قالوا\العدد مائة واحدى عشر - رمضان 1433 هـ
قالوا - العدد مائة واحدى عشر - رمضان 1433 هـ
الجمعة 20 يوليو 2012

 

موقف نريد أن يثبتوا عليه!

قالوا: دعت صحيفة الحرية والعدالة (التابعة لحزب جماعة الإخوان المسلمين) إلى مواجهة ما وصفته بـ «المشروع الشيعي الإيراني في سوريا». وقال أسامة نور الدين في مقال نشرته الصحيفة تحت عنوان «المشروع الشيعي وحرب الإبادة في سوريا» إن إيران تسعى بكل السبل للحفاظ على النظام السوري خدمة لمشروعها التوسعي بالمنطقة.

واستعرض الكاتب التدخل الإيراني في الشؤون العربية خاصة في البحرين والسعودية واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث في الخليج العربي.

صحيفة العرب القطرية 3/7/2012

 

إلى متى نحترم هؤلاء الطفيليين؟

قالوا: الجسم العملاق الذي أراده أهل السنة مظلة يستظل تحتها كل وطني مخلص.. أين هو الآن؟ التجمع الكبير الذي كان حلم المواطنين الشرفاء لمواجهة المشروع الطائفي الصفوي.. أين يقف الآن؟

تمخض (التجمع) فولد (شلّة).. شلّة من القادة الفاشلين، من أصحاب الطموحات الشخصية، ومن أصحاب العقد النفسية.. شلة من الحاسدين، عملوا على إخراج ذوي الكفاءة والخبرة والإخلاص من قيادة التجمع، ليخلو لهم الجوّ، فيركبوا على ظهر هذا الشعب المسكين، وكأن هذا الشعب لم يكتفِ من معاناته المزدوجة: إرهاب الشيعة وتخاذل الدولة!!

كل ذلك بسببك يا (صاحب الفضيلة).. والله إن حسابك لعسير بين يدي المولى عزّ وجلّ!

مدونة عمر خليفة راشد

أدوات الحوار لدى شيعة البحرين!

قالوا: ضُبطت كميات كبيرة من مواد تستخدم في صنع متفجرات، مصممة لتسبب إصابات خطيرة وعددا

كبيرا من القتلى وتدميرا للممتلكات، إذ تم العثور على أكثر من خمسة أطنان من المواد التي تستخدم في صنع العبوات الناسفة.

اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام في البحرين- ميدل إيست أونلاين 28/6/2012

 

نصيحة متأخرة جداً

قالوا: على المسئولين حقيقة، دراسة الوضع في القطيف هناك من جديد، والإفادة من دروس حربنا على الإرهاب، إذ يجب إعادة النظر في تعيين خطباء الجوامع بالقطيف وفصل الذين يؤججون الفتنة بمثل ما فعلنا في جوامعنا (السنة)، وكذلك موضوع (الخُمس) يجب أن يبلور نظام بعدم دفعه للخارج، وصرفه للمحتاجين والفقراء في القطيف، وبمثل ما فعلنا أيضاً مع الجمعيات الخيرية عندنا بعدم إرسال التبرعات للخارج، هذان موضوعان يجب أن يدرسا مع عقلاء المجتمع القطيفي ومشايخه، وإلا فسترتد علينا هذه الأموال خناجر في خواصرنا.

عبدالعزيز القاسم – المصريون 18/7/2012

 

حلف صوفي نصراني ضد الإسلاميين!

قالوا: كشف الشيخ علاء أبو العزايم شيخ الطرق العزمية الصوفية وجود تحالف صوفي مسيحي، وأضاف: كانت البداية عندما اتصلتُ بالأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة من أجل التنسيق بين الطرق الصوفية والكنائس المصرية لمواجهة خطر المتشددين الإسلاميين، وكان ذلك العام الماضي ورحب البابا شنودة بهذا التحالف كثيرا.

وأكد أبو العزايم أن هذا التحالف تم بموافقة رؤساء هذه الكنائس الذين رحبوا كثيرا بهذا التحالف والْتقيت بالقائم مقام البطريركي للكنيسة الأرثوذكسية الأنبا باخوميوس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ودار بيننا حديث طويل عن الرهبانية والتصوف والتشابه الموجود بينهما مع الاختلاف في العقائد.

المصريون 17/7/2012

 

عرفنا السبب؟

قالوا: ضمن المراجعات التي تبثها قناة الحوار اللندنية تحت عنوان (مع البوطي) ... عرض البوطي لحديث الفرقة الناجية، وأخذ يلوي عنق النص ليحيل المقصود بــ (ستفترق أمتي) من أمة الإجابة (المسلمين) إلى أمة الدعوة (البشر). وكان يهدف منه إدخال الطائفة العلوية الحاكمة في سوريا ضمن الفرقة الناجية وهو تفسير لم يقل به أحد من علماء المسلمين.

موقع المثقف الجديد 16/7/1433

 

فتاوى تحت الطلب!!

قالوا: صدر في بريطانيا الكتاب الأول للسير الجنرال البريطاني ريتشارد دانات يتحدث في بعض فصوله عن مرجعية السيستاني حيث يقول: ذكر لي المسؤولون في بريطانيا أن هناك مرجعا اسمه السيستاني سيصدر فتوى تعطل العمليات القتالية ضد قواتنا والقوات الأمريكية، وأن المسؤولين في بريطانيا عقدوا مع السيستاني صفقات مختلفة حول مصلحة الطرفين وذلك حينما كان السيستاني ضيفا على لندن عام 2004، فقد تواصل معي ممثلون من مكتب السيستاني وكانوا ينقلون لي تحايا السيستاني.

موقع سرايا – 27/6/2012

 

حتى الدجاج!!

قالوا: تقرير طريف نشرته صحيفه التلجراف البريطانية تحت عنوان "الدجاج يتعرض للرقابه في إيران"، ومضمونه أن مسئولا أمنيا كبيرا حذر من أنه يجب على التليفزيون الرسمي ألا يُظهر في الأفلام لقطات عشاء فيها دجاج على المائدة حتى لا يثير ذلك الحقد الطبقي من قِبل الفقراء الذين لا يستطيعون الوصول إلى الدواجن فيذهبون لمهاجمه الأثرياء.

علي إبراهيم – الشرق الأوسط 17/7/2012

 

البهائية تطلّ برأسها

قالوا: مجموعة من البهائيين الأردنيين قامت مؤخراً بالمطالبة بوضع الديانة البهائية بدل الديانة الإسلامية على هوياتهم، بحيث يكون مكتوباً بخانة الديانة أنهم بهائيون وليس مسلمون. وهو أمر مرفوض تماماً، لأن ديانتهم غير معترف بها قانونياً وشرعياً، كونها ديانة غير سماوية. لكن إدارة الأحوال المدنية قد تلجأ لوضع "نجوم" في خانة الديانة، من قبيل الحيادية وللتسهيل عليهم.

مدير الجوازات والأحوال المدنية مروان قطيشات – موقع سرايا 26/6/2012

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق