قالوا\العدد مائة وستة وأربعون - شعبان 1436 هـ
قالوا - العدد مائة وستة وأربعون - شعبان 1436 هـ
الثلاثاء 19 مايو 2015

 

 انبذوا التشيع واستريحوا

قالوا: إن الجامعة ابتليت بأشخاص رفضوا السلفية، وقالوا إنهم لا يرفضون فكر الشيعة"، ما جعل جهات أمنية سعودية تطالب بوقف قرار توظيف خريجي هذه الجامعة. وأنه شخصيا اقترح كمخرج من هذه الحالة، دعوة أساتذة جامعيين سعوديين للعمل بوظيفة أستاذ مقيم في الجامعة، كي ينقلوا حقيقة ما يجري فيها.

د.عبد السلام العبّادي الرئيس السابق لجامعة آل البيت الأردنية،

موقع عمون 29/4/2015

 

التشيع أولاً ثم الفارسية

قالوا: هناك من يشكك بإمكانية أن يكون غير فارسي زعيما لإيران. وهنا نود أن نشير إلى أن إيران ومنذ خمسة قرون على الأقل لم يحكمها الفرس. فالصفويون كانوا أتراكا آذريين وحكموا إيران مدة طويلة (1501-1785م). ثم أعقبتهم الدولة الأفشارية التي حكمت من عام 1736 حتى عام 1796، كانت أسرة تركمانية، ثم حكم القاجاريون من عام 1794 حتى 1925 وكانوا كذلك أتراكا آذريين. وكذلك الأسرة البهلوية التي حكمت إيران من عام 1925 حتى عام 1979م لم تكن أسرة فارسية.

أما روح الله المصطفوي الهندي (الخميني) الذي تزعّم الثورة الإيرانية التي أطاحت بحكم الأسرة البهلوية وأسس الجمهورية الإيرانية، فهو الآخر لم يكن فارسيا بل كان من أصول هندية كما هو مدون في سجله المدني، وفضّله الفرس على كثير من رجال الدين الفرس البارزين. وهكذا الحال مع المرشد الحالي علي خامنئي فهو ينحدر من أصول تركية آذرية أيضا.

فإذن لا غضاضة لدى الفرس من أن يحكمهم غير فارسي طالما أنه ملتزم بالمنهج الفكري والثقافي الفارسي، ومتمسك بالدفاع عن الهوية القومية والعقائدية، والمصلحة العليا لإيران.

صباح الموسوي- رئيس المؤسسة الأحوازية للثقافة والإعلام

 

مشكلتنا في ساستنا السنة في العراق

قالوا: المسئولية الكاملة ملقاة على من تسبب في خلق هذا الجو الناتج عن الاحتلال، أي الأمريكان والشيعة. ولكن من هو الطرف الثالث، أو الضلع الثالث من مثلث الشر، الذي يتحمل المسئولية أيضا عن هذه المأساة؟!

إنهم قادة أهل السنة من الساسة، الذين تصدروا المشهد منذ الاحتلال، وقادوا أهل السنة من كارثة إلى أخرى، فلا اتّعظوا من الأخطاء، بل كرروها باقتدار، ولا تخلصوا من السلبيات بل أدمنوا عليها، دخلوا مجلس الحكم تحت قيادة المجرم بريمر، وشكلوا الأحزاب والتحالفات ليدخلوا بها انتخابات لا تسمن ولا تغني من جوع، بل تحقق فائدة واحدة فقط تسمح للأمريكان والشيعة أن يزعموا أن العراق يعيش الآن الحرية والديمقراطية والانفتاح! تحالفوا مع إياد علاوي، الشيعي المتظاهر بالعلمانية والقومية، فلا أرضا قطعوا ولا ظهرا أبقوا، لا خطة محكمة ولا استراتيجية واضحة ولا عمل سياسيا متقن ومخططا له بحكمة ودهاء، بل تخبط وتناقضات تجعل الحليم حيران، والعابد الزاهد سكران!

مدونة عمر خليفة راشد

 

نهاية قصة داعش في الرمادي

قالوا: دخلت داعش الرمادي، قريباً، تنسحب داعش، يدخل الحشد الشيعي، تدمر المدينة، لا يسمح للنازحين بالعودة، حدود السعودية تحت سيطرة الحشد الشيعي.

عامر الكبيسي- تغريدة على تويتر

 

إبداع في المربع الخطأ

قالوا:mbc  نموذج للعمل الإعلامي المحترف الذي يعرف كيف يدغدغ عواطف الناس ويصل لجمهورهم ويغسل أدمغتهم دون أن يشعروا بذلك!

د. مالك الأحمد – تغريدة على تويتر

 

هم أوباما

قالوا: عندما يقول أوباما إن الأسد تخلص من أسلحته الكيميائية ولهذا لم نقصفه، فهو يقصد الأسلحة الكيميائية التي تهدد إسرائيل، وليس التي تخنق سوريا.

محمد الفاتح – تغريدة على تويتر

 

منهج داعش

قالوا: منهج داعش ثابت، فك الحصار عن الرافضة، بحرب من يحارب الرافضة!

الخوارج والشيعة نتاج ابن سبأ اليهودي، تذكروا هذا دوماً!!

أسامة شحادة – تغريدة على تويتر

 

صدقت عدوانهم من قديم

قالوا: يسألني البعض –وهم على حق- ما تعليقك على حوادث العدوان الشيعي على الأعظمية السنية؟ وجوابي: لقد علقت على ما يحدث من 20 سنة!

د. طه الدليمي – تغريدة على تويتر

 

فضيحة الملاحدة

قالوا: كانوا يقولون إن هذه السمكة منقرضة من 350 مليون سنة! وجدوها حية ترزق!

تنوير الملحدين – تغريدة على تويتر

 

شر شيعة عرب إيران

قالوا: شمخاني– وزير – يحرّض على أبناء جلدته من العرب في الأحواز ويصفهم بالعمالة لدول أجنبية، أذناب طهران يحسدوننا على شمخاني.

حامد الكناني – تغريدة على تويتر

 

سؤال وجيه!

قالوا: ما دام الإيرانيين حمشين لهذه الدرجة، والمساعدات الإنسانية عندهم أولوية خارجية تستوجب إرسال بوارج عسكرية برفقتها .. طيب ما يبعتوها الشباب لغزة مع هذه البوارج!! على الأقل بتكون الخطوة أكثر "شعبوية" .. دولة نفاق باب أول.

علي باكير – صفحته على الفيس بوك

 

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق