قالوا\العدد مائة وواحد وستون - صفر - 1438 هـ
قالوا - العدد مائة وواحد وستون - صفر - 1438 هـ
الأثنين 31 أكتوبر 2016

 

 صحّ النوم

قالوا: مهم فهم الميلشيات الفكرية لإيران بالخليج ومَن يرفع شعار الحقوق المدنية يحرّضون بحقد على من يقف مع مدنيي الموصل، لا حقوق لديهم إلا بلون الطائفية.

مهنا الحبيل – تغريدة بتويتر 

قالوا: نحن انخدعنا كثيرا بنخب الحقوق والحريات والتي تبين أنها نخب طائفية تتستر خلف هذه المصطلحات بحقد أسود ومقيت.

نبيل البكيري – تغريرة بتويتر

 

يا تطخّه يا تكسر مخّه!

قالوا: منذ أيام عُقد مؤتمر ما يسمى "الصحوة الإسلامية باقية" والذي أقامته حكومة بغداد بضغط من مستشار خامنئي المدعو علي أكبر ولايتي، الذي تطالب به الأرجنتين. المنصة كانت متصدرة من خمسة أشخاص هم من اليمين، شخص معمم إيراني غير معروف، علي أكبر ولايتي، عمار الحكيم، حيدر العبادي ثم الإخواني العراقي رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري...

لم يعد خافيا على أحد أن دعم إيران الإسلامية للحركات المتطرفة والدعوات الإسلامية المتشددة كان له تأثير واضح في نشر ثقافة الكراهية والحقد بين الشباب العربي ...

عليكم أيها العرب أن تفهموا أن الاسلام الحداثي ليس رخاء، بل ضرورة وواجب، من خلاله نحترم أنفسنا وتحترمنا الأمم.

عمر الخطيب – إيلاف 25/10/2016

 

صدق في هذه!

قالوا: اليساريون المفترض أن تشغلهم العدالة الاجتماعية وسياسات اقتصادية تحمي المجتمعات والطبقات ودولة راعية للعدالة والتقدم، يشغلهم عموماً الاحتجاج بشأن قضايا لا تقدم ولا تؤخر، ويمضون في تحالفات واتجاهات لامعنى لها في الفكر اليساري المفترض؛ نضالهم مستمد من ولاية الفقيه ولا يعرفون شيئا عن ماركس.

إبراهيم غرايبة – الغد 26/10/2016

 

لهذا لا ينزعجون من قتل المسلمين بمئات الآلاف!

قالوا: كشفت دراسة حديثة أجراها مركز Pew الأمريكي للأبحاث، عن أن الديانة الإسلامية ستكون الأولى في العالم بحلول العام 2070، وأن عدد المسلمين سينمو سريعا جدا، من الآن وحتى عام 2050. وأشارت الدراسة إلى أن "الدين الإسلامي يعد الأسرع نموا حول العالم بالنسبة لعدد الذين يعتنقونه".

ولفتت الدراسة البحثية إلى أن "في الوقت الذي يتوقع فيه ارتفاع نسبة سكان العالم إلى 35% بحلول منتصف القرن الجاري، يتوقع ارتفاع عدد المسلمين بنسبة 73 % بحيث يزيد من 1.6 مليار نسمة في العام 2010 إلى 2.8 مليار".

وتتوقع الدراسة أنه "بحلول العام 2050، سيعادل المسلمون عدد المسيحيين، حيث تعد الديانة المسيحية حاليا الأولى في العالم بنسبة 31.4%".

وأفاد القائمون على الدراسة أن "سبب زيادة نسبة المسلمين حول العالم، هو عدم معاناتهم من شيخوخة السكان بعكس الغرب، حيث يبلغ متوسط أعمار المسلمين من 23 إلى 30 في غالبية دول العالم".

وفي العام 2010، بلغ سن 34% من المسلمين أقل من 15 عامًا، في حين أن 30 في المئة من الهندوس، و27 في المئة من المسيحيين، كانوا في السن نفسها أيضًا.

وأوضحت الدراسة أن "هذه الديموغرافية الكبيرة في عدد شباب المسلمين، ستكون هي العامل الأبرز في ارتفاع أعدادهم بصورة أسرع حتى حلول عام 2070، ومن المتوقع أن يحافظ الهندوس والمسيحيون على مواكبة النمو السكاني في أنحاء العالم التي تبلغ 27 في المئة".

إلى ذلك، فإن أعمار جميع المجموعات الدينية المتبقية أقل من أعمار متوسط الشباب، ففي العام 2010 كان هناك 11 في المئة من سكان العالم فوق الـ 60 عامًا، في حين كان 20% من أتباع الدين اليهودي يبلغون 60 عامًا أو أكثر.

مفكرة الإسلام 26/10/2016

 

الحقيقة المغيبة

قالوا: “نيويورك تايمز“، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي غرّدت عبره لأول مرة باللغة العربية مخاطبة النساء السعوديات: “نود أن نتواصل مع النساء السعوديات.. أخبرونا عن حياتكن، وطموحاتكن، وآرائكن في المجتمع السعودي”.

فكتبت أستاذة الحديث بجامعة الأميرة نورة، ومشرفة مركز النجاح للاستشارات التربوية الدكتورة رقية المحارب: “نصف النساء البريطانيات يتعرضن للتحرش في مكان العمل! يمكنكم التواصل معهن ليتكلمن عن حياتهن، وآرائهن، وطموحاتهن!”. وأضافت أن: “٧٥٪ من النساء البريطانيات يعانين من اكتئاب نفسي بسبب الضغوط المالية! تواصلوا معهن.. وهناك ٨ ملايين امرأة في أمريكا يعشن وحيدات مع أطفالهن دون أي مساعدات خارجية منذ عشرين سنة! حاوروهن!”.

من جهتها علقت الدكتورة نوال البخيت على مطالب “نيويورك تايمز “ بقولها: “رمتني بدائها وانسلّت”، وأضافت: “نريد إخباركم عن المرأة المهدرة كرامتها عندكم وعدد اللقطاء والشواذ والأمراض الجنسية المنتشرة بينكم، وإن شئتم تواصلنا معكم بإرسال أطباء لعلاج الفتيات المكتئبات من اغتصاب آبائهن لهن، أو نفتح لكم مصحّات لعلاج المدمنات ومحاضن لإيواء كبار السن”.

واكتفت الباحثة والمختصة في شؤون قضايا المرأة سامية العمري بقولها: “لا شأن لكم بحياتنا، والأقربون أولى بالمعروف!” مرفقة مقطع فيديو يكشف معاناة امرأة كندية تصور معاناة المرأة في أمريكا الشمالية.

صحيفة تواصل – 24/10/2016

 

هذا اعتراف الإيرانيين!

قالوا: 250 ألف نسمة في منطقة زاهدان في سيستان وبلوشستان يعيشون ظروف وحياة ما قبل 100 سنة.

وزير الداخلية الإيراني، نقلاً عن تغريدة د. سلطان النعيمي

 

تخيلوا: كان مرشحا لكرسي مفتي الديار المصرية!

قالوا: "خاض كثير من أنصاف المتعلمين وليس العلماء في مسألة الحجاب وزعموا أنه لا دليل على فرضيته في كتاب الله ولا سنة نبيه، وبما أن الانشغال بأمر السفهاء ضرب من السفه لم يكن مناسبا الرد على هؤلاء بأكثر من قوله تعالى (سلاما) لكن المزعج حقا أن ينسب هذا الكلام إلى أستاذ متخصص في الفقه الإسلامي وأصوله (د. سعد الدين الهلالي) وهو ما أتمنى عدم ثبوته عنه، لأنه إن كان قد قال بهذا فهذه طامة كبرى".

الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف– اليوم السابع 27/10/2016

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق