قالوا\العدد مائة وثمانية عشر - ربيع الثاني 1434 هـ
قالوا - العدد مائة وثمانية عشر - ربيع الأول 1434 هـ
الثلاثاء 12 فبراير 2013

الدعم الشيعي الحقيقي للفلسطينيين

قالوا: فها هي قوات طاغية دمشق تدك مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق بالطائرات الحربية، وكأن قدر الفلسطينيين أن يكونوا حطب كل معركة، بذنب ومن دون ذنب، كيف لا وما أكثر المتاجرين بالقضية الفلسطينية، ودماء أبنائها، وأول، وأبرز، المتاجرين بالقضية وأبنائها هما إيران وحزب الله، ومعهما النظام الأسدي، الذي يقوم بقصف الفلسطينيين اليوم بالطائرات الحربية، ودون أن يخرج لنا حسن نصر الله محذرا الأسد من استهداف الفلسطينيين، ودون أن تخرج لنا القيادات الإيرانية لتقول أي شيء، وكأن دم الفلسطينيين حلال للأسد، وحرام فقط على إسرائيل؟! أمر محزن، ومخز، لكن أراد الله فضح تجار الدم الفلسطيني من إيران إلى حزب الله ومعهما النظام الأسدي، وآخرون بالمنطقة، وبعضهم من الفلسطينيين أنفسهم.

طارق الحميد – الشرق الاوسط 2012/12/20

 

لا يمكنك حمل بطيختين في يد واحدة

قالوا: نؤيد تطبيع العلاقات مع إيران ولن نسمح بنشر التشيع.

أحمد عارف المتحث باسم جماعة الإخوان – المصريون  2013/2/10

سؤال منطقي!

قالوا: الأتراك يتساءلون: هل كفاءة الطيارين الإسرائيليين هي العالية، التي نجحت في الوصول إلى قلب العاصمة السورية، أم أن الرادارات السورية التي التقطت الطائرة التركية التي كانت تقوم بمناورة من دون ذخيرة هي التي عجزت عن اعتراض طريق المقاتلات الإسرائيلية وهي تحلق في سماء العاصمة السورية؟

ما لم يقُله أردوغان لكنه أراد التذكير به هو نجاح أجهزة الرصد السورية أو الروسية في المتوسط باكتشاف تحركات الطائرة التركية واستهدافها فوق المياه الدولية قبل أشهر وعجز هذه الأجهزة الدائم عن التقاط وإسقاط المقاتلات الإسرائيلية. فهل هو فشل حقيقي أم هو تجاهل للهجمات الإسرائيلية لأن المعركة الحقيقية لسوريا وشركائها لم تعد مع تل أبيب، بل هي مع الثوار المنتفضين في المدن السورية، وهي لا تريد التفريط بالرجال والعتاد في مواجهة ليست بين أولوياتها؟

سمير صالحة – الشرق الأوسط 2013/2/6

حتى الكشافة تنشر التشيع!

قالوا: أعلن القائد العام للكشافة الإسلامية، نور الدين بن براهم، عن اتخاذ إجراءات وقائية لحماية شباب الكشافة من المد الفكري الخارجي، تتمثل في الالتزام بتنفيذ منهج التربية الإسلامية للكشافة، الذي تمّت صياغته بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية، إلى جانب اتخاذ تدابير تنظيمية تتعلق بتشديد الرقابة على نشاط وعمل الأفواج الكشفية.

وقال بأن لجنة التحقيق التي تم إرسالها إلى ولاية باتنة، للتحري بشأن انتشار الفكر الشيعي وسط بعض الأفواج الكشفية، وأكد بأن التحري في قضية نشر المذهب الشيعي في باتنة، تم عن طريق اتصال واسع مع المؤسسات الإدارية وأولياء الأطفال في الولاية.

الشروق أون لاين 2013/2/6

 

فهمنا لماذا لا يريد أن يغادر رئاسة الحكومة

قالوا: اتهمت القائمةُ العراقية التي يتزعمها رئيسُ الوزراء الأسبق إياد علاوي رئيسَ الوزراء نوري المالكي بإنفاق مليوني ونصف المليون دولار يوميا. وقالت المتحدثة باسم القائمة ميسون الدملوجي في مؤتمر صحافي عقدته أمس في بغداد بمشاركة عدد من نواب القائمة إن «مصروفات رئيس الوزراء نوري المالكي تصل إلى 2.5 مليون دولار يومياً أي ما يعادل 3 مليارات دينار عراقي وتعادل سنويا 900 مليار دينار عراقي.

الشرق الاوسط 2013/2/5

استعدوا لاختراق جديد

قالوا: استأنفت ايران والسنغال علاقاتهما الدبلوماسية التي قطعتها دكار في شباط/ فبراير 2011 بعد اتهامها طهران بتزويد متمردي كازامانس بالأسلحة، على ما أفادت وكالة الأنباء الطلابية استنادا إلى بيان رسمي.

وأوضحت الوكالة أن وزيري خارجية البلدين "وقعا وثيقة استئناف العلاقات السياسية بين إيران والسنغال" على هامش قمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في القاهرة. وأفاد البيان أن الرئيسين الإيراني محمود أحمدي نجاد، والسنغالي ماكي سال "قررا (خلال لقاء) إعادة فتح سفارتي البلدين اعتبارا من الأربعاء".

الغد 2013/2/7

أيهما الصواب؟

قالوا: الخطيب يبدو أنه مدرك لعبة الأسد الشهيرة بالموافقة على كل مبادرة ثم تفريغها من محتواها، إما بشروط واهية، أو بالاستفسارات، والهدف من ذلك هو قتل الوقت مع مواصلة القتل على الأرض، وبدعم إيراني.. ولذا، فإن الخطيب يحاول الآن إحراج النظام الأسدي أمام حلفائه والمجتمع الدولي، لكن الإشكالية تكمن في نقص الأدوات التي تدعم موقف الخطيب أمام نظام لا يتردد في القتل، والتحايل.. وصحيح أن الثوار ما زالوا يتقدمون على الأرض، لكن إشكالية نقص الدعم المسلح حقيقية، كما أن تشكك شريحة عريضة من المعارضة في خطوة الخطيب تظل أمرا لا يمكن التقليل منه، ولا بد أن يقنع الخطيب المعارضة برجاحة موقفه.

ولذا، فالحقيقة هي أن لا إجابة واضحة عما إذا كان الخطيب داهية، أم مغامرا، لكن الواضح والأكيد هو أن زعيم الائتلاف السوري وبموافقته على محاورة الأسد، يكون قد ركب موجة عالية جدا، وخطرة.

طارق الحميد - الشرق الأوسط 2013/2/5

المالكي: تركيا طائفية!!

 قالوا: جوهر الخلاف، هو أن تركيا تريد أن تتصرف بالدول المحيطة بها، تريد أن تدير العراق، وأن تدير سوريا، والدول الأخرى، وحتى دخلت على خط مصر، والمشكلة الوحيدة مع تركيا هي أنها تريد أن تعيد نظام الدولة الكبرى في المنطقة.

* وما وسائلها في المنطقة وفي العراق؟  وسائلها اعتمدت على العنصر الطائفي.

حوار الشرق الأوسط مع نوري المالكي 2013/2/9

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق