الدواعش الخوارج يمهدون الطريق للشيعة الروافض من دعاة الفتنة والضلال في عصرنا -14- أحمد الكبيسي البابائية صورة مجهولة للتصوف الشيعي مؤشرات التطرف لدى الشباب ثورات الخوارج (3) الخروج على عليٍّ رضي الله عنه قالوا - العدد مائة وثلاثة وستون - ربيع الثاني - 1438 هـ الاهداف المخفية لمقاطع الفيديو الارهابية مستقبل الإسلام في مدغشقر بين جهود المسلمين ومطامع إيران العلاقات الإيرانية الأردنية: التاريخ والمآلات المرأة العربية هل كانت ضحية لدعاوى المساواة؟ إعلام "داعش" .. الوسائل والأهداف وسبل المواجهة الثورة السورية والكرة بعد الفرة الخرطوم وطهران.. طلاقٌ بلا رجعة!! حلب بين التفاؤل والتخذيل" طبيعة الاختراق الإيراني لتركيا .. معالم النفوذ ومخاطر التأثير "كُن طائفي" هل يمكن الإيقاع بين روسيا وإيران في سوريا؟ هندسة الجهل جمهورية الطحين! رد على مقال "وكالة فارس": التغلغل التكفيري في فلسطين ومخاطره على القضيّة عروبيو طهران".. أو المنتصرون المزمنون
 
قالوا\العدد مائة وثلاثة وستون - ربيع الثاني - 1438 هـ
قالوا - العدد مائة وثلاثة وستون - ربيع الثاني - 1438 هـ
الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

 

 كارثة حلب: الجُناة

قالوا: كان أول خرق خطير في السفينة هو الهجوم الذي قامت به حركة الزنكي بمعاونة كتيبة أبي عمارة وجبهة النصرة على تجمع "فاستقم" الذي كان يرابط على نحو ثلث جبهات المدينة، ثم الهجوم الآخر الذي قام به تحالف الغلاة -النصرة وأبي عمارة وكتيبة أشدّاء- على فصيلَي جيش الإسلام وفيلق الشام. ذلك البغي الآثم أسقط قطعة مهمة من حزام حلب الدفاعي، لأن البغاة استولوا على معظم أسلحة وذخائر الفصائل الثلاثة واعتقلوا بعض مقاتليها وقادتها، بل إن قائد أبي عمارة الساديّ المجرم (الملقب بأبي بكري) اختطف بعض مقاتلي التجمع، فساقهم من الرباط إلى سلخانة الكتيبة وعذّبهم حتى الموت، لا سامحه الله.

مجاهد مأمون ديرانية  15/12/2016

 

الفِكـــر الظلامــــي كيف ينمو وكيف يُجفّف؟

قالوا: في الإعلام نظريتان:

١- النظرية المعرفية؛ فالشخص الفارغ سهل عليه أن يتقبل أية فكرة جديدة وفق نظرية الاستجابة المعرفية، والشخص المليء فكرا وعلما يرفض قبول أية فكرة تخالف ما بُني عليه وحصن به، وذلك وفق نظرية التنافر المعرفي.

٢- نظرية الولاء (Loyalty)؛ فالشخص الذي لا يجد ما يحقق له استجابته المعرفية ينصرف إلى من يحقق له ذلك أو يشبع له حاجاته فيواليه دون غيره.

في ضوء ذلك يتبيّن لكلّ ذي لبّ أنّ: تفريغ الأجيال من ثوابتها وقيمها الراسخة، وتسطيح وعيهم لهو من خرق التخطيط الواعي الذي يرفد الفكر الإرهابي ويغذيه، وتُسهم في ضياع أجيالنا واستهدافهم واختطافهم وضياعهم من بين أيدينا.

تحصين الأجيال وبناؤهم بالعقيدة الصافية والعلم الثابت والمنهج القويم وتعميق وعيهم بدينهم الحقّ وتبصيرهم بمبادئه كما نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم وطبقها وفهمها صحابته الكرام وعدول الأمة وثقاتها، مع مجانبة تحريف المنحرفين وغلوّ الغالين والشاطحين، لهو السبيل الأقوى لمناهضة الإرهاب وتجفيف منابعه.

       د. محمد أحمد ربابعة، صفحته الشخصية

 

الحشد الشيعي أخطر من داعش

قالوا: إن الخطر الحقيقي على استقرار العراق والأمن في المنطقة على المدى الطويل يأتي من ميليشيات "الحشد الشعبي" المدعومة من إيران، وليس من تنظيم داعش.

... إن تجاوزات الميليشيات الشيعية ضد المدنيين السنة تشكل تهديدا لكل الجهود الرامية إلى جعل المكون السني جزءا من الحل في العراق وليس عاملا للفشل.

وحذر من تنامي نفوذ هذه المليشيات المدعومة إيرانيا بحيث تصبح الحكومة العراقية عاجزة عن احتوائها.

مهمة دحر داعش في العراق يجب أن تنجز من خلال القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي، مشيرا إلى ضرورة خلق قوات سنية مناوئة لداعش، ووقف تجاوزات الميليشيات الشيعية بحق المواطنين السنة التي تزيد من حدة التوتر الطائفي في البلاد.  

واستبعد التحالف بين واشنطن وطهران في العراق، متهما إيران بأنها جزء من المشكلة لا الحل، محذرا من أن تنامي نفوذها في الشرق الأوسط، سيؤدي إلى اتساع رقعة التطرف وربما "انتشار نووي" في المنطقة.

الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ديفيد بتريوس

موقع سكاي نيوز 21/12/2016

 

مستقبل لبنان المحتمل

قالوا: إذا ما حققت إيران وحزب الله أهدافهما في سوريا، فسيعودان قريبا إلى النغمة التقليدية القديمة القائمة على معزوفة “الموت لإسرائيل”. سيكون هناك حاجة حينها للتشديد على هذه المعزوفة التي قد تتطلب ما يمكن تسميته بالاشتباك المنخفض المستوى مع إسرائيل وذلك ليعيد الحزب وتعيد إيران من ورائه بناء شرعيّتهم وشعبيتهم الإقليمية التي فقدوها في السنوات القليلة الماضية.

لا شك أنّ حزب الله سيكون بحاجة إلى راحة بعد المستنقع السوري، وهذا يفترض انّه لن يبادر إلى افتعال حرب مع إسرائيل، وأنّ مصلحته ستقتضي منه التركيز على رسائله السابقة تجاهها، وهي الرسائل التي سمحت له في المرحلة الماضية بأن يترك ظهره مكشوفا لها، وأن يثق بأنها لن تشنّ هجوماً عليه.

وذلك، فإذا ما راقبنا الوضع في لبنان مؤخراً، فسنرى أنّ حزب الله قد بدأ بخطوات لتحصين نفسه وتأمين الراحة التي نتحدث عنها من خلال إعادة إحياء النظام السياسي الميّت في البلاد وتغلغله في المؤسسات الرسمية، والحرص على أن يكون حلفاؤه في الواجهة السياسية للبلاد، وذلك كي يستطيع الحزب الاختباء وراء الدولة اللبنانية فتتولى هي مهمّة الدفاع عنه في الأزمات، تماما كما كان يحصل سابقا خلال العقود الثلاثة الماضية.

لكن القرار النهائي في أمورٍ من هذا النوع لا تعود إلى الحزب نفسه وإنما إلى المرشد الأعلى، تماماً كما كان الأمر عليه في العام 2006 أيضاً. بالنسبة إلى إيران، فإنّ حزب الله في لبنان هو فرع خارجي للحرس الثوري الايراني، ولذلك فعندما يأتيه الأمر، لا مجال للاجتهاد فيه. في المرحلة المقبلة، وإذا ما قام ترامب بتشديد الخناق على النظام الإيراني ولاسيما فيما يتعلق بالاتفاق النووي ودور إيران الإقليمي فسيكون نظام الملالي بحاجة إلى حزب الله وإلى معركة إسرائيلية بأسرع مما يتصوّر كثيرون. 

علي باكير – موقع عربي 21،

 24/12/2016

 

الجيش الإلكتروني الإيراني

قالوا: أعلن قائد ميليشيات الباسيج للطلبة في المدارس الإيرانية، علي صابر هاماني، عن تشكيل "كتائب إلكترونية" من طلبة المدارس بهدف "إشراكهم في الحرب الإلكترونية الناعمة ضد البلاد"، وذلك على غرار "الجيش الإلكتروني" المشترك التابع لأجهزة الاستخبارات الإيرانية، والذي يتولى مهمة مراقبة النشاطات المعادية عبر الإنترنت.

ونقلت وكالة "فارس" عن هاماني قوله إن قسم الباسيج للطلبة أنشأ "لجنة الفضاء المجازي" لتدريب هؤلاء الطلبة على كيفية النشاط ولعب دور مفيد عبر شبكات التواصل الاجتماعي وتوعيتهم بأضرار هذه الشبكات.

وتقوم هذه اللجنة بإقامة دورات شارك فيها 200 طالب من النخبة من مختلف المحافظات لتدريبهم على كيفية إدارة الصراع في الفضاء المجازي (الإنترنت).

العربية نت 5/12/2016

 

تركيا غاضبة من إيران

قالوا: أكد مدير أحد المواقع الإخبارية التركية الناطقة بالعربية أن توجيهات وصلت لهم تقضي بالتركيز على «دور إيران في المجازر التي تحصل في حلب والتركيز على دور الميليشيات الإيرانية في محاولة إفشال اتفاق وقف إطلاق النار في حلب.

وكالة «الأناضول» الرسمية بثت منذ مساء الأربعاء العديد من الأخبار التي تتهم إيران بشكل مباشر بتخريب الاتفاق، وذكرت اسم جنرال إيراني قالت إنه يشرف على ميليشيات شيعية تقوم بارتكاب المجازر ضد المدنيين في حلب.

وركزت وسائل الإعلام التركية خلال الساعات الأخيرة على مصطلحات «الميليشيات الإيرانية» و«الميليشيات الشيعية التي تديرها إيران»، و«مرتزقة إيران في سوريا»، ومنذ صباح أمس الخميس نقلت الفضائيات الإخبارية التركية عمليات إخلاء المدنيين والمقاتلين من مدينة حلب عبر البث المباشر، وهاجم عشرات المحللين السياسيين والكتاب المقربين من الحكومة إيران بقوة في مقالاتهم صباح الخميس.

وأطلقت خمس محطات إذاعية تركية برنامجاً مشتركاً بعنوان «صوت حلب» بهدف تسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي تعيشها مدينة حلب، .. وفي حادثة تكررت في ثلاث فضائيات، لم يتمكن مقدمو البرامج ونشرات الأخبار من إتمام برامجهم بعد أن انهاروا بفعل البكاء الشديد أثناء عرض مقاطع فيديو للقتلى من الأطفال والنساء ومناشدات الأطفال المحاصرين داخل أحياء حلب الشرقية.

ومساء الأربعاء، خرج آلاف المواطنين الأتراك والسوريين في مظاهرة أمام القنصلية الإيرانية في إسطنبول للتضامن مع أهالي حلب المحاصرين، والتنديد بالتدخل الإيراني في سوريا وعرقلتها اتفاق وقف إطلاق النار وإخلاء المدنيين، وذلك بدعوة من عدد من منظمات المجتمع المدني التركية المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

القدس العربي 16/12/2016

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق