خديعة الممانعة الإيرانية حكاية جماعات العنف من الانحراف إلى فكر الخوارج (8) مستقبل الطائفية في الشرق الأوسط وتحديات المجال السني: قراءة في تقرير مؤسسة راند سياسة إيران تجاه دول الجوار ثورات الخوارج (14) أمرٌ ما لَهُ غير المهلّب! قالوا - العدد مائة وأربعة وسبعون - ربيع الأول - 1439 هـ الأردن وإيران: أين المشكلة لماذا يحاربون صحيح البخاري؟ أين نسخة صحيح البخاري؟ مظلومية أهل السنة في إيران (6) اعتداء نظام الملالي على المساجد والمدارس الدينية التدين والإلحاد في استطلاعات الرأي التنمية.. سلاح لمحاصرة «داعش أفريقيا» العودة إلى ما بعد اغتيال الحريري وماقبل حرب 2006: سلاح حزب الله القرارات السعودية تربك النظام الإيراني بعد المعونات الإيرانية هل تنحاز الفصائل الفلسطينية إلى محور إيران في أي حرب مقبلة ؟؟؟ بوتين!! من أين لك هذه الجرأة؟ بين لبنان والسعودية... إنه اليمن يا عزيزي تأخير كشف «وثائق أبوت آباد» يثير تساؤلات حول الاتفاق النووي حسابات متداخلة: أزمات متعددة في مواجهة أحمدي نجاد كيف يسيطر الحوثي في اليمن؟ التداعيات الأمنية للعقوبات الأمريكية على حزب الله من يكتب تاريخ البحرين؟! هل رهنت تركيا دورها في العراق بالنفوذ الإيراني؟ يحيى الحوثي... محاضراً! محمد المنتصر الإزيرق.. نفخ الروح في التصوف السوداني خرافة المظلومية الشيعية في العراق (1) زمن الدولة العثمانية
 
"الشبراوي": الائتلافات الصوفية الجديدة تخدم السلفيين والمتشددين
الثلاثاء 25 يوليو 2017

 

 

 عمرو رشدى – البوابة 17/7/2017

 

طالب الشيخ عبدالخالق الشبراوي، رئيس جبهة الإصلاح الصوفية "المشيخة العامة للطرق بحظر ما يسمى "الائتلافات الصوفية" بشكل رسمى حماية للكيان الصوفي من الفرق والجماعات التى تسعى إلى هدمه"، مؤكدًا أن "هذه الائتلافات تعمل لخدمة السلفيين والمتشددين".

ومن جانب آخر دعا اتحاد القوى الصوفية مشايخ البيت الصوفي، أمس الأول، إلى التراجع عن الحرب التي يشنها المشايخ على الائتلافات والاتحادات الشبابية الصوفية بعد الأزمة الأخيرة والجلوس على مائدة الحوار من أجل التوصل إلى حلول تساعد فى النهوض بالتصوف الإسلامى وتحسين صورته أمام التيارات الدينية الأخرى فى مصر والعالم.

وقال أحمد فتحى منسق اتحاد القوى الصوفية فى تصريحات خاصة لـ"البوابة": إنه ليس في مصلحة أحد فى البيت الصوفى القضاء على الائتلافات الشبابية الصوفية وخاصة أن هذه الائتلافات تقوم بدور محورى منذ نشأتها خلال ثورة يناير 2011 وقيامها بدور كبير فيها،حيث أن هذه الائتلافات الشبابية استطاعت أن تكون لسان حال الصوفية فى ميدان التحرير.

من جانبه قال الشيخ عبدالخالق الشبراوى، رئيس جبهة الإصلاح الصوفية فى تصريحات خاصة لـ"البوابة": إن هناك عددًا من مشايخ البيت الصوفى اجتمعوا، أمس، فى مقر جبهة الإصلاح الصوفية وأعلنوا رفضهم دعوة اتحاد القوى الصوفية للجلوس مع الائتلافات الصوفية؛ حيث إن مشايخ البيت الصوفى أكدوا على أن هذه الائتلافات ليست شرعية حتى يجلس معها مشايخ البيت الصوفى.

وأكد الشبراوي أن "هذه الإئتلافات خرجت عن طوع المشايخ والعلماء الصوفية ومن مبادئه التزام المريد بآداب وتعاليم الشيخ، فإذا خرج المريد عن طوع شيخه تحول من مريد إلى مخرب".

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق