جولة الصحافة\العدد التاسع والتسعون - رمضان 1432 هـ
فى الحلقة الرابعة من حديث مطول مع المخابراتى السورى المنشق
الأحد 17 يوليو 2011

 

 

مغنية لم يقتل ويقيم فى إيران

 

 

فى الحلقة الرابعة والأخيرة من حديث مطول معه كشف الضابط المنشق فى المخابرات السورية زهير الصديق لـ "الوطن العربى" لأول مرة ،سرا عن عملية اغتيال رفيق الحريرى، وقال إن أحد الضباط السوريين المتهمين باغتيال رفيق الحريرى كان أمام مستشفى الجامعة الأميركية عندما أحضروا جثة رفيق الحريرى ولقطته الكاميرا وأجرى اتصالا يقول فيه حرفيا "انتهى". وهذا الضابط هو "مناح دورة" وكان رئيس جهاز أمن فى لبنان ومقره الرملة البيضاء، وقال إن المتهمين هم بعض قادة حزب الله وبعض رجالات المخابرات السورية والقيادة السورية وهؤلاء لن يجرى تسليمهم، مما سيدفع الأمور الى الفصل السابع أى استخدام القوة، وكشف أيضا عن أن عماد مغنية لم يقتل وإنما أجرى عملية تجميل وانتقل للإقامة فى إيران، وفيما يلى نص الحلقة: 

لماذا تتهم ميشال سماحة الصحفى اللبنانى؟ 
 - إنه صحفى ووزير إعلام ووزير سياحة ووراءه سورية وقطر وسرب قصة "دير شبيغل". والاتهام لم يتحول عن سورية لكنه حاول أن يلبس "حزب الله" لبوس الجريمة كاملة.. 

لماذا؟ 
 - هذه هى الخطة الشيطانية التى تخفى عن الناس، فقد حاولوا اتهام "حزب الله" والتسويق أن "حزب الله" هو المجرم كى تخف الضغوط عن سورية، ومن ثم سيعود بلمار إلى الحقيقة، ويقول إن من ارتكب الجريمة هم السوريون.. وعند ذلك سيخرج إعلام "حزب الله" وميشال سماحة، ويقولون لم يقدر على "حزب الله" فعاد إلى سورية، هذه مؤامرة شيطانية وكشفتها عدة مرات لأن مايجرى هو لتمويه الحقيقة ولتضليل الناس. 
بينما أقول إن "حزب الله" بعلم القيادة أو بغير علمها فإن بعض عناصره شاركت لوجستيا، ولم تشارك جنائيا فى الجريمة.. ويواصل نصر الله الاستهانة بالقرار، والقول إنه لا يمكن أن يمسونا، ونحن نحارب العالم كله، ونحن القوة العظمى لم تقدر علينا.. وعاد ليتهم ضباطاً سوريين.. أى أن الطربوش مرة يلبس لـ "حزب الله" ومرة لسورية، ولكن من يرى التحقيق ويشاهد التحقيق من بدايته حتى الآن فالمسار لم يتغير سنتيمتراً واحداً. ولم يقولوا إن السيارة "رينو" أو "بيجو" بل بقيت "ميتسوبيشى"، أو قالوا إن المفجر أحمد أبوعدس.. وإفادتى لم تتغير إطلاقا. 
 لماذا تخلت عنك اللجنة الدولية كما قيل ولم تعد تحميك؟ 
 - أنا فى منطقة سكنية وهل تريدهم أن يحمونى بكتيبة عسكرية والناس تتهمنى أن ورائى سعد الحريرى وأنه رشانى بـ 10 ملايين دولار.. ألا أستطيع بهذه الملايين أن أضع أولادى فى المدرسة. 

لماذا لم تجر عملية تجميل لتغيير شخصيتك؟ 
 - لماذا أغير وجهى وأنا لست خائفا من أحد وأنا رجل قلت الحقيقة ولن أخاف من النظام الإجرامى الأسدى ولا من عملائه فى لبنان كـ "حزب الله" ولم أخف من المخابرات الإيرانية التى طاردتنى من مكان إلى مكان..الحقيقة قلتها وعندما يقتل زهير الصديق هناك وصية بأن تعلن المحكمة مايمتلكه زهير الصديق للعالم بأسره. لأن من يحاول أن يخفى الحقيقة كائنا من كان حتى ولو كانوا رؤساء دول، سيسقطون..لأن الحقيقة واضحة كالشمس فمن اغتال رفيق الحريرى هم القيادة فى سورية، والقيادة التى كانت فى حينها فى لبنان..لا علاقة لإسرائيل لا من قريب أو من بعيد ولا لأميركا ولا للقاعدة ولا للسلفيين باغتيال رفيق الحريرى. 

لماذا سرب شريط أبو عدس لـ"غسان بن جدو" فى الجزيرة؟ 
 - غسان بن جدو شريك متآمر فى جريمة اغتيال الحريرى. 

كيف؟ 
 - من يشاهد غسان بن جدو وتغطيته لأفغانستان بعد توقيف تيسير علونى، ثم فجأة يصبح فى إيران، ثم لبنان وقابل الأسد وحسن نصر الله.. فلماذا وصل الشريط لغسان بن جدو فقط؟، وكيف يرد على الهاتف وهو مدير مكتب "الجزيرة".. وقد علمت لجنة التحقيق أنه لم يكن هناك أى اتصال بل بعثت له المخابرات السورية مندوباً وطلبت منه النزول إلى المكان الفلانى حيث وضعوا لك شريطاً وعليه عرضه فورا.. 

سرّ الضابط مناح دورة 
 قصة أبوعدس ماحقيقتها؟ 

 - بعد الانفجار خرج وزير الإعلام إيلى الفرزلى، وقال الاستشهادى أبو عدس.. هذه زلة لسان..رجل يقتل رفيق الحريرى ويقولون استشهادياً، وليس الانتحارى.الغلطة الثانية قاموا فورا بإخفاء معالم الجريمة والغلطة الأكبر وسأكشف لك إياها لأول مرة على صفحات "الوطن العربى" أن أحد الضباط السوريين المتهمين باغتيال رفيق الحريرى كان أمام مستشفى الجامعة الأميركية عندما أحضروا جثة رفيق الحريرى إلى المستشفى ولقطت الكاميرا صورته، وأجرى اتصالا يقول فيه حرفيا "انتهى". 

هل يمكن أن تكشف لنا اسمه؟ 

- فقط لأول مرة أكشف لكم اسمه، وهو مناح دورة، وكان رئيس جهاز أمن فى لبنان ومقره الرملة البيضا قبل بيت عمر كرامى. 

ماذا حل بذلك الضابط؟ 
 - لا أعرف، لكن لم ينتبه له أحد، وأنا وضعت حوله دائرة حمراء وذهبت لجنة التحقيق إلى سورية وقابلته. 

وهل اعترف لهم بأى شىء؟ 
 - قال لهم إنه كان هناك بالصدفة وواجهوه بتسجيل اتصاله الهاتفى فلم يعرف بما يجيب. 

قصة أبوعدس 
 لكن ارو لنا قصة أبوعدس بالتفصيل؟ 

 - أسمع التسجيل السرى الذى أسمعه لك كأول صحفى يقول سيدى إن أحمد أبوعدس رفض القيام بالعملية فأمره الضابط بإرجاعه إلى الزنزانة.وفحص الـ "D.N.A" (الحمض النووى) لموقع الجريمة لم يثبت وجود أى أثر لأبى عدس. 

أين أبوعدس إذن ؟ 
 أبو عدس قتل فى سورية وقبروه ..ولو كانت سورية تعرف أن هنالك لجنة تحقيق دولية ستشكل وتأتى ما فكروا بهذه الطريقة..لأنهم كانوا يعتقدون أنهم ممسكون بالحكومة اللبنانية، ونحن ماسكين البلد ونعمل شوية استنفارات.. لم يستنفروا المخابرات السورية ولما أعلن الرجل مسؤولية: "الجهاد والنصرة فى بلاد الشام" والتى مقرها عين الحلوة تبين أنه لا يوجد هذا الاسم فى عين الحلوة ولم نسمع بها وباسمها.. أقل ما يمكن أن يفعلوه حينذاك أن تعطى أوامر بالاستنفار وتحاصر جميع المخيمات لإلقاء القبض على هذه المجموعة.. والجيش اللبنانى والمخابرات السورية يستطيعان اقتحام أكبر مخيم.. خاصة أن الحريرى كرئيس لوزراء لبنان فتح أبواب العالم أمام الرئيس السورى حافظ الأسد ثم بشار الأسد، ومدد للرئيس إميل لحود رغم معارضته. 

لماذا أصر بشار على التمديد للحود؟ 
 - بشار أصر على التمديد خوفا من تطبيق القرار 1559 وهو سحب جميع الجيوش وحل جميع المنظمات الأجنبية فى لبنان بمافيها "حزب الله". وكان يريد رئيسا يرفض هذا الشىء.. فجدد للحود.. 

لكن هناك العشرات من الموارنة مع النظام السورى؟ 
 - صحيح، ولكن كانت هناك انتخابات نيابية على الأبواب ووصل إلى بشار الأسد أن رفيق الحريرى سيخوض الانتخابات ويفوز بها بـ 97 إلى 98 نائباً، أى يستطيع أن يفرض فيها أى رئيس للجمهورية ورئيس مجلس نيابى ورئيس حكومة.. أى تكون اللعبة بيده. 

هل صحيح أن هناك تسجيلاً لقول بشار إنه سيكسر لبنان على رأس جنبلاط والحريرى؟ 
 - هذا التسجيل يمتلكه جاك شيراك الرئيس الفرنسى السابق وهو أحد الشهود فى قضية الحريرى. وقد سلم هذا الشريط للمحكمة. وأنا أوجه الشكر لبلمار أنه تلقى رسالتى وطلبت منه أن يذهب للسلطات الفرنسية، وأن يطلب منهم جميع التسجيلات المتعلقة بقضية رفيق الحريرى وقضية زهير الصديق، وأن تكشف المخابرات الفرنسية حقيقة الاتصالات التى جرت فى الفترة الأخيرة ما بين رفيق الحريرى وجاك شيراك.. وقامت السلطات الفرنسية بتسليم لجنة التحقيق تلك الأشرطة والوثائق. 

هذه الأشرطة والوثائق ماذا تحتوى؟ 
 - فيها الحقيقة الكاملة. أولا لماذا تتهمون زهير الصديق بشهادة الزور وتعرضون عليه كل هذه المبالغ المالية. ثانياً الاتصالات التى أتت من سورية وتثبت أن حسام حسام جلبته السلطات السورية من لبنان ولم يرجع من تلقاء نفسه. 

حسام حسام مخبر لجامع جامع 

ماذا لديك من معلومات عن حسام حسام؟ 
 - كان حسام حسام مخبراً لجامع جامع وكان نشيطا فى تقاريره الاستخبارية عن الوضع فى لبنان، خاصة حول النواب المعارضين لسورية، والرجل كان لا يريد الرجوع إلى سورية، ولكن استطاعت المخابرات السورية اختطافه. 

وفبركوا مسرحية حول الحريرى؟ 
 - طبعا وهل يستطيع سعد الحريرى قلب النظام فى سورية وهو لم يستطع أن يقوم بانقلاب ضد "حزب الله"، لم يعد هنالك من يصدق النظام السورى منذ أحداث ثورة سورية إلى اليوم، وحول ماجرى خلال حكم بشار الأسد على مدى 11 عاماً..وصاروا يشكون بكل كلمة كان يقولها ويحكيها. 

هل لديهم سوى حسام حسام؟ 
 - لقد سلمت السلطات اللبنانية أكرم شكيب جرجوره للمخابرات السورية، وكان موقوفا بتهمة الاتجار بالمخدرات، ويقال إنه أدلى بإفادة كاذبة للجنة التحقيق أو لم يدل بإفادة، ولكن لايحق للسلطات اللبنانية أن تقوم بتسليمه للسوريين..ولقد أنهى حكمه بالسجن وعنده بطاقة طائرة وفلوس ويستطيع أن يغادر..وقالوا إن ذلك ضمن الاتفاقيات.ومؤخراً تم تسليم 3 جنود هربوا من مجازر تلكلخ فأعدمهم الأسد، إن تسليمهم انتهاك لمعاهدة جنيف.. 

لماذا يجرى تأجيل إصدار قرار المحكمة الدولية؟ 
 - سيصدر فى نهاية هذا الشهر القرار الاتهامى الأول وهناك قراران آخران. وبعدها سيجرى التحقيق بهؤلاء. 

من هم المتهمون حسب معرفتك بالتحقيق؟ 
 - المتهمون فى قتل رفيق الحريرى هم بعض قادة "حزب الله" وبعض رجالات المخابرات السورية والقيادة السورية وهؤلاء لن يجرى تسليمهم.. وعندها ستتجه الأمور للفصل السابع أى استخدام القوة ضد الجهتين، وسيرسلون كوماندوز كما حدث فى ساحل العاج، خاصة أن العقوبات ضد الأسد قررت أميركيا وأوروبيا.. والذى يحمى المجرمين يجب عقابهم حتى وإن كانوا رؤساء دول. كما أن هناك محاولات لتحويل الأسد لمحكمة الجنايات الدولية لقتله لشعبه. 

إذن الثورة السورية ستؤدى إلى إزالة النظام بالتضافر مع المحكمة الدولية؟ 
 - لايمكن للأسد الهروب .. وحتى إن هرب بشار إلى إيران فلن يترك "حزب الله"، وستجرى محاسبة "حزب الله" وإن هرب كله إلى إيران. ومن يتهم الشعب السورى بالخيانة يجب أن ندوس على رؤوسهم كائنا من كان وأيا كانوا وراءهم. 

صار لنا سنة تأجيلات لإعلان القرار الاتهامى لماذا؟ 
 - لأنه كانت هناك تسوية عالمية لموضوع اغتيال الحريرى. 

.. وسقطت الآن التسوية؟ 
 - نعم سقطت. 

لماذا؟ 
 سقطت التسوية بعد إسقاط حكومة سعد الحريرى، وعندما كان بشار الأسد يحاول أن يراوغ مع الملك عبدالله كى يعلن سعد الحريرى سحب اتهامه لسورية و"حزب الله".. 

سحبه ضد سورية؟ 
 سحب اتهامه لبشار الأسد وقال اتهمت سياسيا ولم اتهم جنائيا، ثم أضاف: أنا لا أعرف ما لدى المحكمة من قرار اتهامى.. وعلى أساس أن يتم الإعلان من قبل "حزب الله" أنهم جماعة ستلتزم بقرارات الدولة وأن السلاح بيد الدولة حصريا وأن تنضم مجموعة حزب الله إلى الجيش اللبنانى وأن يعود "حزب الله" ليكون حزباً سياسياً. وبعدئذ يتنازل سعد الحريرى عن حقه الشخصى عن حق الدم إن كان هناك اتهام للقيادة السورية أو "حزب الله". ولكن "حزب الله" رفض العرض وتم إفشال الصفقة.. وعاد بشار عن تعهداته.. ولهذا كان طرد ممثل للأسد من الرياض واتهامه أنه كذاب. 
وحتى حرب 2006 ضد إسرائيل كانت للتخلص من المحكمة الدولية. إذن كيف انتصروا والجنوب تحتله القوات الدولية، وتراجعت قوات "حزب الله" إلى الوراء 30 كيلومترا وراء الليطانى. 

لماذا تغير الجنرال عون وأصبح حليفا للأسد ولـ "حزب الله"؟ هل للوصول للرئاسة فقط؟ 
 - الجنرال عون رجل وصولى وانتهازى ومنافق ..وأنا أتهمه ويجب فحصه لأنه مصاب بألزهايمر.. وسيقبر ولن يصل للرئاسة. 

من سرب فيديو لقائك مع سعد الحريرى؟ 
 - لقائى مع سعد الحريرى فى 2006 حصل لأن سورية كانت تريد استدراجى إلى لبنان وقال لى إنه يتعهد بسلامتى إذا جئت إلى لبنان فصرخت عليه وقلت له كيف تريدنى أن أثق بك وأنا أخبرتكم أن جبران سيجرى اغتياله ويجب ألا ينزل على لبنان ومجموعة التفجير جاهزة لاغتياله. 

وكيف عرفت ذلك؟ 
 - من أحد الضباط السوريين لأننى مازلت على تواصل مع هؤلاء الضباط.. وتم اغتيال جبران التوينى وقلت له إننى أخبرت تلفزيون الـ "بى بى سى" أنه سيجرى استهدافه ومى شدياق.. وقبل 3 أيام من ذلك. وقلت لسعد الحريرى كيف يمكن أن أثق بالنزول معك إلى لبنان وهذه لعبة أكبر منك ياسعد الحريرى لاتلعبها!! 

ماذا رد الحريرى عليك؟ 
 - لم أنتظر رده وخرجت واستمر الاجتماع 10 دقائق. ولكننى قلت له إننى مستعد للنزول إلى لبنان بضمانات دولية وخلال أسبوع أجلب لك العصابة التى تعمل التفجيرات. 

لكن لماذا يريد الحريرى استدراجك إلى لبنان؟ 
 - لأن سعد الحريرى يعتقد أننى تابع للمخابرات السورية واللبنانيين لايثقون بأى سورى. 

هل دفع الحريرى لك أى أموال؟ 
 لم أقبض دولاراً واحداً من آل الحريرى، وعدة مرات وجهت لبشار الأسد وحسن نصر الله رسائل، حتى عندما صار ساركوزى حليفا لهما بأننى كنت تحت مراقبة المخابرات الفرنسية على مدار الساعة، و أن هناك كاميرات مسجلة بالأرشيف وإذا قابلت شخصاً ما فى بيتى أو خارجه من "14 آذار" أو أى أحد موال لبيت الحريرى فأكون كاذبا. 
والحوالات التى تأتينى من المملكة العربية السعودية من سعد سليم الغصينى ولجنة التحقيق تأكدت من ذلك وتأتينى من شقيق زوجتى السعودى الذى يمتلك أكبر مشاتل زهور وزرع فى المملكة فى جدة. 

وهل هذا المصدر الوحيد لدخلك؟ 
 - أحصل على 3800 دولار من الأمم المتحدة كونى ضابطا خرجت من دولتى وهذا راتب لضباط اليونيفيل. 

ولم يتوقف هذا الراتب أبدا؟ 
 - بالضبط وأدفع منه إيجار البيت، وصدر قرار فى مجلس الأمن فى 2005 لحمايتى ولم يصدر أى قرار آخر برفع الحماية. 

إذن لماذا يكرر بعض الإعلام اللبنانى أنك شاهد زور وتخلت عنك الأمم المتحدة؟ 
 - هل خرج هذا الكلام إلا من الأبواق السورية، وهل قالته الأمم المتحدة، وقد تعرضت لمحاولات اغتيال ولم يتم الاتصال بينى وبين الحريرى منذ ذلك اللقاء منذ .2006 

ماذا عن فارس خشان الصحفى؟ 
 - لم أسمع به إلا من وسائل الإعلام، لم ألتق به فى أى مكان.. والتقيت مع فراس حاطوم وتكلمت معه عدة مرات على التلفون وعلى تلفزيون "الجديد"، ومرة كان أمامى فى التلفزيون محمد حبش عضو مجلس الشعب السورى، وقلت له تستطيع أن تستدعى وزير الدفاع السورى وتسأله عن أموال الضباط السوريين فمثلا رستم غزالة لديه 300 مليون دولار والقصر الذى بناه من أين له فكاد أن يصاب بجلطة. 

لماذا لم يتخلص النظام السورى من رستم غزالة، كما فعلوا مع أبويعرب "غازى كنعان"؟ 
 - هؤلاء الناس مازالوا على المحرقة ولم ينتهوا ولاتستبعد أن يتم قتل رستم غزالة وجامع جامع أثناء الثورة السورية ويتهم الناس بقتلهم. 

من أين لك هذه الأرقام؟ 
 - انظر لو نبيع جبال العلويين عن بكرة أبيها لاتجلب أكثر من 3 ملايين دولار أو 150 مليون ليرة سورية، بينما رامى مخلوف يتحدث عن ثورته بمليارات الدولارات، كأن معاش والده التقاعدى يبلغ فى الساعة 100 ألف دولار!! 

ماذا سيحدث إذا تم تأجيل إعلان القرار الاتهامى مرة أخرى؟ 
 - لن تؤثر الثورة السورية على إعلان القرار الاتهامى وإذا تم التأجيل سنعتبر أن هذا الموضوع مسيس. وما قام به النظام السورى ضد شعبه ليس غريباً، وكشفت الحقائق أن من قتل النساء والأطفال وأمر بخلع أظافر الأطفال ليس ببعيد عنه قتل رفيق الحريرى وبقية النواب اللبنانيين وهو الذى يرتدى رداء الطبيب، وحتى ساركوزى تحول للقول إنه سيحاسب النظام السورى حساباً عسيراً، والآن، جوبيه وزير الخارجية الفرنسى من أشد المطالبين بمعاقبة هذا النظام.. وكانت السلطات الفرنسية متحفظة على تسليم مالديها للجنة التحقيق، ولكنها لم تعد تستطيع أمام شعبها والرأى العام ..وبعد أن طالبها المدعى العام علنا أن تقوم بتسليم مالديها أن تخفى شيئا عن حقيقة جريمة اغتيال رفيق الحريرى..الأمور أصبحت واضحة كالشمس ولن يستطيع أحد أن يحجب الحقيقة والمواضيع وصلت إلى خواتيمها وسنرى قريبا قتلة رفيق الحريرى وقتلة الشعب السورى فى لاهاى أمام المحكمة الدولية .

هناك بعض القضايا المتفرقة نريد أن نسألك عنها مثلا : فتح الاسلام ومخيم نهر البارد؟ 
 - شاكر العبسى كان موجودا فى سورية وكنت أعرفه وكان يريد إنشاء إمارة إسلامية وتتجه إلى العراق ولكن السلطات السورية رفضت ذلك لأن أبو مصعب الزرقاوى كان على تواصل دائم مع السلطات السورية وتمده بجميع أنواع الأسلحة والمتفجرات. 

بهدف ماذا؟ 
 - لكى تعيد حزب البعث للسلطة فى العراق. 

كيف عبر الإسلاميون؟ 
 - الذين ينفذون الهجمات من البعثيين والإسلاميين هم الواجهة فقط. 

لماذا اختار "فتح الإسلام" نهر البارد؟ 
 - لأن الهدف كان يستهدف شاكر العبسى والمسيحيين فى لبنان وبعض الذين تريد أن تتخلص منهم القيادة السورية وأصبحوا عبئا عليها. 

مثل من مثلا؟ 
 - مثل بعض النواب الذين يترددون بمواقفهم، وهم يتهمون تيار "المستقبل" أنه هو الذى أحضرهم، ولكن الحقائق كشفت أن من ورائهم المخابرات السورية، وأن جماعة أبوموسى تابعة للمخابرات السورية، وشاكر العبسى قام بمسرحية اقتحام مخازن سلاح أبوموسى ..ولماذا لم يغتل حلفاء سورية. 

أين العبسى الآن؟ 
 - يقال إن العبسى قتل ولكن معلوماتى أن العميد جورج خورى من المخابرات اللبنانية قام بإيصال العبسى إلى الحدود السورية سالما غانما..وأصبح الخورى رئيساً لمخابرات الجيش اللبنانى حاليا. 

وكيف وصلت إلى هذه المعلومة؟ 
 - من أحد الضباط السوريين الذين يعملون فى سورية. 

مالديك من معلومات عن العلويين فى طرابلس ومن يسيطر عليهم؟ 
 - رفعت الأسد يريد أن ينشئ التجمع القومى الموحد، وأن يكون له دور فاعل على الساحة اللبنانية بعد أن فشل فى أن يكون له دور فى الساحة السورية، وأن ينتقل إلى الداخل السورى فى مرحلة ثانية. ومعلوماتى أنه كانت هناك مفاوضات بين بشار الأسد ورفعت الأسد وفشلت فى المرحلة الأخيرة . 

مفاوضات حول ماذا؟ 
 - مفاوضات حتى يعود رفعت ويقف مع بشار ويحميه، خاصة أن الفرقة الرابعة كانت سرايا الدفاع ومازال بعضهم لديه ولاء لرفعت الأسد. 

وهل لعيد وأتباعه نفوذ فى لبنان؟ 
 - لا ثقل لديهم على الأرض ويريدون تفجير الأوضاع لجر السورى للتدخل، ولكن القيادة اللبنانية واعية لهذا الأمر ولم تنجر إلى هذه الفتنة.

كنت فى مخيم عين الحلوة فما قصة هذا المخيم المتفجر؟ 
 - عين الحلوة فيه جماعات إسلامية متشددة وأخرى معتدلة ولجميع التنظيمات ولسورية "حماس" و"الجهاد" وجماعة أبو موسى و"الصاعقة" وحتى "فتح" أبومازن.. وجميع هؤلاء لا ينتمون للقضية الفلسطينية، وكنت أجتمع مع رمضان شلح قائد الجهاد وننقل له الأوامر بأنه لا تحركات اليوم، أو أنه يجب بدء التحركات، ولا يمكن لشلح أو مشعل إلا أن يقول حاضر لأوامر السوريين. 
وهدف سورية من تعطيل المصالحة أن يقول بشار إن مفتاح الحل بيده فى دمشق وليس فى أى عاصمة عربية أخرى. 

ماذا تعرف عن عملية اغتيال عماد مغنية ثم اغتيال محمد سليمان؟ 
 - لا علاقة للقضيتين. وأشك أن عماد مغنية قد قتل، والمعلومات الدقيقة أن لجنة التحقيق الدولية داهمت إحدى العيادات، وتبين أن زوجة عماد مغنية حامل وبعد فحص الـ"D.N.A" تبين أنها حامل منه، فكيف يتم ذلك بعد وفاته من ستة أشهر، وهى حامل بشهرها الثالث! هذا حدث عندما هاجموا اللجنة وشلحوها الملفات.. كفر سوسة مربع أمنى وفيه شعبة المخابرات السورية، ولا يمكن أن تتم به عملية اغتيال قيادى لـ "حزب الله" وقد أجريت عمليتا تجميل لمغنية فى الماضى، وقد تكون الآن الثالثة.. ويعنى أنه صار فى إيران لتنفيذ المخططات الإرهابية. 

أما بالنسبة لسليمان الذى كان بيده الملف النووى لسورية فى القصر الرئاسى فقد سرب بعض المعلومات أن من قتل رفيق الحريرى هى القيادة السورية لمن سربها؟ 
 - سربها لأحد الخبراء الدوليين فى الملف الدولى ووصلت المعلومة وقامت باغتياله المخابرات السورية..والقتل حدث فى الرمال الذهبية فى بانياس والشاطئ يبتعد عن أقرب شاليه 350 متراً، وهناك شبك ولا يمكن لأى قناص أن يتمركز فى الماء، ولم يتم مطاردة الزورق فى الواقع تمت تصفيته من قبل اللواء على مملوك. 

أخيراً بما أنك رجل مخابرات من هو أقوى جهاز مخابرات؟ 
 - إن شعبة المخابرات العسكرية تعد 80 ألف شخص بكل فروعها والمخابرات العامة تعد 22 ألف شخص والمخابرات الجوية حوالى 6 آلاف شخص. 

وهناك الأمن السياسى التابع للداخلية وعددهم 4 آلاف شخص.. وهناك أفرع للمخابرات، أى هناك أكثر من 110 آلاف فرد فى المخابرات السورية؟. 
 وهل يمكن تحرك المخابرات بدون أوامر؟ 
 -نعم.. وتتحرك المخابرات بأوامر من بشار الأسد شخصيا ووزير الدفاع لا يحل ولا يربط بأى شىء، ونائب رئيس الأركان(آصف شوكت) أقوى منه ..وماهر الأسد قائد لواء فى الحرس الجمهورى وهو أمر الفرقة . 

كيف يمكن أن يقود لواء ويأمر فرقة وما هو سيناريو التغيير الحالى؟ 
 - هذا هو الجيش السورى ويجب أن يكون قائدها برتبة فريق ولا يوجد رتبة فريق سوى الرئيس السورى.. وبالقانون العسكرى الفرقة فيها 7 ألوية وكل لواء 5 آلاف جندى.والفيلق 7 فرق واللواء 7 كتائب والكتيبة 7 سريات والسرايا 7 فصائل.والفرقة الرابعة تعدادها يعادل تعداد فيلق أى 80 ألف جندى. والحرس الجمهورى هو لواء من الفرقة الرابعة. 
والكتائب خارج هذه الفرقة ليست لديها أى استعداد قتالى مثل القوات التى تحمى النظام. 
وتم إغلاق كل مستودعات الكيروسين بجميع مطارات سورية العسكرية حتى لاتهرب الطائرات إلى الدول المجاورة. وإننى أقود الجناح المنشق من الجيش السورى . 
والخطة التالية هى الكفاح المسلح ضد العصابة التى تقتل شعبنا وتروع المدنيين..وسنستهدف الرموز الحاكمة وبسقوطها تسقط جميع القيادات العسكرية، مثل آل الأسد مجتمعين ورامى مخلوف وقائد الفرقة الرابعة ورئيس أركان ووزير الدفاع والسيطرة على مبنى التلفزيون السورية

 
 
 
 
الاسم:  
عنوان التعليق: 
نص التعليق: 
خانة التحقق