قالوا\العدد مائة وثمانية وخمسون - ذو القعدة - 1437 هـ
قالوا - العدد مائة وثمانية وخمسون - ذو القعدة - 1437 هـ
الأربعاء 3 أغسطس 2016

كوارث الابتعاث المنفلت

قالوا: يذهب البعض للدراسة في الغرب ويحتسي كل حثالات المنصّرين والمستشرقين عن الإسلام ثم يعود ويتقيؤها بين قومه تحت مسمى الليبرالية والعلمانية والحداثة.

أ‌.       د. علي محمد عودة، تغريدة على تويتر

 

وهل كنت تسافر من قبل بدون توقيع الضابط؟

قالوا: نفى د. كمال الهلباوي حقيقة ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن منعه من السفر خارج مصر مطالبًا في ذلك بتحري الدقة من صحة الأخبار دون توجيه تهم فيها وقبل نشر المعلومات، وتحدث الدكتور الهلباوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سعيد حساسين حسب المذاع على قناة العاصمة التي نشرت هذه الشائعة.

وقال إن ما حدث ليس منعًا للسفر لإيران وليس هناك سبب لقول ذلك، ولكن ما حدث أن السفر لبعض الدول يتطلب إجراءات خاصة وأخذ تصريحات من مصلحة الجوازات والأمن الوطني وهذا التصريح لم يكن معي لأنني لم أعرف أن ذلك مطلوب، وأشار إلى أنه كان ذاهبًا لإيران لحضور مؤتمر حول دور المرأة والطفل وأهميتهما، فضلا عن إلقاء محاضرة في مركز للدراسات السياسية والاستراتيجية المعروفة حول مستقبل الجماعات الإسلامية في العالم العربي، كانت سلطات مطار القاهرة قد منعت الهلباوي من السفر إلى قطر في طريقه إلى إيران لعدم حصوله على موافقة ضابط الاتصال بالسفر إلى إيران طبقا للقواعد المنظمة لسفر المصريين إلى إيران.

وكالات الأخبار 1/8/2016

 

 

خوش مقاومة!

قالوا: الشرطة البرازيلية تحتجز فادي حسن نابهة مسؤول في حزب الله بتهمة الاتجار بالمخدّرات والدعارة لتمويل حزب الله.

تغريدة على تويتر على حساب free Syria 11

 

بوصلة حولاء دوما

قالوا: داعش تهدد علماء ودعاة الجنوب أن يلتزموا الصمت أو يقتلوا.. هل هؤلاء مسلمون أم مجرمون؟!

أنور الخضري، تغريدة على تويتر

 

حاميها حراميها!

قالوا: روسيا وإيران تستطيعان حماية النظام، لكنهما لا تستطيعان إعادة إعمار سوريا، فالروس والإيرانيون قادمون أصلاً لنهب سوريا مقابل حماية النظام. بعبارة أخرى فإن إيران وروسيا ليستا جمعيتين خيريتين. وروسيا معروفة تاريخياً أنها تقبض ولا تدفع.

وإذا أردتم التأكد مما نقول؛ فقط انظروا إلى وضع العراق الذي تسيطر عليه إيران، هل أعادت إعماره بعد ١٣ عاماً من السيطرة عليه؟ بالعكس، فالعراق من سيئ الى أسوأ رغم أن ميزانيته أكثر من ١٣٥ مليار دولار سنويا.

إيران نهبت العراق وثرواته، وستفعل الشيء نفسه في سوريا، ولا يمكن أن تلومها، فهي تعمل لمصالحها. والأهم من كل ذلك، أن العالم لا يستثمر في روسيا وإيران نفسيهما، فما بالك أن يستثمر في سوريا وهي تحت الاحتلال الروسي الإيراني، حقيقة موجعة.

صفحة فيصل القاسم على الفيس بوك

 

ضحك على الذقون

قالوا: مشكلة السوريين مع جبهة النصرة عقيدتها وكبرها وإبادتها لفصائلنا وانفرادها بمواويلها. هل سيغير فك الارتباط شيئا منها، أو فالج لا تعالج؟

محمد الفاتح، تغريدة على تويتر

 

من ثمارهم تعرفونهم

قالوا: بقصد أو دون قصد، ساهم تدخل القاعدة بطرد وتفكيك المقاومة الشعبية في العراق وأفغانستان والصومال ومالي، توقّع نتيجة معاكسة تماماً في سوريا وهْم.

أحمد أبا زيد تغريدة على تويتر

 

من ثمرات جرائم داعش

قالوا: تعتزم فرنسا تنفيذ برنامج للتدريب العام والعلماني للأئمة على ما وصفه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بـ "الإسلام الوسطي"، بهدف مكافحة التطرّف والراديكالية. لافتاً إلى إغلاق 20 مسجداً، مضيفاً أن عمليات الغلق هذه "ستكون متبوعة بأخرى"، وصدور قرارات بترحيل 80 إماماً على خلفية اتهامات بـ "التحريض على الكراهية"، وذلك منذ نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، وأن العشرات من طلبات الطرد الأخرى قيد الدرس.

وبخصوص تمويل المساجد، دعا الوزير الفرنسي إلى "الشفافية التامة"، دون أن يبدي اعتراضاً تاماً على إشراك بلدان أخرى في بناء أماكن عبادة المسلمين في فرنسا، وذلك خلافاً لرئيس الوزراء مانويل فالس، الذي أعلن في مقابلة له، مؤخراً، مع صحيفة "لوموند" الفرنسية، اعتزام حكومة بلاده "حظر" تمويل بناء المساجد "لفترة سيتم تحديدها"،على حدّ قول الأخير.

من جانبه، دعا رئيس "المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية"، أنور كبيبش، أئمة ورجال الدين المسلمين إلى متابعة التدريب الذي تعتزم السلطات الفرنسية البدء فيه، من أجل "معرفة تاريخ العلمانية الفرنسية".

هافينغتون بوست 1/8/2016

 

رحمة الله واسعة

قالوا: قبل أسبوع اعتقدنا أننا خسرنا حلب.

قبل شهر اعتقدنا أننا خسرنا تركيا.

قبل عامين اعتقدنا أننا خسرنا اليمن.

هذه الأمة تمرض ولكن لن تموت.

جمال خاشقجي، تغريدة على تويتر

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق