قالوا\العدد مائة وواحد وسبعون - ذو الحجة - 1438 هـ
قالوا - العدد مائة وواحد وسبعون - ذو الحجة - 1438 هـ
الأثنين 21 أغسطس 2017

 

 حليفكم حزب الله هو العنوان الصحيح لأنه المتحكم بلبنان!

قالوا: أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان في الذكرى الحادية والأربعين لمجزرة تلّ الزعتر، أن هدف الفلسطينيين في لبنان هو العودة إلى الوطن... ودعت، الدولة اللبنانية إلى عدم التعامل مع المخيمات الفلسطينية من منظور أمني فحسب، وإنما العمل على أساس حلّ جميع القضايا سياسياً.

وطالبت الحركة الدولةَ اللبنانية بالإسراع إلى إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وإعادة إعمار مخيم نهر البارد كي لا تتكرر مأساة أهالي مخيم تل الزعتر.

وكالة شهاب للأنباء 12/8/2017

 

مأساة تتكرر

قالوا: سيبقى شباب المسلمين قصعة ينهشها أعداؤهم، ولا مستقبل لهم ما داموا يعانون من مصيبة اللاوعي، تعلم الكتاب والسنة يتلوه تعلم نهج الصحابة لتميز الحق.

خادم الإسلام – تغريدة بتويتر

 

الإرهاب المدلل

قالوا: لولا بعض فصائل الحشد الشعبي التي تقاتل في الأراضي السورية منذ 6 سنوات لسقط النظام السوري بيد تنظيم داعش ولربما تغيرت الخارطة بما فيها خارطة الشرق الأوسط.

وتقاتل العديد من الفصائل الشيعية المسلحة العراقية واللبنانية والأفغانية والإيرانية إلى جانب قوات النظام السوري في عدة مناطق سورية. وتؤكد الحكومة العراقية أن أي فصائل شيعية مسلحة تقاتل خارج الحدود العراقية لا تتبعها.

وفي 18 يونيو/ حزيران الماضي التقت قوات جيش النظام السوري وقوات "الحشد"، على حدود البلدين في محافظة الأنبار غربي العراق، وذلك للمرة الأولى منذ تمدد تنظيم "داعش" في البلدين عامي 2014 و2015.

المسؤول الإعلامي للحشد الشعبي أحمد الأسدي– وكالة الأناضول 14/8/2017

 

سؤال محرج!

قالوا: هلاّ سألتم إيران يا أهل السنة (تنظيمات وشخصيات ووفود) الذين حضرتم حفل تنصيب روحاني للرئاسة الإيرانية، هل سألتم عن سبب غياب سنة إيران في الحفل؟

صباح الموسوي- تغريدة بتويتر

 

للمرة الألف لا نتعلم الحذر من خيانتهم!

قالوا: كل أعضاء خلية العبدلي كانوا يشغلون مناصب ما بين أكاديمية وإعلامية وتقنية .. نستفيد من ذلك أن الثقة بوطنية من خامره الفكر الصفوي متعذرة.

د. محمد السعيدي‏ - تغريدة بتويتر

 

ثبّتكم الله وكثّر من أمثالكم

قالوا: لو أردنا ثروة فخزائن خُمسٍ فُتحت لنا وصددناها.

لو أردنا النساء فأسواق متعةٍ تحرشت بنا ورفضناها.

لو أردنا شهرة فوسائل إعلام ايران جاءت لنا وتركناها.

أنور مالك– تغريدة بتويتر

 

خساسة حتى في النذالة!

قالوا: تم نشر عدة صور من قبل مصور موالٍ للنظام السوري، يُدعى «ليث معداراتي» أظهرت عارضة أزياء، داخل جامع «العادلية» الأثري المُدمّر في حلب القديمة، وهي ترتدي ملابس سوداء ضيقة وفوقها عباءة بيضاء اللون مستوحاة من عباءات الشيوخ، ولا ترتدي الحجاب!

وأكد ناشطون أنه «انتهاك كبير لحرمة المسجد الأثري المدمر على يد نظام الأسد وآلته العسكرية، وتحوله إلى معرض لالتقاط الصور المشينة، والتي تعتبر انتهاكا منظمًا للمكان ولرمزيته ومعناه»، معتبرين أنه «رسالة واضحة المعالم، أن النظام يدنّس المقدسات في سوريا، كجزء من طقوس انتصاره على السوريين، وعلى الأكثرية المضطهدة في سوريا، فهذا الجامع رمز لها، دينيًا وتاريخيًا، فهو مبني في عهد الحكم العثماني، الأمر الذي يحمل الكثير من الرسائل».

وأكد الناشطون أن نظام بشار الأسد الذي دمّر المساجد بفتاوى من أحمد حسون، مفتي سوريا، لن يتورّع عن القيام بتدنيس مساجد حلب بعد تهجير سكانها وتدميرها، على حد تعبيرهم.

الخليج الجديد – 15/8/2017

 

نقطة وعي مطلوبة

قالوا:‏ إن كانت لأمريكا مشكلة مع إيران فهي مع النظام، وليس مع الفكر الباطني الذي يتبنّاه هذا النظام وتقوم عليه إيران نفسها.

د. فراس الزوبعي– تغريدة بتويتر

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق