قالوا\العدد مائة وسبعة وأربعون - رمضان 1436 هـ
قالوا - العدد مائة وسبعة وأربعون - رمضان 1436 هـ
الأربعاء 17 يونيو 2015

 

 إيران تتفوق علينا بالدجل الإعلامي

قالوا: الإعلام الإيراني كان سباقاً في طرح كثير من القضايا من خلال العمل الإعلامي؛ كالقضايا الدينية والتاريخية والعقائدية بكل جرأة، بينما بقي الإعلام العربي إلى حد ما متخوفاً من الخوض فيها لأسباب كثيرة منها دينية وسياسية.

ويسجل للإعلام الايراني أنه أخذ زمام المبادرة في طرح تلك القضايا برؤيته هو سواء كانت محرفة أم حقيقية، وهو يعلم يقيناً بأن الطرح الأول هو الذي يعلق في ذهن المشاهد أسرع، أما الطرح اللاحق فلا يتعدى أن يكون طرحاً ثانوياً.

واخترق عدد من الإعلاميين والصحفيين ذوي الميول الإيرانية القنوات العربية والمؤسسات الإعلامية، لأسباب يعرفها المقربون من المشهد الإعلامي وحتى السياسي، كان له تأثير كبير في صياغة التقارير وتمرير الأخبار التي تصب في صالح المشروع الإيراني، وأغفل أخباراً أخرى لا تتناسب معه.

فضلاً عن ذلك كان لهم تدخل في نوعية الضيوف الذين يظهرون على تلك القنوات، والذين يطرحون أفكاراً تدافع عن وجهة النظر الإيرانية، وتحاول الدفاع عن الاتهامات الموجهة لإيران، ما يؤكد أن لهذه النوعية من الإعلاميين والصحفيين شبكة واسعة من العلاقات على المستوى السياسي والإعلامي ورجال الأعمال.

قدوم إيران مبكرة إلى المشهد الإعلامي كونها مقتنعة بفاعلية الإعلام وتأثيره القوي على الجمهور، لذلك ركزت على بناء مؤسساتها الإعلامية وأعدت إعلامييها للقيام بالواجبات الملقاة على عاتقهم، وخصصت الميزانيات الكبيرة للظهور بمستوى عال ينافس الإعلام الآخر، بينما ظل الإعلام العربي متأخراً من ناحية، وظلت ميزانيته تعاني من الشح والتقتير إلى حد قريب من ناحية أخرى.

د. عمر زيدان - الخليج أون لاين 10/6/2015 

 

هذا ضريح إمام الطغاة

قالوا: شهدت الذكرى السنوية لموت الخميني هذا الموسم عنصرين لافتين:

الأول، من الناحية السياسية، حيث شهدت المراسم على قبر الخميني توترا ومشاحنات تواصلا للصراعات والنزاعات الدائرة بين العصابات الحكومية.

أما العنصر الثاني فهو توسيع ضريح الخميني وإضافة كثير من منشآت أخرى إليه ومدّ الساحات الخضر فيه وتذهيب القبة والمنارات والضريح وما شابهها... ليسبق هذا الضريح قصور الملوك في الزخرفة؛ أمر تذعن به وسائل الإعلام التابعة للنظام، حث وصل الأمر إلى حد نشرت فيه صحيفة كيهان المحسوبة على الخامنئي عنوانا يقول: «هل هذا ضريح إمام المستضعفين أم قصر الملوك»؟!

ويرد الملا أنصاري المشرف على الضريح على التهم والأسئلة المطروحة في هذا الشأن: «وفي هذا العام يكاد أن يكون جميع ما شيدناه في محيط الحرم لتلبية حاجيات المواطنين... وبجانب الحرم تم تشييد 25 مركزا يختص بتقديم الخدمات للمواطنين. منها المستوصف ومكان توقف الزوار ودورة المياه، والحمامات والوسائل العامة للمواطنين ومخفر للشرطة والأجهزة الخاصة للحماية وما شابهها... وعندما ينظر الناس يظنون أن حرما بهذا الاتساع وبهذا المستوى وبهذه الأجواء هو حرم الإمام جملة وتفصيلا. وليس الأمر هكذا. وإنما تم توفير هذه الأجواء لـ 25 هدفا حيث تخدم إمكانيات في هذه الأجواء المواطنين منذ 20 عاما كما تم تأسيس أول الأسواق المركزية المتسلسلة لـ «رفاه» في طهران بحرم الإمام...».

موقع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية 10/6/2015

 

الشيطان واعظاً

قالوا: البرامج التي تقدمهاmbc  مثل "أراب أيدول" نجحت فيما أخفقت فيه جامعة الدول العربية حيث جمع كل أبناء الوطن.  

تغريدة لمازن حايك المتحدث باسم mbc.

ورد عليه د. مالك الأحمد: نعم جمعتهم في برامج إفسادية.

تغريدة على حساب د. مالك الأحمد

 

لم السعوديون فقط؟

قالوا: تعرضت مجموعة من السعوديين الشيعة في فندق في إيران إلى تسمم راح ضحيته أربعة أطفال وإصابة 28 مواطناً آخرين.

السؤال الذي يفرض نفسه هنا: لماذا تسمم السعوديين فقط دوناً عن بقية النزلاء الذين يعجّ بهم الفندق، إذا كان المبيد الحشري استعمل في كل أجزائه وغرفه؟

من الواضح جداً أنه مقصود، مهما حاولوا أن يراوغوا في سير التحقيقات، كما أن أحد المسؤولين الإيرانيين لم يستبعد هذا الأمر، إذاً ما ذنب هؤلاء الأبرياء الذين هم على مذهبهم نفسه حتى يُقتلوا في بلادهم؟

زينب غاصب – الحياة 12/6/2015

 

اجتمع لهم نشر الشهوة والشبهة!

قالوا: الكبيسي الذي يقدس علماء الشيعة على  mbc مفتياً، وعدنان إبراهيم المتخصص في لعن وسب الصحابة على روتانا خليجية داعية، هزلت.

تغريدة عبدالله آل يعن الله

 

حتى أنت يا حفتر!

قالوا: هجوم مفاجئ لميلشيات خليفة حفتر على درنة لإنقاذ كتائب داعش التي يحاصرها الثوار الآن في وسط المدينة ويوشكون على اقتلاعها.

تغريدة جمال سلطان

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق