كتاب الشهر\العدد الرابع والتسعون - ربيع الثاني 1432 هـ
احتفال وتمجيد علماء الشيعة لأبي لؤلؤة المجوسي
الأثنين 7 مارس 2011
احتفال وتمجيد علماء الشيعة لأبي لؤلؤة المجوسي

خاص بالراصد

هذا كتاب فريد في بابه جمع فيه الباحث ناصر رضوان أبعاد موقف الشيعة من تمجيد المجوسي أبي لؤلؤة لعنه الله قاتل الفاروق رضي الله عنه، والفرح بمقتله وجعله يوم عيد وفرح، وذلك بغرض هدم الإسلام بقتل قادته وتشويه سمعتهم.

جاء الكتاب في 170 صفحة من القطع المتوسط منها 30 صفحة ملاحق ملونة، وقد صدر عن مكتبة الرضوان بالقاهرة في عام 2009.

وكان القسم الأكبر من الكتاب في جمع وحصر موقف ومعتقد علماء الشيعة القدماء والمعاصرين في الصحابة عموماً وعمر الفاروق خصوصاً رضي الله عنهم جميعاً، وأن كره الشيعة للصحابة بل تكفيرهم وعداءهم هو حقيقة موقف الشيعة عبر التاريخ لا يختلف في ذلك الشيعي المعاصر عن الشيعي السابق، ولا الشيعي الأصلي عن الشيعي المستجد، ولا الشيعي العربي عن الشيعي الفارسي، في اتفاق كامل وتناغم تام، فمتى يستفيق بعض جهلة أهل السنة من المفكرين وحملة الشهادات العليا ؟؟

هذه بعض الفوائد التي ذكرها الباحث في كتابه:

1- كان استشهاد الفاروق رضي الله عنه في نهاية ذي الحجة من عام 23 هـ، لكن الشيعة يجعلونه يوم 9 ربيع الأول ! ويبرر ذلك ناصر رضوان بأن الشيعة يكونون في ذي الحجة مشغولين بمراسم العزاء واللطم والتطبير فلا يمكن الجمع بين الحزن على آل البيت والفرح بمقتل الفاروق، ولذلك أجلوا تاريخ استشهاده عدة أشهر !! 

2- أول من اخترع الاحتفال بـ "عيد بابا شجاع " هو الأحوص أحمد بن إسحاق القمي.

3- لعداوة الفرس لعمر الفاروق عدة أسباب من أهمها قضاؤه على دولة ودين المجوس، وتحريمه لزواج المتعة.

4- قام الشيعة ببناء ضريح عظيم للمجوسي أبي لؤلؤة في مدينة قاشان بمنطقة باغي فين في شارع الفيروزي، وهو قد شيد بين عامي 700-800هـ، وتم تجديده في عهد الخميني سنة 1408هـ، ومن ثم قررت الحكومة الإيرانية القيام بثلاثة مشاريع لترميمه سنة 2001م.

5- لا يكتفى الشيعة بجريمة تمجيد قتل الفاروق، والثناء على المجوسي قاتله، بل يرتكبون جريمة جديدة بزعمهم أن علياً -رضي الله عنه- كان مشاركاً في قتل عمر، حيث بارك نية المجوسي بقتل عمر، وحين تم قتله بكى فرحاً وتمنى لو أن فاطمة كانت حيةً لتأخذ بثأرها، ومن ثم عمل على تسهيل فراره خارج المدينة!! وهذه الافتراءات سطرها الشيعة في روايات مكذوبة دونتها مراجعهم وعنهم نقل الباحث.

<span dir="rtl" style="font-family: &quot;Simplified Arabic&quot;,&quot;serif&quot;; font-size: 14pt; mso-ascii-font-family: " times="" new="" roman";="" mso-fareast-font-family:="" "times="" mso-hansi-font-family:="" mso-ansi-language:="" en-us;="" mso-fareast-language:="" mso-bidi-language:="" ar-sa"="" lang="AR-SA">ومن أبرز ما جاء في ملحق الصور فتوى لمرشد إيران خامنئي ومرجع شيعة العراق السيستاني بتمجيد أبي لؤلؤة وجواز الاحتفال بعيد

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق