هل تراجع خطر التطرف والغلو وداعش؟ حكاية جماعات العنف من الانحراف إلى فكر الخوارج (4) الأدب النسائي الإسلامي .. تحديات وآفاق الخميني في فرنسا ثورات الخوارج (10) الخوارج في بداية عهد عبيد الله بن زياد قالوا - العدد مائة وسبعون - ذو القعدة 1438 هـ العنف في التراث الديني الشيعي.. وحيِّ (المسورة) الإسلاميون العرب في الرؤية الإيرانية .. الثابت والمتغير إيران واستغلال الأزمات.. ولا عزاء للشعارات المشهد العراقي: مرحلة ما بعد داعش إمبراطورية إيران الإعلامية تأزم العلاقات الإيرانية التركية | الدوافع والآفاق تضامن القاعدة وإيران.. واقع ينفيه الطرفان تقية خسارة الأقصى من "التطبيع" "الشبراوي": الائتلافات الصوفية الجديدة تخدم السلفيين والمتشددين الحرب الدائرة بين الأقطاب والمريدين في البيت الصوفي سوق «الشأن الإيراني» طابور إيران الخامس «آيات الله» الصغار في مصر علاقة إيران بقيادات الإرهاب في ليبيا .. ومخطط طهران لنشر الفوضى في شمال أفريقيا فريغ القدس والأقصى لماذا اهتم نور الدين وصلاح الدين بإنشاء المدارس السُّنية؟ ماذا بقي من ثورتنا؟ مدينة الذهب الأسود على موعد مع المجهول معارك خطيرة منسية في حرب التغيير الديموغرافي هل سيستفيد "الروهينغيا" من تدويل قضيتهم ؟! هل يتحقق سلام مع إسرائيل ؟
 
قالوا\العدد مائة وسبعون - ذو القعدة 1438 هـ
قالوا - العدد مائة وسبعون - ذو القعدة 1438 هـ
الثلاثاء 25 يوليو 2017

 

 هذه هي الحقيقة: التطرف ينبع من النت والعولمة وليس من المساجد والمصاحف!

قالوا: أظهرت دراسة ألمانية أن الشباب الألماني الذي ينضمّ لمجموعات إسلامية متطرفة لا يعرف كثيرا عن الإسلام غالبا، «حيث يمكننا القول إن هؤلاء الشباب يصنعون مكونات إسلامهم الخاص« وذلك حسبما أوضح ميشائيل كيفر من معهد العقيدة الإسلامية التابع لجامعة أوسنابروك، حيث درس كيفر بالتعاون مع باحثين من معهد أبحاث الصراعات والعنف التابع لجامعة بِيلِفِلد الألمانية مجموعة من 12 سلفيا شابا من خلال تحليل 5757 منشورا على موقع واتس أب للمجموعة التي تتراوح أعمار أعضائها بين 15 إلى 35 عاما.

وقال الباحثون إن قابلية الشباب للتعرض لخطر المحتويات المنشورة على الإنترنت كبير،  وقال تسيك إن تصورات المجموعة "ساذجة وإنها تنظر للأمور بشكل رومانسي"، مضيفا أن الشباب يحلمون بالوقوف في ساحات معارك الجهاد ليصبحوا رجالا من خلال هذه المعارك، وتابع تسيك أن "الجهاد الرقمي" أمر محبّب لدى الشباب لأنه يجيب على القضايا الطبيعية بشكل متطرف ويعطي حلولا لقضايا التنمية «حيث أصبح الجهاد ثقافية أساسية، الجهاد موجود بالفعل في غرفة الأطفال«.

القبس، باختصار 10/7/2017

 

ويكفيكم هذا التفاوت بيننا!

قالوا: كيف نسخرُ من المسلمين لأنهم يتزوجون 4 نساء!! ونحن نسمح بزواج الشواذ ونسمح بممارسة الفاحشة مع الحيوانات!

المفكر الأمريكي هنري ماكوو

 

أهل داعش

قالوا: داعش ليست واحدة، هنالك التي نعرفها في الرقة والموصل وامتدادها وراياتها السوداء. أما داعش الأخرى فهي التي تتغطى بمكياج العلمانية، وهي الابن الشرعي لهؤلاء الذين صفقوا للأسد وهو يقتل شعبة بدم بارد، وانحازوا للانقلابات وهي تحز رقبة الديموقراطية وشرعية الصناديق، وهتفوا باسم” أدونيس” الذي أعاد علينا قراءة مزامير الكراهية، داعش هذه التي نرى وجهها القبيح في بلداننا هي التي تستقوي بهؤلاء لإقناع شبابنا بأنها تواجه “الفجور” الذي يرفع أصواته في شوارعنا.

حسين الرواشدة– صحيفة الدستور 7/7/2017

 

اعتراف متأخر، وقتل متواصل في أماكن أخرى!

قالوا: اعترف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بأن مذبحة سربرنيتسا التي ارتكبتها القوات الصربية في يوليو 1995 "تعد أكبر ظلم حصل في أوروبا منذ تأسيس الأمم المتحدة، وعلينا الاعتراف بأننا سمحنا بوقوعها".

وقال: "اليوم نستذكر ونكرّم الآلاف من الذين قُتلوا، ونعرب عن تضامننا مع أسر وأصدقاء من قضوا في الأحداث الفظيعة التي وقعت في سربرنيتسا في يوليو 1995"، مؤكدًا أن "تلك الأحداث هي حقائق تاريخية موثقة بشكل تام"، وأن المحكمة الجنائية، ومحكمة العدل الدوليتين، قررتا اعتبار ما حصل في سربرنيتسا "إبادة جماعية"، و"المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة، اعترف بمسؤوليته عن مأساة سربرنيتسا"، وكانت القوات الصربية بقيادة راتكو ملاديتش، دخلت بلدة سربرنيتسا في 11 يوليو 1995، بعد إعلانها منطقة آمنة من قبل الأمم المتحدة، وارتكبت مذبحة جماعية راح ضحيتها أكثر من 8 آلاف مسلم، تراوحت أعمارهم بين 7 إلى 70 عامًا، وذلك بعدما قامت القوات الهولندية العاملة هناك بتسليم عشرات الآلاف من البوسنيين إلى القوات الصربية.

وكالات، 11/7/2017

 

كارثة تحرير الموصل!

قالوا: اضطريت أضحّي بالأم والجنين عشان الأب يعيش.

مختصر قصة تحرير الموصل المزعوم، وخبرة قادة العراق الجدد في القتال.

حساب د. فراس الزوبعي على تويتر

 

هنا يعارضون الغرب!

قالوا: مدارس الأولاد في الغرب فقط ناجحة جدا، وسيتم فتح مدارس للبنات فقط، والبعض عندنا يطالب بالاختلاط!

حساب د. مالك الأحمد على تويتر

 

هذه إنجازات العلمانية الملحدة

قالوا: حقوق الإنسان هو غطاء وجه الإلحاد القبيح، أنور خوجة يدمّر ٢١٦٩ مسجدا ليلة إعلان ألبانيا دولة ملحدة!

حساب RobinOfArabia تغريدة على تويتر

 

هذه موضوعيّتهم!

قالوا: كشفت دراسة أمريكية، اليوم الاثنين، أن التغطية الإعلامية للهجمات الإرهابية المتّهم فيها مسلمون، تتضاعف 5 مرات، مقارنةً بتلك المخصصة لتغطية الهجمات التي يرتكبها غير المسلمين.

وتوصلت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة جورجيا الأمريكية، إلى أن اهتمام وسائل الإعلام بالهجمات التي يرتكبها مسلمون تزداد بنسبة 449 بالمئة، مقارنة بالهجمات المماثلة، التي يتهم فيها أشخاص لا يتبعون الإسلام.

واعتمدت الدراسة على رصد جميع التغطيات الصحفية التي تناولت أي هجمة إرهابية تقع في الأراضي الأمريكية، خلال الفترة ما بين الأعوام 2011 و2015.

كما أوضحت الدراسة أن المسلمين كانوا مسؤولين عن 12.4 بالمئة فقط من الهجمات الإرهابية، خلال فترة البحث، لكن في المقابل يحظون باهتمام إعلامي يتخطى 41.1 بالمئة من حجم التغطية الإعلامية الخبرية للصحف الأمريكية.

وكالات، 4/7/2017

 

مشروعهم الطائفي حاضر وقيد الإنجاز

قالوا: عصابات الحوثي تغيّر المناهج الدراسية وتحذف أسماء الصحابة رضوان الله عليهم من الكتب الدراسية الرسمية الحكومية.

حساب قناة صفا الفضائية على تويتر

 

العدو الحقيقي لإيران والشيعة

قالوا: منذ أن أطلق الخميني شعار يوم القدس العالمي للتجارة بفلسطين، قتلت إيران أكثر من 2 مليون عربي، ولم تقتل إسرائيليا واحدا!

حساب منشق عن حزب الله على تويتر

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق