قالوا\العدد مائة وستة وخمسون - رمضان 1437 هـ
قالوا - العدد مائة وستة وخمسون - رمضان 1437 هـ
الأحد 5 يونيو 2016

 

 هل تصحو الجزائر؟!

 

قالوا: شنَّ وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري محمد عيسى هجومًا حادًّا على "جهات أجنبية" تسعى إلى نشر الطائفية وتقوية حركات التشيع في الجزائر من خلال سعيها إلى نشر فكرة الطائفية وتقوية حركات التشيع، خاصة على مستوى الولايات الحدودية الشرقية والغربية للوطن، في إشارة على ما يبدو إلى سفارة طهران في الجزائر... وأن الحكومة لمكافحة هذه الأفكار أنشأت جهاز تفتيش يتولى مكافحة هذه الأفكار ومعرفة مواقع حركات التشيع.

وكانت سفارة إيران بالجزائر، قد اتُّهمت في وقت سابق بنشر التشيع عن طريق ملحقها الثقافي أمير موسوي. وتضع أجهزة الأمن مبنى السفارة وموظفيها، وبخاصة الدبلوماسيين، تحت مراقبة شديدة منذ أكثر من عام.

وحذر الكاتب الجزائري أنور مالك، من تحركات الملحق الثقافي الإيراني في الجزائر وعضو الحرس الثوري الإيراني أمير موسوي لتنشيط خلايا المد الشيعي في الجزائر، مطالبًا بطرده من الجزائر.

كما حذر الكاتب السعودي محمد الحضيف، على حسابه بتويتر، من أن "عمليّة التشيّع الإيرانية في الجزائر تسير نحو الحالة النيجيرية، تمدّد، شقّ النسيج الاجتماعي، ميليشيا ثم الصدام الدموي!!".

مفكرة الإسلام – 29/5/2016

 

نُلدغ من نفس الجحر مرات.. الحركات الإسلامية!

قالوا: إيران تعاود اختراق السنة من باب الجماعات، بدأت بحركة الجهاد وشلّح، وتحاول مع حماس، أما الحزب الإسلامي العراقي فعجيب! وسكوت الإخوان عليه أعجب!

أسامة شحادة، تغريدة على تويتر

 

هل فقدوا الرجال أم ...؟

قالوا: انتشرت الجمعة إعلانات واسعة في إيران تدعو النساء الإيرانيات، الراغبات بالتطوع للدفاع عن مزار السيدة زينب في سوريا لتسجيل أسمائهن ضمن شروط خاصة حتى تتم الموافقة على طلبهن!

موقع شؤون خليجية 29/5/2016

 

طائفية صافية

قالوا: دخول الحرس الثوري الإيراني بضباطه في معركة الفلوجة كان من أجل أن تبقى إيران مركزاً للتشيع في العالم، كما أننا نعتبر هذه المشاركة دفاعاً عن إيران وحدودها.

العميد إيرج مسجدي، مستشار قاسم سليماني

مفكرة الإسلام 25/5/2016

100%

قالوا: علاقة "قوات سوريا الديمقراطية" بالديمقراطية كعلاقة "حزب الله" بالله .. وكلا العلاقتين كعلاقة "فرع فلسطين" بفلسطين.

هادي العبد الله، تغريدة على تويتر

 

إغراء جحر الضب

قالوا: يعني لازم أفكارنا تأتي على لسان جوزيف مسعد أو طلال أسد أو وائل حلاق .. إلخ لكي نقنع أنفسنا ومن حولنا بها ..؟!

عبد الله الشهري، تغريدة على تويتر

الإجرام الروسي يمتد عبر العقود

قالوا: إن الحكومة الروسية تتصرف مثل نظيرتها السوفييتية التي نفت شعب تتار القرم عام 1944... روسيا تحاول رسم صورة مختلفة عن القرم لخداع أوروبا، إدارة الاحتلال تسعى جاهدة لإظهار أن ما تقوم به ليس ضد شعب التتار، بل يستهدف الإرهابيين، إن الهدف هو تطهير القرم من التتار كما فعلت إدارة جوزيف ستالين.  

رفعت تشوباروف، رئيس المجلس القومي لتتار القرم

صحيفة يني شفق التركية، 9 شعبان 1437هـ

 

هل كانت خدعة؟

قالوا: حزب الله يرفض أن يقدم أدلة عينية للمحكمة الدولية تثبت مقتل مصطفى بدر الدين المتهم بقتل رئيس الوزراء رفيق الحريري!

مفكرة الإسلام 2/6/2016

 

وماذا عن المذابح الطازجة الحقيقية؟

قالوا: البرلمان الألماني صادَق بأغلبية ساحقة على قرار يعتبر المزاعم الأرمنية بخصوص أحداث عام 1915 "إبادة جماعية".

موقع كلمتي 2/6/2016

 

الكفر أصبح موضة!

قالوا: إلحاد التقليد هو الأكثر انتشارا بين ملاحدة اليوم! ملحد النت مجرد مقلد يردد نفس الشبهات وكأنه جهاز تسجيل!

تغريد حساب تنوير الملحدين

 

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق