هل تراجع خطر التطرف والغلو وداعش؟ حكاية جماعات العنف من الانحراف إلى فكر الخوارج (4) الأدب النسائي الإسلامي .. تحديات وآفاق الخميني في فرنسا ثورات الخوارج (10) الخوارج في بداية عهد عبيد الله بن زياد قالوا - العدد مائة وسبعون - ذو القعدة 1438 هـ العنف في التراث الديني الشيعي.. وحيِّ (المسورة) الإسلاميون العرب في الرؤية الإيرانية .. الثابت والمتغير إيران واستغلال الأزمات.. ولا عزاء للشعارات المشهد العراقي: مرحلة ما بعد داعش إمبراطورية إيران الإعلامية تأزم العلاقات الإيرانية التركية | الدوافع والآفاق تضامن القاعدة وإيران.. واقع ينفيه الطرفان تقية خسارة الأقصى من "التطبيع" "الشبراوي": الائتلافات الصوفية الجديدة تخدم السلفيين والمتشددين الحرب الدائرة بين الأقطاب والمريدين في البيت الصوفي سوق «الشأن الإيراني» طابور إيران الخامس «آيات الله» الصغار في مصر علاقة إيران بقيادات الإرهاب في ليبيا .. ومخطط طهران لنشر الفوضى في شمال أفريقيا فريغ القدس والأقصى لماذا اهتم نور الدين وصلاح الدين بإنشاء المدارس السُّنية؟ ماذا بقي من ثورتنا؟ مدينة الذهب الأسود على موعد مع المجهول معارك خطيرة منسية في حرب التغيير الديموغرافي هل سيستفيد "الروهينغيا" من تدويل قضيتهم ؟! هل يتحقق سلام مع إسرائيل ؟
 
"الشبراوي": الائتلافات الصوفية الجديدة تخدم السلفيين والمتشددين
الثلاثاء 25 يوليو 2017

 

 

 عمرو رشدى – البوابة 17/7/2017

 

طالب الشيخ عبدالخالق الشبراوي، رئيس جبهة الإصلاح الصوفية "المشيخة العامة للطرق بحظر ما يسمى "الائتلافات الصوفية" بشكل رسمى حماية للكيان الصوفي من الفرق والجماعات التى تسعى إلى هدمه"، مؤكدًا أن "هذه الائتلافات تعمل لخدمة السلفيين والمتشددين".

ومن جانب آخر دعا اتحاد القوى الصوفية مشايخ البيت الصوفي، أمس الأول، إلى التراجع عن الحرب التي يشنها المشايخ على الائتلافات والاتحادات الشبابية الصوفية بعد الأزمة الأخيرة والجلوس على مائدة الحوار من أجل التوصل إلى حلول تساعد فى النهوض بالتصوف الإسلامى وتحسين صورته أمام التيارات الدينية الأخرى فى مصر والعالم.

وقال أحمد فتحى منسق اتحاد القوى الصوفية فى تصريحات خاصة لـ"البوابة": إنه ليس في مصلحة أحد فى البيت الصوفى القضاء على الائتلافات الشبابية الصوفية وخاصة أن هذه الائتلافات تقوم بدور محورى منذ نشأتها خلال ثورة يناير 2011 وقيامها بدور كبير فيها،حيث أن هذه الائتلافات الشبابية استطاعت أن تكون لسان حال الصوفية فى ميدان التحرير.

من جانبه قال الشيخ عبدالخالق الشبراوى، رئيس جبهة الإصلاح الصوفية فى تصريحات خاصة لـ"البوابة": إن هناك عددًا من مشايخ البيت الصوفى اجتمعوا، أمس، فى مقر جبهة الإصلاح الصوفية وأعلنوا رفضهم دعوة اتحاد القوى الصوفية للجلوس مع الائتلافات الصوفية؛ حيث إن مشايخ البيت الصوفى أكدوا على أن هذه الائتلافات ليست شرعية حتى يجلس معها مشايخ البيت الصوفى.

وأكد الشبراوي أن "هذه الإئتلافات خرجت عن طوع المشايخ والعلماء الصوفية ومن مبادئه التزام المريد بآداب وتعاليم الشيخ، فإذا خرج المريد عن طوع شيخه تحول من مريد إلى مخرب".

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق