هل تراجع خطر التطرف والغلو وداعش؟ حكاية جماعات العنف من الانحراف إلى فكر الخوارج (4) الأدب النسائي الإسلامي .. تحديات وآفاق الخميني في فرنسا ثورات الخوارج (10) الخوارج في بداية عهد عبيد الله بن زياد قالوا - العدد مائة وسبعون - ذو القعدة 1438 هـ العنف في التراث الديني الشيعي.. وحيِّ (المسورة) الإسلاميون العرب في الرؤية الإيرانية .. الثابت والمتغير إيران واستغلال الأزمات.. ولا عزاء للشعارات المشهد العراقي: مرحلة ما بعد داعش إمبراطورية إيران الإعلامية تأزم العلاقات الإيرانية التركية | الدوافع والآفاق تضامن القاعدة وإيران.. واقع ينفيه الطرفان تقية خسارة الأقصى من "التطبيع" "الشبراوي": الائتلافات الصوفية الجديدة تخدم السلفيين والمتشددين الحرب الدائرة بين الأقطاب والمريدين في البيت الصوفي سوق «الشأن الإيراني» طابور إيران الخامس «آيات الله» الصغار في مصر علاقة إيران بقيادات الإرهاب في ليبيا .. ومخطط طهران لنشر الفوضى في شمال أفريقيا فريغ القدس والأقصى لماذا اهتم نور الدين وصلاح الدين بإنشاء المدارس السُّنية؟ ماذا بقي من ثورتنا؟ مدينة الذهب الأسود على موعد مع المجهول معارك خطيرة منسية في حرب التغيير الديموغرافي هل سيستفيد "الروهينغيا" من تدويل قضيتهم ؟! هل يتحقق سلام مع إسرائيل ؟
 
قالوا\العدد مائة وأربعة وستون - جمادى الأولى 1438 هـ
قالوا - العدد مائة وأربعة وستون - جمادى الأولى 1438 هـ
السبت 28 يناير 2017

 190 ألف قتيل فقط!

 

قالوا: كشفت وثائق "ويكيليكس" أنه من مجموع 284 ألف ضحية في العراق، فإن 190 ألفا قُتلوا على يد ميليشيات المالكي، كما اعتمدت سياسة المالكي على تصفية خصومه السياسيين التابعين للحلف السني، حيث قام بقتل 5 قيادات سنية في 2009، وعلى رأسهم محافظ مدينة نينوى.

نجاة المضحكي – البلاد البحرينية 19/1/2017

 

أوربا مسلمة بعد 10 سنوات

قالوا: إن القارة الأوروبية التي تعيش اليوم بنمط ملحد وثني، ستتحول إلى الإسلام في غضون 10 سنوات بسبب غبائها، نتيجة للاجئين المسلمين المتدفقين على أوروبا والتيار الإلحادي المتزايد بسرعة بين الشعوب الأوروبية، خصوصا أن المسلمين ينجبون الأطفال، وهو الأمر الذي نفتقر إليه نحن الأوروبيين.

وأضاف أن أوروبا بدأت التحرك بصورة تتلاءم مع الاعتقاد الوثني في الوقت الذي يتم فيه تطوير قوانين معادية للذات الإلهية، مشيرا إلى أن هذا الانهيار الأخلاقي والديني يعود بالنفع على الإسلام مع ضعف الاعتقاد المسيحي وعدم عمل الكنائس بصدق وخلو الندوات التي تعقدها.

وذكر ليبراتي أيضا أن المناطق في أوروبا التي يباشر فيها القساوسة تعاليمهم الدينية ما زالت تحافظ على هويتها الدينية إلا أنه يجب العودة إلى تطبيق تعاليم المسيحية.

ووفقًا لآخر إحصائية من عام 2010، قام بها معهد بيو، فقد وصل عدد المسلمين في كل أوروبا، عدا تركيا، إلى 44 مليون نسمة، أي ما يُشكل حوالي 6% من إجمالي سكان أوروبا.

كارلو ليبراتي، رئيس أساقفة مدينة بومبي الإيطالية

موقع النشرة 19/1/2017

 

لهذا يَقتلون ويضطهدون المسلمين

قالوا: وذكر إحصاء منتدى ‘‘الدين والحياة‘‘ العامة التابع لمركز أبحاث ‘‘بيو‘‘ الأمريكي، أن عدد المسلمين في العالم، سيرتفع من 1.6 مليار نسمة إلى 2.76 مليار بحلول 2050، كما سيرتفع عدد المسيحيين من 2.17 مليار إلى 2.92 مليار نسمة، وسيتقلص عدد اليهود حينها بمعدل النصف، في وقت يشكلون فيه حالياً نسبة 2% من سكان العالم.

وأضاف أن نسبة المسلمين في العالم ستصل من 23.2% في 2010م إلى 29.7% بحلول 2050م، في حين ستبقى نسبة المسيحيين دون تغيير عند 31.5%.

وأشار إلى أن المسيحيين في الولايات المتحدة، سيتراجع عددهم من ثلاثة أرباع السكان إلى الثلثين فقط في 2050م، ولن تكون الديانة اليهودية وقتها هي الأكبر بعد المسيحية هناك، بل سيتعدى عدد المسلمين عدد اليهود.

موقع النشرة  16/1/2017  

 

هذه حقيقة عدالتهم وعلمانيتهم

قالوا: أوضح تقرير نشره مكتب المساواة الحكومي (GEO)، أن 2.7 مليون مسلم في بريطانيا يواجهون صعوبات بالغة، تحول دون حصولهم على فرص عمل أو أجور مناسبة، مقارنةً بالبريطانيين الذين يعتنقون الديانة المسيحية أو غيرها.

وأضاف، أن "عدم وجود بيانات شاملة ومتكاملة تساهم في قبول المزيد من المسلمين في التعليم العالي، تنعكس سلبًا على فرص حصولهم على فرص عمل". وأوصى الحكومة بتحديد خطة لمواجهة حالات عدم المساواة، والعنصرية التي يواجهها مسلمو البلاد في قطاع العمل.

وكشفت دراسة حكومية بريطانية أخرى، في شهر ديسمبر الماضي، أن النساء المسلمات من الأقليات البنغالية والباكستانية يواجهن عنصرية شديدة في أماكن العمل ويصعب عليهن الالتحاق بالمناصب الإدارية.

موقع النشرة  16/1/2017  

 

إيران تعبث بتركيبة ديالى الديموغرافية

قالوا: رفضت مليشيات الحشد الشعبي عودة نازحي محافظة ديالى إلى مدنهم بعد مرور أكثر من عام ونصف العام على استعادتها من سيطرة تنظيم الدولة، حيث لم يسمح لعودة أكثر من 200 ألف نازح يتواجدون في مخيمات النزوح بعد نزوحهم من مدن “جلولاء، السعدية، المقدادية، الخالص، أبي صيدا، منصورية الجبل”، رغم التعهدات التي أبدتها السلطات الأمنية في المحافظة قبل نحو شهرين من نهاية العام الماضي بإعادة النازحين خلال مدة أقصاها 60 يوما، إلا أنه لم يتغير شيء على أرض الواقع بعد مرور 19 يوما على انقضائها.

وقال مستشار مؤسسة أبعاد للأبحاث، المحلل السياسي وسام الكبيسي: إن محافظة ديالى منطقة إستراتيجية مهمة جدا بالنسبة للعراق ولمشروع ولاية الفقيه في المنطقة، لأنها أقرب نقطة تصل إلى بغداد، وعندما ننظر إلى الحدود العراقية- الإيرانية ونجد هذا المشروع الذي يريد التمدد في المنطقة ويستعمل العراق كنقطة انطلاق لمشروعه فإن محافظة ديالى هي التي تفصل بينه وبين بغداد.

فمحافظة ديالى هي ذات غالبية سنية سواء من العرب والكرد والتركمان، مع نسبة من الشيعة، فبالتالي من مصلحة مشروع ولاية الفقيه أن يعمل على هذه المحافظة بشكل كبير جدا، وإيران بدأت من 2003 في المحافظة واستغلت تنظيم الدولة لتحقيق أهدافها في المحافظة.

يشار إلى أن محافظ ديالى مثنى التميمي هو أحد قياديي مليشيا بدر بزعامة هادي العامري الذي يسيطر على القرار الأمني والسياسي في المحافظة، حسبما ذكر مراقبون.

عربي 21، 19/1/2017

 

متى نفهم!

قالوا: قلنا ألف مرة إن هناك جيشا الكترونيا إيرانيا لديه 100 ألف حساب على تويتر، وفيه فرق للدول والقبائل والسلف والإخوان وأقسام السلف والجهات والحجاز و....

يوسف علاونة، تغريدة بتويتر

بالضبط

قالوا: لو كان هناك قنوات لمواجهة الفكر المتطرف كما هو حال قنوات الكورة والدوريات لتحقق نجاح كبير في بث الوعي الوسطي والمعتدل.

بدر العامر، تغريدة بتويتر

 

المستور الذي ينكشف

قالوا: كشفت صحيفة “وول ستريت” الأمريكية عن زيادة مبيعات تنظيم الدولة، نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالنفط. ونقلت الصحيفة في تقريرها عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين تأكيدهم الأمر، بتوفير التنظيم الوقود “المهم للأسد”، مقابل المال “المهم للتنظيم”.

ورأت الصحيفة أن العلاقة التجارية بين النظام والتنظيم ساعدت في تثبيت الأخير في مواجهة الضغط العسكري غير المسبوق عليه في سوريا والعراق، مشيرة إلى أن التبادل التجاري جرى رغم الجهود المبذولة من روسيا وإيران للقضاء على التنظيم.

وأوضح المسؤولون أن شراء الأسد النفظ والغاز من تنظيم الدولة يعد مصدر التمويل الرئيسي حاليا، وحلت مكان العوائد التي جمعها التنظيم سابقا من رسوم نقل البضائع والضرائب على الأجور داخل مناطق سيطرته.

وقال المسؤول بوزراة الخارجية الأمريكية، عموس هوكشتاين إن “أرباح التنظيم وإنتاجه للطاقة يدعمها حاليا النظام السوري”.

وتشير “وول ستريت جورنال” إلى التناقض الحاصل في سلوك الأسد، حيث أن حكومته تحصل على الغاز والنفط من التنظيم، في الوقت الذي تخرج فيه تصريحات معادية له.

وكشف مسؤولون غربيون عمّا يعتقدونه ردة فعل التنظيم على تأخر نظام الأسد، حيث يشكون في أن تنظيم الدولة قام بتفجير حقل غاز سوري منفصل في الأسبوع الأول من الشهر الجاري لإرسال رسالة التأخر بالدفع وضرورة القيام به.

عربي 21، 20/1/2017

 

عجز الثقة

قالوا: مد إرهاب الولي الفقيه الصفوي يصل إلى جبل تومور في ألبانيا بتشييد مقام العباس، والمعنيون نيام.

مصطفى كامل، تغريدة بتويتر

 

الحمد لله

قالوا: دعاؤكم - يوم كنتم تدعون - لحلب، لم يذهب سدى، قد استجاب الله ضراعتكم وعلم صدقكم، فمن رأى سير الأحداث من بعد، يعلم أنه مجيب دعوة المضطرين.

د. لطف الله خوجة، تغريدة بتويتر

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق