على توطيد العلاقات مع حركة طالبان من خلال تمويل الشخصيات السياسية التابعة لهم ووسائل الإعلام ومد الجسور الثقافية بين البلدين المتجاورين، وجاءت تلك المبادرة لتتوج تركيز الجهود الإيرانية في الأشهر القليلة الماضية للتأثير على المفاوضات التي تعتزم كل من الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان القيام بها في إطار التوصل لاتفاق أمني".

موقع رؤية – 5/1/2012

 خطوة صحيحة تحتاج إلى ثبات

قالوا: "أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن أنها رفضت دعوة إيرانية للمشاركة في مؤتمر حول (الحوار بين المذاهب الإسلامية) يعقد في طهران الشهر الحالي, احتجاجاً على موقف إيران الداعم للنظام السوري الذي يواجه منذ تسعة أشهر حركة احتجاجية يقمعها بعنف".

الحياة – 3/1/2012

 خيانة درزية

قالوا: "التقى بشار الأسد وفداً من رجال الدين من طائفة الموحدين الدروز في لبنان رأسه النائب طلال أرسلان والشيخ نصر الدين الغريب شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز في لبنان.

حيث أعرب أعضاء الوفد عن وقوفهم إلى جانب سورية قيادةً وشعباً لتجاوز ما يحاك ضدها من مؤامرة تهدف الى تفتيت سورية والمنطقة. مع الإشارة إلى أن هذا الموقف ورغم أنه لا يمثل موقف كل الطائفة الدرزية في لبنان إلا أن العدد الكبير من المشايخ يضع علامات استفهام كبيرة حول الموقف الموحد للدروز حيال ما يجري في سوريا".

موقع المورد الأفريقي 10/12/2011

 أما شيعة لبنان فيحق لهم الثلث المعطل!!

قالوا: "قررت الحكومة العراقية منعَ الوزراء المقاطعين المنتسبين إلى القائمة العراقية من ممارسة مسئولياتهم في الوزارات ومنعهم من المداومة في مقرات وزاراتهم.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان أمس إن «مجلس الوزراء قرر خلال جلسته المنعقدة اليوم بعدم جواز الوزراء المقاطعين لاجتماع المجلس إدارة وزاراتهم»، مضيفاً أن «القرارات كافة التي يوقع عليها الوزير تعتبر باطلة مع التزام الوزراء البدلاء للدوام في تلك الوزارات». وتابع الدباغ في بيانه «قرر المجلس منع الوزراء الأصليين من الدوام وتبليغ موظفي تلك الوزارات بعدم التعامل معهم»".

الوسط البحرينية 18/1/2012

 ليسوا هم فقط!!

قالوا: "اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد القيادة الدينية في إيران بإثارة الصراع مع الغرب، في محاولة مكشوفة لإضعاف مركزه في الانتخابات البرلمانية المقبلة. وطبقا لدبلوماسيين غربيين عادوا من طهران تحدثوا إلى صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية، فإن نجاد أدان مستشارين مقربين من المرجع الأعلى آية الله خامنئي، ووصفهم بأنهم «مجموعة من المجانين»".

«الشرق الأوسط» 19/1/2012

 ورثة أربكان يكفيكم ضياعاً!!

قالوا: "التقى الرئيس السوري بشار الأسد أمس، وفداً من حزب السعادة التركي برئاسة مصطفى كمالاك. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن الحديث خلال اللقاء دار حول ما تشهده الساحة السورية من تطورات حيث أعرب أعضاء الوفد عن تعازيهم بضحايا “التفجير الإرهابي” الذي وقع أمس الأول في دمشق وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات".

الاتحاد الإماراتية 8/1/2012

 المستوطنون الشيعة!!

قالوا: "ذكرت الجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية أن (الاحتلال الإيراني) بدأ بعملية جديدة لتغيير الديموغرافية السكانية في الأحواز، عن طريق استقطاب باكستانيين موالين للولي الفقيه من الطائفة الشيعية الكريمة، وإسكانهم في مدن الأحواز الكبرى.

وبينت الجبهة نقلاً عن مصادر مطلعة وشهود عيان أن مجاميع من الباكستانيين يتواجدون بكثافة في أسواق مدينتي المحمرة وعبادان المطلتين على شط العرب.

وأوضحت الجبهة أنه وبعد التحري والتحقيق ثبت أن (هذه المجاميع ليست إلا مستوطنين أجانب من الشيعة الباكستانية التابعة للولي الفقيه، أُسْكِنوا في المدينتين لدعم ومساعدة سلطات (الاحتلال الإيراني) في إحكام قبضتها على المدينتين الاستراتيجيتين في الأحواز".

سُني نيوز 5/1/2012

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
أدخل الرموز التالية: