الإسلام والسنة في دائرة الاستهداف حكاية جماعات العنف من الانحراف إلى فكر الخوارج (5) لماذا يحاربون صحيح البخاري؟ (1) الروهنجيا في ميانمار.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم ثورات الخوارج (12) مفارقة ابن الزبير قالوا - العدد مائة واثنان وسبعون - محرم - 1439 هـ "ترويض الإسلام" أكاديمياً في ألمانيا؟ الحوثيون .. النشأة والعلاقات المتأزمة سراب التغيير.. العرب والاعتدال الإصلاحي في إيران من صور الاختراق الشيعي لغزة في 2017 مهمات الحشد الشعبي في العراق الإمساك بالعصا من المنتصف.. سياسة إيرانية تجاه كردستان الحروب الخاسرة مع الإرهاب رسالة جديدة إلى المحيسني عن أي تحالف تركي - إيراني يتحدثون؟! في معنى أن تنتصر طهران لماذا التغيير الديموغرافي بالعراق؟ لماذا يذبحونهم؟.. البوذية والسيف مسمار جحا الإيراني هل انتهت الثورة السورية؟ إيران تستنزف مياه أفغانستان بعد جفاف أنهارها وبحيراتها قراءة في المخطط الإعلامي الشيعي الموجّه للمرأة مظلومية أهل السنة في إيران (5) المظلومية الدينية 2 الميلشيات الشيعية والطفولة.. انتهاكات يعلوها الصمت
 
"الشبراوي": الائتلافات الصوفية الجديدة تخدم السلفيين والمتشددين
الثلاثاء 25 يوليو 2017

 

 

 عمرو رشدى – البوابة 17/7/2017

 

طالب الشيخ عبدالخالق الشبراوي، رئيس جبهة الإصلاح الصوفية "المشيخة العامة للطرق بحظر ما يسمى "الائتلافات الصوفية" بشكل رسمى حماية للكيان الصوفي من الفرق والجماعات التى تسعى إلى هدمه"، مؤكدًا أن "هذه الائتلافات تعمل لخدمة السلفيين والمتشددين".

ومن جانب آخر دعا اتحاد القوى الصوفية مشايخ البيت الصوفي، أمس الأول، إلى التراجع عن الحرب التي يشنها المشايخ على الائتلافات والاتحادات الشبابية الصوفية بعد الأزمة الأخيرة والجلوس على مائدة الحوار من أجل التوصل إلى حلول تساعد فى النهوض بالتصوف الإسلامى وتحسين صورته أمام التيارات الدينية الأخرى فى مصر والعالم.

وقال أحمد فتحى منسق اتحاد القوى الصوفية فى تصريحات خاصة لـ"البوابة": إنه ليس في مصلحة أحد فى البيت الصوفى القضاء على الائتلافات الشبابية الصوفية وخاصة أن هذه الائتلافات تقوم بدور محورى منذ نشأتها خلال ثورة يناير 2011 وقيامها بدور كبير فيها،حيث أن هذه الائتلافات الشبابية استطاعت أن تكون لسان حال الصوفية فى ميدان التحرير.

من جانبه قال الشيخ عبدالخالق الشبراوى، رئيس جبهة الإصلاح الصوفية فى تصريحات خاصة لـ"البوابة": إن هناك عددًا من مشايخ البيت الصوفى اجتمعوا، أمس، فى مقر جبهة الإصلاح الصوفية وأعلنوا رفضهم دعوة اتحاد القوى الصوفية للجلوس مع الائتلافات الصوفية؛ حيث إن مشايخ البيت الصوفى أكدوا على أن هذه الائتلافات ليست شرعية حتى يجلس معها مشايخ البيت الصوفى.

وأكد الشبراوي أن "هذه الإئتلافات خرجت عن طوع المشايخ والعلماء الصوفية ومن مبادئه التزام المريد بآداب وتعاليم الشيخ، فإذا خرج المريد عن طوع شيخه تحول من مريد إلى مخرب".

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق