قالوا\العدد مائة وثمانية وأربعون - شوّال 1436 هـ
قالوا - العدد مائة وثمانية وأربعون - شوّال 1436 هـ
الخميس 16 يوليو 2015

 

 الوحشية الشيوعية الصينية المستمرة

قالوا: الصين تصنع شيشان جديدة من مسلمي الأيغور

موقع المختصر، نقلاً عن إيكونومست 11/6/2015

 

سؤال اللحظة

قالوا: نجح أردوغان في نقل تركيا من حضيض العلمانية إلى عتبات الإسلامية بشكل لا يذعر العالم. ألا يوجد في الشام من ينقلها من البعثية إلى الإسلامية؟

تغريدة على حساب شاخص

 

المهم هل تعلمنا ألا نكرر هذه الخطيئة مرة أخرى؟

قالوا: حتى استطعنا اكتشاف قذارة #داعش وخيانتها لِديننا وعروبتنا أخذ منا جهدا لسنتين وأكثر وكلفنا آلاف القتلى وضياع المحرر .. السبب تفرّق المجاهدين.

تغريدة على حساب محمد الفاتح

 

دماء المسلمين رخيصة عند الغرب، البوسنة مثالاً

قالوا: إن الأمم المتحدة لو وفرت الدعم الجوي للقوات الهولندية العاملة في المنطقة الآمنة إبان الحرب في البوسنة والهرسك لكان بالإمكان الحيلولة دون وقوع «مذبحة سربرينيتشا» في عام 1995، والتي راح ضحيتها الآلاف من المسلمين.

حيث أن اتفاقًا سريًّا بين الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الأعضاء في التحالف الدولي آنذاك، حال دون تقديم الدعم الجوي اللازم للقوات الهولندية.

وظهرت تفاصيل هذا الاتفاق في وثائق كشفتها الولايات المتحدة قبل عامين حول الحرب في البوسنة والهرسك.

إذ أسَر الجنرال الصربي (راتكو ملاديتش) مجموعة من العسكريين الفرنسيين والبريطانيين، فقرر الرئيس الفرنسي (جاك شيراك) ورئيس الوزراء البريطاني (جون ميجر) والرئيس الأمريكي (بيل كلينتون) عدم تقديم دعم جوي في 28 أيار/ مايو 1995، لخشيتهم من لحاق الأذى بالعسكريين الأسرى، وطلبت فرنسا وبريطانيا عقد الاتفاق، وأقرّته الولايات المتحدة، ولهذا لم يُقدم الدعم الجوي.

وكانت الأمم المتحدة اتخذت قرارًا عام 1994 بتقديم الدعم الجوي في حال طلبه خلال ساعتين، لكن لم يتوفر الدعم الجوي على الرغم من طلب القوات الهولندية تسع مرات أثناء أحداث سربرينيتشا.

إن الدعم الجوي لو توفر لكان بالإمكان الحيلولة دون وقوع مذبحة سربرينيتشا، أو تقليل عدد الضحايا، كما حصل حين توفر الدعم الجوي في وقت لاحق، دون وقوع مجزرة في مدينة غوراجدي (شرق البوسنة حاليا).

وتعرض شعب البوسنة إلى حرب إبادة بين عامي 1992-1995، وقعت خلالها مذبحة سربرينيتشا في يوليو/ تموز 1995، وراح ضحيتها حوالي 8372 شخصًا على يد القوات الصربية. وتعتبر المذبحة أكبر شاهد على بشاعة الحرب.

وزير الدفاع الهولندي الأسبق، «جوريس فورهوفي»، وكالة أنباء الأناضول 9/7/2015

 

فوائد الشيطان الأكبر

قالوا: سنستخدم أحدث الأجهزة لدينا ومكتسبات العلم والتكنولوجيا من أجل التوصل إلى تخصيب يورانيوم، واقتصاد وبرنامج نووي متطورين.

 وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف

وكالة أنباء الأناضول 15/7/2015

 

الغرب الانتهازي

قالوا: أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الأربعاء أنه ينوي زيارة إيران قريبا... وشدد فابيوس على "الآفاق المهمة" التي تفتح للشركات الفرنسية بعودة إيران إلى الأسرة الدولية بعد الاتفاق، لكنه نفى أن تكون باريس دعمت هذا الاتفاق لأسباب تجارية في المقام الأول.

في الوقت نفسه نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها إن وزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابرييل ينوي السفر إلى إيران الأحد المقبل، سعيا لاغتنام الفرص التجارية التي ستنشأ عن الاتفاق النووي.

                                                                    وكالة رويترز للأنباء، 15/7/2015

 

يكفي متاجرة بفلسطين

قالوا: "إن طريق القدس يمر بالقلمون والزبداني والسويداء والحسكة" في سوريا، واعتبر أنه "لا يمكن أن تكون مع فلسطين إلا إذا كنت مع إيران"، وأكد أن إيران هي "الأمل الوحيد المتبقي بعد الله" لاستعادة فلسطين.

حسن نصرالله ، الجزيرة نت، 10/7/2015.

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق